ابدأ متجرك الالكتروني الان مجاناً مع زد    للتفاصيل والاشتراك
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub

EN

دليلك الشامل عن أهم أدوات التجارة الإلكترونية في 2024

أكتوبر 1, 2023

أدوات التجارة الإلكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية القوة المحركة الرئيسية في عالم الأعمال الحديث، حيث أدت إلى تغيير طريقة عمل المتاجر والشركات، وفتحت آفاقاً جديدة للمشاريع الصغيرة والكبيرة على حد سواء، كما أحدثت تحولاً هائلاً في أنماط التسوق، وأتاحت للمستهلكين الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات بسهولة، وذلك من خلال توظيف العديد من الأدوات المبتكرة.

fixed content banner

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعرف بالتفصيل على أدوات التجارة الإلكترونية التي تعتبر مفتاح النجاح والازدهار في المجال الرقمي والتجزئة الحديثة وكيفية استخدام هذه الادوات في اختيارمنتجات مربحة في التجارة الإلكترونية.

لنبدأ باستعراض أهم أدوات التجارة الإلكترونية.

ما هي أدوات التجارة الإلكترونية؟

تشير أدوات التجارة الإلكترونية إلى مجموعة واسعة من البرامج والتطبيقات والمنصات المصممة لتسهيل وتبسيط كافة جوانب عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت.

وتلعب هذه الأدوات دوراً أساسياً في إدارة أعمال التجارة الإلكترونية وتحسينها وتوسيعها. وهي تغطي مختلف الجوانب بدءاً من تطوير مواقع الويب واستضافتها وحتى أتمتة التسويق وإجراء عمليات الدفع الإلكتروني وإدارة المخزون وخدمة العملاء وإدارة علاقات العملاء والتحليلات.

في ما يلي بعض الفئات الرئيسية لأدوات التجارة الإلكترونية:

  • أدوات إنشاء مواقع الويب وأنظمة إدارة المحتوى

تتيح هذه الأدوات للأنشطة التجارية إنشاء واجهات متاجرها عبر الإنترنت باستخدام قوالب مصممة مسبقاً يمكن تخصيصها دون الحاجة لمعرفة واسعة بالبرمجة.

  • أدوات إجراء عمليات الدفع

تتعامل هذه الأدوات مع المعاملات المالية، مما يضمن معالجة دفع آمنة وسلسة، من خلال اختيار بوابات الدفع المناسبة لدعم طرق الدفع المتنوعة مثل البطاقات الائتمانية، وتطبيقات الدفع الإلكتروني، والمحافظ الرقمية وغيرها.

اقرأ أيضاً: اعرف أنواع وسائل الدفع المختلفة لتختار الأنسب لعملك

  • برنامج سلة التسوق

 يتيح هذا البرنامج للعملاء إضافة المنتجات إلى سلة التسوق الخاصة بهم ومراجعة اختياراتهم، وإكمال عمليات الشراء بشكل آمن.

  • أدوات إدارة المخزون

تساعد هذه الأدوات المتاجر والشركات على تتبع وإدارة مخزون منتجاتها، مما يضمن مستويات دقيقة للمخزون، من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدثة حول مدى توفر كل منتج، وتحديث مستويات المخزون تلقائياً عبر قنوات المبيعات المتعددة، مما يمكن المتاجر من اتخاذ قرارات دقيقة بشأن إعادة التخزين أو تجديد المخزون.

  • برامج إدارة علاقات العملاء (CRM)

تعمل هذه الأدوات على تتبع وإدارة تفاعلات العملاء، مما يسمح بالتسويق المخصص ودعم العملاء وتتبع الطلبات، من خلال تجميع وتحليل معلومات العملاء من مصادر متعددة، مثل التفاعلات السابقة مع الشركة أو المتجر، والتفضيلات، والشكاوى. واستخدام هذه المعلومات لإنشاء ملفات شاملة لكل عميل، مما يمكن من تخصيص المنتجات والخدمات وفقاً لاحتياجات الزبائن.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام إدارة علاقات العملاء

  • إدارة وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان

 تساعد هذه الأدوات الشركات والمتاجر على جدولة المنشورات، ومراقبة نشاط وسائل التواصل الاجتماعي، وإنشاء حملات إعلانية مدفوعة على منصات مثل فيسبوك وإنستقرام وتويتر وغيرها.

  • أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تسهل هذه الأدوات استخدام حملات البريد الإلكتروني لتسليم الرسائل المستهدفة أو العروض الترويجية أو التحديثات المتعلقة بالمنتجات مباشرةً إلى العملاء المحتملين والعملاء الفعليين. وذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات بريدية للمستخدمين والتواصل معهم بواسطة الرسائل.

  • أدوات تحسين محركات البحث (SEO)

تساعد هذه الأدوات في تحسين محتوى مواقع الويب الخاصة بالمتاجر وبنيتها لتحسين ظهورها على صفحات نتائج محرك البحث.

  • أدوات الدردشة المباشرة وخدمة العملاء

تمكن أدوات خدمة العملاء المتاجر والشركات من تقديم الدعم في الوقت الفعلي والتفاعل مع العملاء مباشرةً، والاستجابة لاستفساراتهم واحتياجاتهم المختلفة، وحل مشكلاتهم، من خلال قنوات مختلفة، بما في ذلك الجوال  والبريد الإلكتروني والدردشة المباشرة.

وتتيح هذه الأدوات ميزات مهمة مثل دعم التفاعل المباشر وإمكانية الوصول لقواعد المعلومات، وترتيب استفسارات العملاء وفقاً لنظام التذاكر، مما يسمح للمتاجر بتتبعها وتحديد أولوياتها بشكل فعال. بالإضافة إلى إمكانية التكامل مع الأنظمة الأخرى، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني وإدارة علاقات العملاء، مما يتيح الاتصال السلس والوصول السريع إلى البيانات، وبالتالي المساعدة على توفير دعم مخصص، مما يعزز تجربة العملاء بشكل عام.

  • التحليلات وإعداد التقارير

توفر أدوات تحليل البيانات صورة واضحة لحركة المرور إلى مواقع المتاجر وسلوك العملاء ومعدلات التحويل، مما يتيح فهماً دقيقاً لأداء الأنشطة التجارية، ويساعد في التعرف على نقاط القوة واستغلالها وتحديد نقاط الضعف وتحسينها.

  • أدوات الأمان ومنع الاحتيال

تعمل هذه الأدوات، التي تشمل شهادات SSL وجدران الحماية وخدمات مكافحة الاحتيال، على حماية مواقع التجارة الإلكترونية في السعودية من التهديدات السيبرانية والأنشطة الاحتيالية.

وبشكل عام، تمثل أدوات التجارة الإلكترونية العمود الفقري التقني الذي يمكّن الشركات والمتاجر من إنشاء وإدارة وتنمية حضورها عبر الإنترنت، مما يوفر للعملاء تجارب تسوق سلسة وآمنة.

وبعد أن تعرفنا على أهم أدوات التجارة الإلكترونية، هيا نتعرف على المنصة المناسبة لاستضافة متجرك الإلكتروني، والتي يمكنها إتاحة هذه الأدوات بالشكل الأمثل.

 

اطلق متجرك واحصل علي خدمات متكاملة لتجارتك

 

المنصة المناسبة لاستضافة موقعك الإلكتروني

لتوفير الأدوات اللازمة لإطلاق وتشغيل متجرك الإلكتروني بكفاءة وفعالية، ينبغي اختيار المنصة الرقمية المناسبة، وذلك بالمقارنة بين المنصات المتاحة ومميزاتها، وبناءً على ذلك اختيار المنصة التي توفر الخصائص والوظائف التي يحتاجها المتجر.

اقرأ أيضاً :كيف تختار أفضل منصات التجارة الإلكترونية 2023؟ 

عند التفكير في إنشاء متجر إلكتروني غالباً ما يُطرح هذا التساؤل: ما هي أفضل منصة لاستضافة المتاجر الإلكترونية؟

مع كثرة المنصات الرقمية التي تقدم نفس الوظائف تقريباً، يصبح من الصعب تحديد أفضل هذه المنصات، نظراً إلى عدم وجود مقياس معين يمكن على أساسه تحديد هذه الأفضلية.

لكن هناك عدد من المعايير والاعتبارات التي يمكن بناءً عليها المفاضلة بين هذه المنصات وتقييم درجة فعاليتها، ومدى ملاءمتها لتقديم الخدمات التي تحتاجها المتاجر أو الشركات. ومن أهم هذه المعايير:

  • سهولة إدارة المنصة: من أهم مميزات منصة التجارة الرقمية سهولة تطبيقها وإدارتها، وسهولة إجراء عمليات التكامل المتعلقة بالوظائف الرئيسية، مثل الدفع والشحن والتسويق عبر الوسائل الرقمية المختلفة وغيرها.
  • سهولة الاستخدام: من أهم السمات التي يجب توافرها في منصات التجارة الإلكترونية سهولة تعامل التجار والشركات والزبائن معها، حيث يجب أن تكون هذه المنصات قادرة على دعم تصميم موقع الويب سريع الاستجابة، والذي يساعد على توفير تجربة سلسة ومميزة للمستخدمين بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها، سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو هواتف محمولة أو أجهزة لوحية.
  • عدم ارتفاع تكاليف التشغيل: من المعايير المهمة للمنصات الفعالة أن تكون تكاليف إنشائها وتطويرها وصيانتها المستمرة منخفضة نسبياً، أو لا تتطلب توفير استثمارات كبيرة قد تفوق إمكانات بعض الشركات أو المتاجر، وخاصةً الشركات والمتاجر الناشئة أو الصغيرة.

وتمثل منصة زد نموذجاً متميزاً للمنصات الرقمية التي تنطبق عليها هذه المعايير والاعتبارات، وتوفر الكثير من الأدوات والإمكانات اللازمة لتصميم المتاجر الإلكترونية المتكاملة والناجحة. 

وباعتبارها منصة رائدة ومرموقة في مجال التجزئة الحديثة، تقدم لك زد مجموعة كبيرة من الحلول الشاملة والفعالة لإنشاء وإدارة متجرك الإلكتروني، من خلال إتاحة أدوات بناء موقع تجاري سهلة الاستخدام تبسط عملية إنشاء متجرك، مع إمكانية إدارته بكفاءة دون احتياجك إلى امتلاك أي خبرة تقنية معقدة.

كما توفر لك التطبيقات اللازمة لأتمتة المهام التشغيلية ونمو نشاط متجرك بالربط مع تطبيقات: التسويق، والتحليلات والتقارير، وخدمة العملاء، وحلول تقسيط المشتريات، وإدارة المخزون، وبيع المنتجات، وغيرها الكثير.

يمكنك الإطلاع على سوق تطبيقات زد من هنا.

وللتعرف بالتفصيل على مميزات إنشاء متجر إلكتروني عبر منصة زد، ننصحك بقراءة هذا المقال: 7 أسباب لإنشاء تطبيق متجر إلكتروني عبر زد

وعند الحديث عن إنشاء المتاجر الرقمية غالباً ما يُطرح هذا التساؤل: كيف أبدأ التجارة الإلكترونية من الصفر؟

للبدء في التجارة الإلكترونية من الصفر، يجب القيام بالخطوات التالية:

  • اختيار مجال معين للنشاط التجاري، وتحديد المنتجات التي ستوفرها في متجرك.
  • استيفاء شروط التجارة الإلكترونية مثل إصدار سجل تجاري، أو الحصول على وثيقة العمل الحر.
  • اختيار منصة الاستضافة المناسبة لمتجرك.
  • تصميم وتطوير المتجر الإلكتروني، وتوفير خيارات الدفع والشحن والتوصيل.
  • تطبيق استراتيجيات تسويق فعالة للترويج للمتجر على مستوى السوق المستهدف وزيادة الوعي بمنتجاته. 

كما يُطرح أيضاً هذا التساؤل: ما هي المنتجات المربحة؟

تختلف المنتجات المربحة وفقاً لاتجاهات السوق المستهدف وتفضيلات المستهلكين. ولكن من المنتجات التي يمكن أن تكون مربحة في التجارة الإلكترونية: الملابس والإلكترونيات والمجوهرات والإكسسوارات ومنتجات الجمال والعناية الشخصية.

أدوات تحسين كفاءة المواقع الإلكترونية التي تقدمها زد

تتيح منصة زد العديد من الإمكانات والأدوات التي تضمن كفاءة وفعالية موقعك الإلكتروني، وتقديم تجارب تسوق سلسة ومميزة لزواره، ومن أبرز هذه الأدوات:

  • توفير واجهة سهلة الاستخدام

تتيح لك زد الحصول على موقع إلكتروني تجاري احترافي، مصمم حسب هوية متجرك ونطاقه الخاص، وإدارته بسهولة وكفاءة دون احتياجك إلى امتلاك أي خبرة تقنية معقدة، مع توفير خيارات لا منتهية في تخصيص قالب وطريقة ظهور متجرك.

اقرأ أيضاً: تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

  • توفير وسائل دفع آمنة

تقدم زد حلاً مميزاً ومبسطاً لعمليات الدفع، وهو زد باي، والذي يتيح للمتاجر إدارة الطلبات وعمليات الدفع الإلكتروني في مكان واحد، ويتسم بهذه المميزات:

  • التفعيل الفوري بضغطة زر ومن خلال وسائل دفع متنوعة.
  • الأسعار التنافسية وبدون رسوم تأسيسية أو شهرية أو رسوم ثابتة لكل عملية أو رسوم استرداد.
  • توفير روابط دفع سريعة وإمكانية مشاركتها بوسائل مختلفة، مع تتبع تفاصيل رابط الدفع.
  • لوحة تحكم واحدة لتتبع الطلبات والعمليات وتحليلها، وتقييم أداء المتجر والمبيعات.
  • إتاحة أدوات فعالة لإدارة المخزون

توفر منصة زد الأدوات والتطبيقات التي تساعدك في تتبع وإدارة المخزون بشكل فعال، لضمان توافر المنتجات ومعالجة الطلبات بكفاءة، وهي:

  • تطبيق بتوين: الذي يوفر لك نظام أون لاين ذكي خاص بمخزون متجرك يمكن من خلاله ربط موقعك الإلكتروني مباشرة، ويتيح لك تحديث جميع التفاصيل مثل: كميات المخزون وطلبات العملاء وحالة الطلبات وتفاصيلها ومبالغ الدفع عند الاستلام لكل شحنة وشركة الشحن وقت الطلب، بالإضافة إلى استلام وتسليم وتجهيز جميع الطلبات بشكل دوري على مدار ٢٤ ساعة.
  • تطبيق تنبيهات انخفاض المخزون: والذي يقدم إشعارات في الوقت المناسب بمجرد وصول المنتج إلى الحد الأدنى للمخزون الذي تم تحديده.
  • تطبيق مخزون زوهو: وهو يسمح للتجار بإدارة المخزون بكفاءة باستخدام نظام إدارة المخزون متعدد القنوات، مع زيادة المبيعات من خلال نظام فعال لإدارة الطلبات، ويتيح المزامنة من زد إلى زوهو والعكس، في غضون 5 دقائق تقريباً.
  • أدوات خدمة العملاء

توفر منصة زد مجموعة متنوعة من أدوات خدمة العملاء التي تلبي مختلف احتياجات متجرك الإلكتروني، من أهمها:

  • تطبيق LiveChat: وهو منصة خدمة عملاء متكاملة تساهم في خدمة عملاء وزوار متجرك وتساعد في زيادة مبيعاتك، وتتيح لك التحكم بكل مراسلاتك مع عملائك من مكان واحد، وإدارة مراسلات الواتس اب، وماسنجر، والبريد الإلكتروني، والرسائل النصية، والمحادثة المباشرة عبر منصة واحدة.
  • تطبيق GetButton: وهو يسهل على العميل التواصل معك بشكل مباشر بضغطة زر واحدة عن طريق إضافة أيقونة الواتس اب للمتجر.
  • تطبيق Zendesk: الذي يوفر حلول دعم فني لا محدودة، ويساعد في رفع مستوى رضا العميل عن متجرك الإلكتروني، من خلال مركز دعم ومساعدة متكامل وحلول لإدارة خدمة العملاء، مثل أنظمة المحادثة الفورية ونظام التذاكر وغيرها.
  • تطبيق شات بوت: والذي يمكنك من أتمتة المراسلات الروتينية في ما يتعلق بخدمة الزوار والعملاء عبر بناء chat bots  ذكية وفعالة.
  • أدوات التحليلات

تتيح  لك زد أدوات التحليل التي تساعدك في اتخاذ قرارات دقيقة، وتحسين أداء متجرك بشكل عام، وهي:

  • تحليلات زد، التي تتيح لك أخذ نظرة شاملة على عناصر مهمة في متجرك، وهي: المبيعات، المنتجات ، العملاء ، الخصومات ، السلات المتروكة.
  • تطبيق Hotjar: وهو تطبيق مجاني يمكنك من فهم كيف يتصرف عملائك مع موقعك ومنتجاتك. وعلى عكس الخدمات الإحصائية التي تقدم لك الأرقام فقط، هذا التطبيق يخبرك ما يفعله المستخدم على موقعك بالتحديد.
  • تطبيق تقارير: الذي يقدم مجموعة من التقارير المتقدمة التي تركز على جوانب محددة ليتم طرحها بشكل مبسط لتكشف لك خفايا أنماط البيع والشراء، بالإضافة إلى تسليط الضوء على سلوك عملائك في التعاطي مع منتجاتك. ويوفر خدمات:
  • تقرير ارتباطية المنتجات: الذي يقوم ببحث العلاقة بين منتجاتك من زاوية ارتباط المنتجات مع بعضها في عمليات البيع ليسهل لك تقديم العروض والتخفيضات.
  • تقرير مجموعات العملاء: الذي يقوم بتقسيم عملائك إلى مجموعات تتشابه فيما بينها بأنماط الشراء ليكشف لك أهم شرائح العملاء في مبيعاتك، وبالتالي يتسنى لك التعامل مع عملائك بدقة أكبر وتجنب العشوائية في المراسلات والعروض.
  • تقرير المحافظة على العملاء: والذي يبحث بأنماط معاودة الشراء لعملائك على خط الزمن من منظور كسب وفقد العملاء ليقوم بتقييم التوجه العام للأداء بخصوص اكتساب أو خسارة العملاء.
  • تطبيق قمرة “قمرة القيادة”: والذي يتيح مؤشرات مفصّلة عن أداء متجرك الإلكتروني من أول يوم بدأ، لمساعدتك على صنع القرار بناءً على بيانات واضحة.
  • تطبيق Crazyegg: وهو تطبيق مجاني يقوم بتسجيل كامل جلسة الزائر أو العميل من لحظة دخوله إلى متجرك وحتى الخروج منه، مما يساعدك في اكتشاف أنماط التسوق لدى عملائك، وفهم رحلة الشراء واستكشاف مواضع الضعف والقوة فيها.
  • الربط مع قوقل أنالتكس: وهي أداة مجانية من قوقل تساعدك على معرفة عدد زوار متجرك في مدة زمنية محددة ومصادر الزيارات بشكل دقيق.

أهم أدوات التسويق لمتجرك الإلكتروني

  • التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي 

وهو يعتمد على استخدام المنصات الاجتماعية، مثل واتساب وفيسبوك وانستقرام وتويتر وتيك توك ويوتيوب وغيرها، للتواصل مع الجمهور المستهدف، وبناء الوعي بالمتاجر الإلكترونية والعلامات التجارية، وتعزيز مشاركة العملاء، من خلال إنشاء ومشاركة محتوى جذاب، ونشر إعلانات مستهدفة، والتفاعل مع المستخدمين.

وتتيح لك زد إمكانية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات المبتكرة الخاصة بالتسويق الإلكتروني على هذه المنصات، مثل فال واتساب وكارتات واتس اب، وInstagram catalog، وTikTok Follow Us، والتي تمكنك من استغلال شعبية وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمتجرك على نطاق واسع.

اقرأ أيضاً: استراتيجية التسويق عبر واتساب بزنس للمتاجر الإلكترونية

  • التسويق عبر محركات البحث

بالترويج لمواقع الويب الخاصة بالمتاجر عن طريق زيادة ظهورها في صفحات نتائج محرك البحث، من خلال أسلوبين هما:

  • تحسين محرك البحث (SEO): بتهيئة محتوى موقع الويب وهيكله وعناصره الفنية لتحسين ظهوره وتصنيفه في صفحات نتائج البحث، لزيادة حركة المرور العضوية (غير المدفوعة) إلى الموقع.
  • إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC): وهي تتيح للمتاجر الإلكترونية عرض الإعلانات المستهدفة على محركات البحث أو المنصات الأخرى، والدفع فقط عندما ينقر المستخدمون على هذه الإعلانات.

ويمكنك تصميم موقع تجاري يتوافق مع محركات البحث من خلال زد باستخدام العديد من الحلول والتطبيقات التي تساعدك في تحسين تصنيف متجرك في محركات البحث، مما يمكنك من تعزيز انتشار متجرك. وذلك من خلال:

  • إتاحة إعدادات تحسينات محركات البحث، والتي تمكنك من تحسين ظهور المتجر في نتائج البحث بشكل مباشر من خلال 4 نقاط أساسية هي:
  • تحسينات محركات البحث.
  • تحسين عنوان الصفحة في المنتجات.
  • تحسين عنوان الصفحة في التصنيفات.
  • تحسين عنوان الصفحة في الصفحات الإضافية.
  • إتاحة العديد من الخيارات التي تساعدك على تلبية كافة المتطلبات الضرورية لتهيئة متجرك لمحركات البحث، من خلال أحد شركاء حلول زد وهو  زدلكس، الذي يقدم حلول في:
  • صناعة المحتوى وتصميم الصور ومقاطع الفيديو.
  • إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتوسيع مجال وصول المحتوى الخاص بالمتجر.
  • تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي لتحسين تجربة المستخدم وجذب الزوار.

اقرأ أيضاً: سيو المتاجر الإلكترونية | دليلك الشامل لتحسين ظهور متجرك في 2023

  • التسويق عبر البريد الإلكتروني

باستخدام حملات البريد الإلكتروني لإرسال العروض الترويجية والمخصصة أو الخصومات الحصرية مباشرة إلى العملاء المستهدفين. وذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات بريدية للمستخدمين والتواصل معهم بواسطة الرسائل لتحفيزهم على الشراء.

وتتيح زد التطبيقات اللازمة لهذا النوع من التسويق، مثل تطبيق قلام، الذي يسمح بالتواصل التلقائي مع العملاء لإكمال الشراء عبر الرسائل البريدية والنصية.

  • التسويق بالعمولة 

وهو أسلوب تسويقي مبتكر يمكن من خلاله للتجار أو الأشخاص العاديين تسويق منتجات المتاجر أو الشركات المحلية والدولية، من خلال استخدام كود خاص يتم الحصول عليه عند التسجيل في أحد برامج هذا النمط التسويقي. وعندما يقوم العملاء باستخدام هذا الكود لشراء منتجات الشركات المتعاقد معها، يحصل التاجر أو الشخص المتعاقد في المقابل على نسبة من الربح.

وتوفر منصة زد هذا الأسلوب التسويقي من خلال برنامج التسويق بالعمولة، وتطبيقات Tapfiliate وكودماب ولينك عربي.

  • التسويق عبر المؤثرين 

يتضمن الشراكة مع الأشخاص المؤثرين، كالمدونين المشهورين أو الخبراء والمتخصصين أو الأشخاص المعروفين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعبن ويمكنهم التأثير على الجمهور المستهدف، للاستفادة منهم في الترويج للمنتجات عبر حساباتهم الاجتماعية أو منصاتهم الرقمية.

وتتيح زد إمكانية الاستفادة من قوة المؤثرين لتعزيز حملات الترويج لمنتجاتك، من خلال تطبيق عربوست الذي يمكّنك من إدارة حملات تسويقية ذكية مع مجموعة من المؤثرين مرة واحدة بطريقة مؤتمتة وسهلة.

 

زد تقدم لك حلول متكاملة وادوات تسويقية تنمي تجارتك وتزيد مبيعاتك

 

خاتمة

تتعدد أدوات التجارة الإلكترونية بشكل كبير، وتشمل إستضافة مواقع التجارة الإلكترونية وتطوير مواقع الويب وإجراء عمليات الدفع وأتمتة التسويق وإدارة المخزون وإدارة علاقات العملاء والتحليلات وغيرها، كما تتعدد المنصات التي توفر هذه الأدوات.

ويعتمد نجاح المتاجر وتميزها على توظيف أدوات التجارة الإلكترونية بشكل صحيح واختيار منصة الاستضافة المناسبة، كمنصة زد. فمن خلال ذلك يمكن الانطلاق في رحلة مثمرة في عالم التجارة الإلكترونية.

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

اسم متجر مميز

أكثر من 80 اسم متجر مميز وكيف تختار الأفضل

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية 2024

أحدث المقالات

ما هو الحساب التجاري

ما هو الحساب التجاري وفوائده وكيفية فتحه في السعودية؟

مجالات التجارة الالكترونية

مجالات التجارة الالكترونية الأكثر ربحاً في السعودية لبدء تجارتك

تمويل المتاجر الإلكترونية

تمويل زد خيار التمويل الحديث الأنسب لـ تمويل المتاجر الإلكترونية

أنواع التجارة الإلكترونية

كل ما تحتاج إلى معرفته عن أنواع التجارة الإلكترونية

التصنيفات

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

أطلق متجرك مجاناً



 

تدوينات ذات صلة

 

ما هو الحساب التجاري

ما هو الحساب التجاري وفوائده وكيفية فتحه في السعودية؟

نوفمبر 27, 2023

مجالات التجارة الالكترونية

مجالات التجارة الالكترونية الأكثر ربحاً في السعودية لبدء تجارتك

نوفمبر 27, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

أفضل المقالات unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

اسم متجر مميز

أكثر من 80 اسم متجر مميز وكيف تختار الأفضل

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية 2024

أحدث المقالات unfold_more

ما هو الحساب التجاري

ما هو الحساب التجاري وفوائده وكيفية فتحه في السعودية؟

مجالات التجارة الالكترونية

مجالات التجارة الالكترونية الأكثر ربحاً في السعودية لبدء تجارتك

تمويل المتاجر الإلكترونية

تمويل زد خيار التمويل الحديث الأنسب لـ تمويل المتاجر الإلكترونية

أنواع التجارة الإلكترونية

كل ما تحتاج إلى معرفته عن أنواع التجارة الإلكترونية

التصنيفات unfold_more

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

أطلق متجرك مجاناً

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2023

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x