أهلًا بك تاجرنا الرهيب !

الشهر عليك مبارك ، وجعلنا الله وإياك من المقبولين .

“رمضان كريم” !
حتى للتاجر بزيادة المبيعات وتسويق المنتجات بطريقة فعّاله، لأن رغبات العملاء ترتفع وتتزايد كثير في هالموسم.

كثير من الشركات الكبيرة والصغيرة تتنافس للفت انتباه العملاء برمضان،  وأهم ما يميز الاستراتيجيات التسويقية في الشهر الفضيل أنها تركز على العروض الكبيرة والمختلفة والمبهرة، وعلى المسابقات والفوازير.

 

ولأهمية هالشهر حبينا نذكرك بأهم النقاط اللي تساعدك في تواجدك بشكل فعّال:

 

  • كن مع عملائك دائماً

تهنئتك للعملاء تشعرهم بأهميتهم وباهتمامك فيهم وتشجع على تكرار الشراء منك، كن على تواصل دائم معهم عن طريق: مواقع إرسال رسائل البريد الإلكتروني مثل ميل شيمب ، برودكاست واتس اب مرفق فيه رابط متجرك و عروضك. ولا تنسى تسوي نفس الشيء في تهنئتهم بعيد الفطر.

 

  • استغل ضيق الوقت في رمضان

الزحمة، و ضيق الوقت أزمة تواجه كثير من الناس للتسوق في رمضان!
تسويقك لمتجرك الإلكتروني وإبراز ميزة خدمة التوصيل، يساعدك على تحقيق طلبات أكثر والوصل لعملاء جدد.

 

  • إضافة لمسة جديدة لمنتجاتك

إضافات بسيطة على منتجك الحالي أو إطلاق منتج جديد في متجرك بيساعدك في وصوله لشريحة أكبر.

على سبيل المثال: متجر سواك يقدم عروض مميزة خلال شهر رمضان المبارك . وأيضاً  متجر رسيل يتميز بتماشي مزايا بعروضه ومنتجاته مع اختلاف المواسم .

 

  • المسابقات في رمضان لها طعم ثاني!

ارتبط عند الكثير من الناس أن رمضان موسم مليء بالمسابقات لذلك؛ احرص على عمل مسابقات حتى ولو كانت بميزانيات محدودة (ممكن تكون جوائزها منتجات، خصومات، شحن مجاني).

 

  • الفترينة الالكترونية خليها رمضانية!

تقدر الآن باستخدام خصائص زد تضبط واجهة متجرك بشكل احترافي يعكس هويتك التجارية، هذا التخصيص راح يساعدك على جذب العملاء وتسهل تمييز المنتجات والعروض وتشجع على الشراء مثل:

 

  • خاصية تصميم رأس صفحة المتجر، استخدامات شريط التنبيهات مالها حصر، بإمكانك استخدام الشريط للاعلانات العاجلة، التخفيضات، العروض وغيرها.
  • أيضا خاصية عرض الشرائح Sliders واللي تمكنك من عرض أكثر من صورة أو فيديو في أعلى صفحة المتجر.
  • خاصية المنتجات المختارة وفيها تعرض منتجاتك معينة في الصفحة الرئيسية للمتجر.

 

  • استفد من الفعاليات الرمضانية

تمر علينا في رمضان فعاليات كثير ابتداءً بـ “الغبقات” ومروراً بـ “قرقيعان” وانتهاءً بـ  “عيد الفطر”. وغالبًا هالفعاليات تزيد خلالها القوة الشرائية. احرص على الاستفادة منها بتقديم عروض تحفيزية.

 

  • توقيت النشر على مواقع التواصل الاجتماعي

    فيه أوقات ذروة أساسية في رمضان لازم تحطها في الحسبان. مثل اوقات ما بعد الإفطار، وما قبل السحور، وما بعد صلاة الفجر. التوقيت المناسب من أهم عوامل نجاح وصول رسائلك التسويقية و إعلاناتك التفاعل مع العملاء في الأوقات النشطة.

 

  • إيضاح أيام وأوقات العمل لمتجرك الإلكتروني
    • احرص على توضيح أوقات تفاعلك مع استفسارات العملاء لمتجرك الإلكتروني.
    • معظم شركات الشحن في السعودية تتوقف عن شحن الطلبات آخر أيام رمضان لذلك؛ احرص على معرفة آخر يوم عمل لشركة التوصيل المفعلة عندك وأيضاً: احرص على توضيح آخر يوم لاستقبال الطلبات لعملائك.

 

 

 

أكثر شيء يهمنا نجاح تجارنا الرهيبين لا تترددوا في التواصل معنا باقتراحاتكم !

سجل الآن

 

8 ردود على “أسرار نجاحك في رمضان”

  1. يقول جواهر:

    استفدت من المعلومات اشكركم

  2. يقول بندر الحربي:

    الله يعطيكم العافية

    نصائح جدا مميزة

    وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

  3. يقول رذاذ:

    شكراً على المعلومات الجميلة جا بوقتها

  4. يقول عمر علي سالم:

    سلام عليكم طيبين

  5. يقول عمر علي سالم:

    سلام عليكم هلا زد كل عام انتو بخير

  6. يقول مونز ستور:

    جزاكم الله خيرًا
    كل عام وانتم بخير ☺️

  7. يقول سمير:

    الله يعطيكم الصحة والعافية جدا استفدت من نصائحكم وانا الان مستعد للبدء

  8. يقول Shop my ideal life:

    الله يسعدكم استفدت كثير من المعلومات وشكرا لكم على دعمكم واستمراركم ف تعليمنا وتسهيل التجاره لنا عسى ربي يسهل لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code

 

اشترك ليصلك جديد مدونة زد