menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

English

أفضل 7 ممارسات عند إنشاء صفحة هبوط فعّالة

يناير 4, 2023

ZidBlog January 04
جدول المحتوى إظهار
1. لماذا تحتاج لإنشاء صفحة هبوط؟
2. أهداف صفحة الهبوط
3. أفضل الممارسات لصفحة هبوط فعّالة
3.1. 1- حدد جمهورك المستهدف
3.2. 2- وافق توقعات عملائك
3.3. 3- حدد هدفك بوضوح
3.4. 4- لا تتوقف عن الاختبارات والتجارب
3.5. 5- حلل النتائج باستمرار
3.6. 6- وضوح الدعوة إلى الإجراء CTA
3.7. 7- استخدم آراء وتقييمات العملاء
4. طرق وأدوات إنشاء صفحات الهبوط
4.1. إنشاء صفحة هبوط على منصة زد
5. أشهر الأدوات لإنشاء صفحات الهبوط
5.1. أداة Instapage:
5.2. أداة Lander:
6. ختاماً:

إنشاء صفحة هبوط – Landing Page واحدة من أهم الأدوات لتحسين معدلات تحويل المتاجر الإلكترونية وزيادة المبيعات، وأداة فعالة لاختبارات A/B Testing لاختبار المنتجات أو طريقة عرضها، لكنها ليست بديلة عن موقعك أو متجرك الإلكتروني، بل مكلمة له وخلال هذا المقال سنتحدث عن أهمية صفحات الهبوط، أهدافها، أفضل الممارسات لصفحة هبوط فعّالة وأشهر الأدوات لعمل صفحة هبوط ناجحة وفعّالة.

لماذا تحتاج لإنشاء صفحة هبوط؟

لتعظيم الاستفادة من صفحات الهبوط أو الصفحات المقصودة يجب تحديد هدفك الأساسي، كأن تهدف لتحويل الزيارات أو عملائك المستهدفين لعمليات شراء ناجحة، حيث تتراوح معدلات تحويل صفحات الهبوط من 5%: 15% وقد تصل أحيانا إلى 30%! إذا كانت مصممة بطريقة احترافية، وترجع معدلات التحويل المرتفعة لصفحات الهبوط؛ لأنها مُعدة وفق فهم سلوك العملاء المحتملين، واستهداف حيد، ومحتوى ومنتجات توافق اهتمامات عملائك، مما يساهم في مضاعفة العائد على الاستثمار (ROI) من الحملات التسويقية.

أهداف صفحة الهبوط

تتنوّع أهداف المواقع والمتاجر الإلكترونية من صفحات الهبوط، ولكن قبل البدء فى إنشاء صفحة هبوط يجب تحديد الهدف، والإجراء الذي تسعى إلى أن يتخذه العميل المحتمل، وتتنوع الأهداف ومنها:

  • زيادة المبيعات خاصة في حملات إعادة الاستهداف.
  • التسجيل في الأحداث، المعارض والندوات…
  • توليد عملاء محتملين.
  • التسجيل في القائمة البريدية.
  • تحميل أدلة وكتيبات.

💡 نصيحتنا لك: من المهم أن يكون لصفحة الهبوط هدف واحد لعدم تشتت الزوار وتحقيق أفضل النتائج.

اقرأ أيضا: ضاعف مبيعاتك وزد أرباحك بأقل التكاليف مع التسويق بالعمولة

أفضل الممارسات لصفحة هبوط فعّالة

1- حدد جمهورك المستهدف

الإعلان الواحد لا يناسب الجميع! لذا حدد أولا مكان عميلك المستهدف في مسار المبيعات – Sales Funnel وتأكد أنهم في نهاية مسار المبيعات واستعدادهم للشراء وصياغة محتوى تسويقي بناء على معرفتهم لخدماتك أو منتجاتك

2- وافق توقعات عملائك

أثناء تصفح عميلك المحتمل لصفحة الهبوط، يتوقع مشاهدة محتوى أكثر تفصيلا لمحتوى للإعلان الذي شاهده، احرص على تقديم تجربة متسقة عند إنشاء صفحة هبوط توافق تطلعات عميلك واستخدم هويتك التجارية، ونفس نغمة وطريقة المحتوى لضمان عدم ارتباك العميل.

3- حدد هدفك بوضوح

هدفك من صفحة الهبوط ينعكس على طريقة وصياغة المحتوى لتحفيزه بالدخول لصفحة الهبوط، فإذا كنت تقدم خصومات فركز رسالتك على الشراء الآن والاستفادة بالخصومات في العنوان الأساسي للإعلان والعنوان الأساسي داخل صفحة الهبوط وأيضا زر اتخاذ الإجراء CTA.

4- لا تتوقف عن الاختبارات والتجارب

تختلف إحصاءات ونتائج صفحات الهبوط وفقا لكل متجر، ولا توجد أرقام ثابتة يمكن الاعتماد عليها في تحديد مدى نجاح صفحات الهبوط – Landing Pages في تحقيق أهدافها، لكن مع اختبارات A/B Testing ستتعرف على أفضل الكلمات، نداء اتخاذ الإجراء – Call To Action، صور المنتجات وطريقة المحتوى، هل تتم الاستجابة بشكل أفضل للصور أم الفيديوهات؟

وفي حال اختبار فيديوهات هل صفحات الهبوط التي تحتوي على فيديو مراجعة للمنتج أفضل أم فيديو لتجارب وآراء العملاء؟ بالإضافة لمؤشرات الأداء من خلال أدوات التحليل من لوحة تحكم متجرك في زد، قوقل أناليتكس أو لوحات تحكم المنصات الإعلانية لتحديد مصادر الزيارات ومعدل التحويلات من كل منصة.

5- حلل النتائج باستمرار 

صفحة الواحدة – Landing Page قد تُستخدم في العديد من الحملات التسويقية، سواء في إعلانات قوقل، إعلانات منصات التواصل أو حملات البريد الإلكتروني، لذا تأكد من ملائمة صفحة الهبوط لجميع الأجهزة من خلال التصميم المتجاوب – Responsive design أو سرعة تحميل الصفحة، وتفعيل روابط UTM لتحديد مصادر الزيارات القادمة من كل رابط.

6- وضوح الدعوة إلى الإجراء CTA 

زر نداء الإجراء، أو CTA من أهم عناصر صفحات الهبوط عند إنشاء صفحة هبوط وهو الهدف الذي ترغب في أن يضغط عليه العميل المحتمل لبدء الاشتراك، التسجيل، إرسال المعلومات أو الشراء، ويجب أن يكون زر الدعوة إلى الإجراء واضحاً وبتصميم جذاب، ويتم وضعه أكثر من مرة داخل الصفحة.

7- استخدم آراء وتقييمات العملاء

أظهرت استطلاعات للرأي أنّ 77% من المستخدمين يثقون في المراجعات للمتاجر المحلية مثلما يثقون في التوصيات الشخصية، لذا التقييمات الإيجابية تطمئن عملائك، وتحفزهم في إتمام عملية الشراء.

أمثلة لشهادات العملاء على موقع رسيل للهدايا، أحد المتاجر على منصة زد.

اقرأ أيضا: بونات الحل لزيادة معدل عودة العملاء للمتاجر الإلكترونية

طرق وأدوات إنشاء صفحات الهبوط

تتنوع طرق وأدوات إنشاء صفحات الهبوط، الصحفات المقصودة أو Landing Pages وهي كما يلي:

إنشاء صفحة هبوط على منصة زد

توفر منصة زد خيار إنشاء صفحات مخصصة من لوحة تحكم المتجر الإلكتروني، تمكنك من إضافية أي معلومات أخرى عن متجرك، أو تخصيصها لعروض ومنتجات باستهداف مختلف.

أشهر الأدوات لإنشاء صفحات الهبوط

أداة Unbounce

من أسهل الأدوات لبناء صفحات الهبوط أو الصفحات المقصودة، وتتميز بسهولة الاستخدام من خلال خاصية السحب والإفلات لجميع العناصر التصميمة داخل الصفحة ودون الحاجة لمعرفة أي أكواد أو خلفية برمجية، مع تحسين التصميم من خلل الذكاء الاصطناعي AI، وتتميز بسهولة الاستخدام مع ميزات إنشاء قوائم للعملاء المحتملين للعمل تحسين معدل التحويل عن طريق إطلاق حملات تسويقية فعالة بدون الحاجة إلى مدير إعلانات. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم قوة الذكاء الاصطناعي لزيادة المبيعات. وبإمكانك تجربة Unbounce لمدة 14 يوماً، وتبدأ أسعار الاشتراكات الشهرية من 99 دولاراً.

أداة Instapage:

أداة مصممة لتسهيل وتبسيط إنشاء ونخصيص صفحات الهبوط لتمماشى مع علامتك التجارية، وتتناسب مع احتياجات عملائك، ومتوفر أيضا خاصية السحب والإفلات لسهولة التصميم بدون خلفية برمجية مع أدوات التحليل واختبارات A / B وتتبع كامل لرحلة عملائك من مكان واحد. متوفر لديهم تجربة مجانية وأسعارهم للباقات الشهرية تبدأ من 199 دولاراً.

أداة Lander:

تتميز Lander بأكثر من 100 نموذج جاهز لصفحات الهبوط، ومقسمة وفقاّ لأهم أهداف صفحات الهبوط وتشمل: صفحات المنتجات والخدمات، المعارض والأحداث، صفحات تجسيل العملاء المجتملين، الأدلة والكتيبات، وتحميل التطبيقات، مع إمكانية تعديلها وتحريرها بسهولة، مع أداة اختبار A / B لاختبار ثلاث صفحات هبوط من صفحتك الأساسية لاكتشاف أبرز المشاكل لتحقيق نتائج أفضل. 

 تتعدد خيارات ومزايا أدوات إنشاء صفحة هبوط، وعليك أن تحدد أهم المميزات، وما هي مصادر الزيارات التي تستخدمها ومستوى خبراتك وأنواه صفحات الهبوط التي تحتاجها.

ختاماً:

إذا كان لديك متجر إلكتروني فعّال، فيجب الاهتمام بصفحات الهبوط وأخذها بعين الاعتبار؛ لأنها عنصر فعال في استراتيجة التسويق للمتاجر الإلكترونية، للحصول على أفضل نتائج ومعدلات تحويل أعلى، من خلال فهم طبيعة واهتمامات جمهورك المستهدف، وتصميم صفحات هبوط تلائم توقعات عملائك. وفي حال عدم امتلاكك متجر إلكتروني، فننصحك ببدء تجارتك مع زد والحصول على متجر إلكتروني متكامل. ابدأ تجارتك مع زد الآن

دليل الانطلاق السريع

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

يناير 15, 2023

1178 01

كيف تبدأ تجارة بدون مخزون DropShipping

يناير 15, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات unfold_more

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship

زد شب

zidpay

زد باي

zidappmarket

سوق التطبيقات

zidsolutions

شركاء حلول زد

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة