انطلاقة أسرع لتجارتك باقة زد لايت بـ 99 ريال فقط   اشترك الآن
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن
  • EN

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن

EN

أفكار متاجر إلكترونية مربحة: 12 فكرة لإطلاق متجرك الإلكتروني

فبراير 10, 2024

12 Ideas

سعت منصة زد للتجارة الإلكترونية للاستثمار في التطور ومتابعة آخر أفكار مشاريع المتاجر الإلكترونية الحديثة، وعوامل نجاح التجارة وخاصة الإلكترونية، وإن تطبيق أفكار مشاريع متاجر إلكترونية جديدة قد يُكسب متجرك الإلكتروني أفضلية تنافسية، وذلك يؤدي الى جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين، وإذا كنت تتطلع إلى إضافة طابع جديد إلى عملك، فإليك 12 فكرة من بين مجموعة أفكار متاجر إلكترونية مربحة لتزويد متجرك بها.

zid-light

1. التجارب الافتراضية

إنّ استعمال ميزة الذكاء الإصطناعي لتزويد العملاء بتجربة السلع بطريقة افتراضية، يمنحهم تجربة السلعة قبل البدء في عملية الشراء. وتعد هذه الميزة فعالة بشكل ملفت وخاصةً عند شراء الملابس، أو الإكسسوارات، أو حتى قطع الأدوات، والمنتجات المنزلية، وتعمل التجارب الافتراضية على تطوير تجربة التسوق الإلكتروني، والتخفيف من احتمالية إرجاع السلع المباعة وتقوية ثقة العملاء.

2. صناديق الاشتراك 

اسعَ إلى تطوير نموذج صندوق الاشتراك التقليدي من خلال تزويد العملاء بميزات مخصصة تعمل على تلبية غايات العملاء المحددة. وفكر في توحيد جميع العناصر ذات الإصدار المحدود أو خصومات محدودة أو شراكات مع علامات تجارية متعددة لإضافة لمسة مميزة لك، يمكن للتخصيص والحصرية تحويل الاشتراك الروتيني إلى حدث شهري مثير لعملائك.

3. العروض المباشرة للمتجر

قم باستضافة عروض تشرح الغاية من متجرك الإلكتروني يتم بثها بشكل مباشرة على مواقع التواصل الإلكتروني الخاص بك، وتتيح هذه الفرصة للمتاجر الكبيرة التواصل في الوقت الفعلي مع العملاء وطرح الأسئلة ورؤية المنتجات أثناء العرض واتخاذ قرارات شراء مستنيرة، ولذالك نحن نقترح عليك اتباع خطى منصة زد لأنها تتيح لك فرصة استثنائية لعرض معلومات عن علامتك التجارية.

4. تجربة التسوق الممتعة

قم بإدخال عنصر الفرح إلى متجرك الإلكتروني لجعل تجربة التسوق ممتعة أكثر، وقم بطرح برامج الانتماء، أو المغامرة، أو التحديات الإلكترونية، واسعَ إلى منح الزبائن الجوائز، مثل: توفير تنزيلات، أو هدايا، أو وصول حصري.

لا يؤدي استخدام أسلوب اللعب إلى زيادة مشاركة الزبائن فحسب، بل يعمل على إضافة تجربة الفرح والإثارة إلى علامتك التجارية.

5. إضافة ميزة صوتية

مع ازدياد شعبية المعدات التي يتم تشغيلها بنظام الصوت، فكر في دمج التجارة الصوتية في متجرك الإلكتروني، تتيح هذه الخطوة للزبائن خاصية التصفح والبحث، وحتى إجراء عمليات طلب المنتج باستخدام الأوامر الصوتية. تلبي هذه التجربة السلسلة وبدون استخدام اليدين العدد المتزايد من المستخدمين الذين يعتمدون على المساعدين الافتراضيين مثل اليكسا، أو أمازون، أو نظام المساعدة من جوجل.

6. التوصيات المخصصة

استكشف أفكار مشاريع متاجر إلكترونية مبتكرة تتمثل في دمج محركات التوصيات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لتخصيص رحلة التسوق لكل عميل، واستخدم الخوارزميات المتقدمة لتحليل سجل التصفح والشراء الخاص بهم، وتقديم اقتراحات مخصصة تتماشى مع إهتماماتهم. وهذا لا يعزز فرص البيع الإضافي والبيع المتبادل فحسب، بل يُظهر فهمًا عميقًا لتفضيلات عملائك، مما يرفع مستويات رضاهم.

7. أساسيات اختيار اسم مناسب

إن اختيار اسم يليق بمتجرك الإلكتروني قد يشكل تحدياً خاصةً في المملكة العربي السعودية لذلك وفرت لك زد نصائح يجب أن تتبعها لتتجنب المخالفات، إليك بعضاً منها:

  • أن يكون الاسم لائقاً
  • أن يكون الاسم عربياً أو أن تسعى لترجمته أو تعريبه
  • أن لا يكون الاسم مستعملاً
  • ألّا يشير الاسم إلى جهات حكومية أو حتى شبه حكومية
  • أن لا يتنافى مع تعاليم الإسلام
  • أن لا يقل عمرك عن 18 سنة

إن ما يميز متجرك الإلكتروني هو اسمه، لذلك عليك التمعن عند اختيارك للاسم، وإيصال صورة إيجابية عن منتجك يساهم في تعزيز فرص نجاحك وارتفاع نسبة الطلب من متجرك، وإن إحدى أهم الخطوات لعمل ذلك هو من خلال اختيارك لاسم سهل وجذاب.

8. توقيع الشراكات التعاونية

قم بتكوين شراكات مع أصحاب النفوذ أو أصحاب التأثير الجزئي في مجال تخصصك للوصول إلى جمهور أوسع، كما يمكن أن يوفر التسويق عبر المؤثرين محتوى أصيلًا ذو صلة ويلقى صدى لدى العملاء المحتملين، كما تعمل هذه الاستراتيجية على تعزيز الثقة والمصداقية الراسخة لدى المؤثر، مما يؤدي إلى زيادة عدد زيارات المتجر الإلكتروني ومبيعاته.

9. البحث المرئي التفاعلي

هناك العديد من الأفكار للمتاجر الإلكترونية ومن تلك الأفكار المميزة؛ تقنية البحث المرئي التي تتيح للعملاء البحث عن المنتجات باستخدام الصور، وتعمل هذه الميزة البديهية على تبسيط عملية البحث وتحسين تجربة المستخدم.

كما يُعد البحث المرئي فعالاً بشكل خاص في متاجر الأزياء والديكور المنزلي، حيث يمكن للعملاء العثور على عناصر مماثلة بناءً على الصور التي يجدونها جذابة.

10. استراتيجيات التسعير 

تنفيذ التسعير الديناميكي بناءً على ظروف السوق في الوقت الفعلي أو الطلب أو بناءً على سلوك العملاء. استخدم الخوارزميات لضبط الأسعار ديناميكيًا، وتقديم خصومات خلال فترات التباطؤ أو ذروة الطلب لزيادة المبيعات إلى الحد الأقصى، ويمكن لنهج التسعير الشخصي هذا أن يزيد من ولاء العملاء ويحسن الإيرادات.

11. المحتوى والدعاية

يمكنك تقديم محتوى قيم يتعلق بمنتجاتك، أو صناعتك. ويمكن أن يشمل ذلك البرامج الدعائية أو منشورات المدونة التي تعمل على جذب جمهورك، حيث أنّ إنشاء متجرك بشكل مبني على الخبرة يمكنه أن يجذب العملاء ويحتفظ بهم، إضافةً على ذلك فإن المحتويات الدعائية سوف تشهر اسم متجرك الإلكتروني في الأسواق.

12. كيف اختار الاسم المناسب

إن من المهم جداً معرفة أن اسم المنتج هو رسالتك في تعريف عامة الناس بمنتجك، ومن الجدير بالذكر أن اختيار اسم من بين مجموعة أسماء متاجر إلكترونية يجب أن يكون ذو صلة بأهداف الموقع التجاري، على سبيل المثال: إذا كنت متخصصاً في الهواتف الجوالة فمن الأفضل أن تسمي متجرك الإلكتروني هواتف، أو أي اسم آخر مناسب أو قريب للغاية من متجرك الإلكتروني.

في الختام، هناك عدد لا يُحصى من أفكار المتاجر الإلكترونية، وأسماء المتاجر الإلكترونية يمكن لك اختيار إحداها، والابتكار هو القوة الدافعة وراء المتاجر الإلكترونية الناجحة، من خلال دمج هذه الأفكار الاثنا عشر المبتكرة، يمكنك تُمييزعلامتك التجارية وتذكر نصائح ذهبية يوفرها لك متجر زد فهي ليست مجرد نصائح، هي دلائل تعمل على مساعدتك و من خلال منصتها يمكنك ايضاً الحصول على خدمات جوهرية وفي النهاية لا تُنسى لعملائك، كن مرنًا واحتضن التغيير وشاهد متجرك عبر الإنترنت يزدهر في السوق الرقمية التنافسية.

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

 أثر تفعيل الاستلام من الفرع على زيادة معدل الشراء

 أثر تفعيل الاستلام من الفرع على زيادة معدل الشراء

يوليو 28, 2024

زد كاشير

زد كاشير أفضل كاشير لإدارة الفروع والمتجر الإلكتروني

يوليو 23, 2024


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات unfold_more

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2024

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x