يوليو 31, 2024
استضاف مازن الضراب في حلقة جديدة حلقات سلسلة استشارة في التجارة مها المحمدي، مؤسسة متجر فانسولين المتخصص في توفير مستلزمات حفظ جرعات الأنسولين لمرضى السكري من النوع الأول، وتسلط الحلقة الضوء على تجربة مها المحمدي الشخصية مع مرض السكري والتحديات التي واجهتها، وكيف حوّلت هذه التحديات إلى فرصة لإنشاء متجرها الإلكتروني vansolin عبر منصة زد للتجزئة الحديثة والتجارة الإلكترونية.
بدأت مها المحمدي رحلتها مع التعامل مع مرض السكري من النوع الأول منذ أكثر من 9 سنوات، وخلال هذه الفترة، جربت العديد من الحلول للحفاظ على جرعات الأنسولين، خاصة خارج المنزل أو أثناء السفر والتنقل، مثل حافظات السيليكون وحافظات الثلج التي كانت في أغلب الأحيان تحافظ على الأنسولين لمدة لا تتجاوز 3 ساعات. وفي النهاية، استقرت على حافظة الأنسولين المزودة ببطارية التي سهلت حياتها بشكل كبير. هذا المنتج لم يكن مجرد حل شخصي، بل أصبح فرصة لتأسيس مشروع تجاري يمكنه مساعدة مرضى السكري الآخرين.
يقدم متجر فانسولين ثلاثة منتجات رئيسية:
الحافظات أو الثلاجات الصغيرة من فانسولين تضمن بقاء الأنسولين في درجة حرارة مثالية تصل حتى 1 درجة مئوية، مما يمنح المرضى الاطمئنان من عدم تلف فعالية الأنسولين. توفر هذه الحافظات الحماية لجرعات الأنسولين لمدة تصل إلى 24 ساعة، مما يتيح لمرضى السكري التحرك بحرية وبدون أي قلق.
تحدثت مها المحمدي عن التحديات التي تواجهها في إدارة ونمو متجر فانسولين، ومن بين هذه التحديات:
لمواجهة التحديات التي تواجه متجر فانسولين، اقترح مازن الضراب عدة استراتيجيات فعّالة يمكن أن تسهم في تحسين الأداء وزيادة المبيعات:
التواجد في الأماكن الصحيحة من خلال تعاون متجر فانسولين مع مراكز وعيادات علاج مرضى السكري، حيث يزور المرضى هذه الأماكن بانتظام لمتابعة حالتهم الصحية على الأقل مرة واحدة كل 3 شهور، مع توفير المنتجات في العيادات أو المراكز الطبية (إذا كان هناك إمكانية للتنسيق معهم)، ووضع بانرات تعريفية ووصف للمنتجات في هذه المراكز، مع تضمين QR Code لتسهيل الوصول إلى المتجر وطلب المنتجات.
كتابة ونشر قصة مها المحمدي مع الأنسولين وكيف توصلت إلى منتجات فانسولين يعتبر أداة قوية للتسويق. يمكن مشاركة هذه القصة في شكل تغريدة أو سلسلة تغريدات على منصة إكس، أو تصويرها في مقطع فيديو صغير بمقاسات مناسبة للقصص على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاهدتها على الجوال ومشاركتها بسهولة. يمكن أيضًا الترتيب مع الأطباء وعيادات العناية بمرضى السكري لمشاركة هذا المحتوى على حساباتهم. الهدف من إبراز قصة المنتج هو:
باستخدام هذه الاستراتيجيات، يمكن لمتجر فانسولين تعزيز حضوره في السوق وزيادة الوعي بالمنتجات التي يقدمها، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين المبيعات طوال العام. ومع انتشار المحتوى، سيصل بكل تأكيد إلى عملاء محتملين، لأن المستخدم النهائي للمنتج ليس بالضرورة أن يكون مريض السكري نفسه، بل قد يكون أحد أقاربه أو أصدقائه، مما يمكن أن يجعل المنتج هدية مثالية أو على الأقل يدفعه لترشيحه لمرضى السكري.
فاتتك الاستشارة شاهدها الآن!
مازن الضراب شارك تجربته الشخصية مع منتج فانسولين، حيث أهداها لوالده لاستخدامها أثناء السفر. كانت النتيجة إيجابية جداً، حيث وصف حافظة الأنسولين بأنها “رائعة وعملية وكأنها ثلاجة صغيرة يمكن حملها في أي مكان”.
من خلال تحليل صفحة المنتج لاحظنا بعض الجوانب التي يمكن تحسينها لتعزيز تجربة العميل وزيادة المبيعات:
أي منتج يجب أن يتم تطويره بشكل مستمر لضمان تحسين تجربة الاستخدام بناءً على ملاحظات وآراء العملاء. من خلال دراستنا لمنتجات فانسولين، لاحظنا إمكانيات متعددة يمكن استغلالها لتوسيع قاعدة العملاء:
بهذه الطريقة، يمكن لمتجر فانسولين ليس فقط تلبية احتياجات مرضى السكري، بل أيضًا تلبية احتياجات فئات أوسع من العملاء الذين يحتاجون إلى حلول تبريد لأدويتهم.
احجز استشارتك الآن واكتشف فرص أكثر لنمو متجرك
أو شاركنا تعليقاتك إذا كنت تجتاج لأي مساعدة
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً