menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

English

تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية في 7 خطوات

يناير 4, 2023

ZidBlog January 03
جدول المحتوى إظهار
1. أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية؟
2. كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية في 7 خطوات؟
2.1. ١- كتابة وصف تسويقي جذاب وصور احترافية للمنتجات
2.1.1. أهم النصائح لكتابة أسماء المنتجات:
2.2. تنسيق روابط المنتجات بطريقة صحيحة تُحسن ترتيب متجرك في محركات البحث.
2.3. عرض أقسام المتجر بشكل واضح وسهولة التنقل داخل المتجر الإلكتروني.
2.4. تجربة استخدام أسهل.
2.5. إظهار العروض والخصومات
2.6. تسليط الضوء على المنتجات المميزة
2.7. عرض تقييمات العملاء عند تصميم واجهة متجر إلكتروني
2.8. تخصيص عرض الشرائح – Slideshow
2.9. تخصيص أسفل الصفحة (الفوتر-Footer)
3. أكسب ثقة عملائك!
4. ختاماً:

تصميم واجهة متجر إلكتروني لمتجرك الإلكتروني أو الصفحة الرئيسية أشبه بفاترينة المحل لعرض أهم وأحدث المنتجات، آخر العروض الترويجية، المنتجات المميزة، أو أبرز الأشياء التي ترغب في تسليط الضوء عليها لجذب اهتمام المستخدمين، ومن خلالها يحكم المستخدمون على مدى جودة تصميم المتجر الإلكتروني والمنتجات المعروضة خلال 50 مللي ثانية فقط! ومعها تتزايد أو تقل إمكانية إكمال تصفح المتجر واحتمالية الشراء أو المغادرة.

أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية؟

ينعكس تصميم واجهة المتجر الإلكتروني على عدة عوامل هامة جداً تؤثر بالنهاية في حجم المبيعات، ومن أهم فوائد تصميم صفحة رئيسية فتاكة ما يلي:

إعطاء انطباع جيد لعملائك بمجرد تصفح المتجر الإلكتروني

الانطباع الأول يدوم! وفي عالم. التجارة الإلكترونية، لديك ثوان معدودة لجذب أنظار عملائك المحتملين وعكس انطباع جيد، وأثبتت بعض الأبحاث أنّ 75 من المستخدمين يحكمون على مصداقية المواقع والمتاجر الإلكترونية من جودة خلال التصميم.

تقديم تجربة تسوق ممتعة

الاهتمام بتجربة المستخدم في تصميم واجهة المتجر الإلكتروني هو العنصر الأساسي لجذب العملاء وتحفيزهم لإكمال تصفح المنتجات لضمان تقديم تجربة تسوق ممتعة، وتحرص زد على توفير الثيمات الاحترافية التي تتميز بسهولة تخصيص جميع عناصر واجهة متجرك الإلكتروني على زد بعدة طرق منها: الواجهة الرئيسية (الفاترينة)، خيارات الـ CSS والثيمات المخصصة.

تحسين ترتيب المتجر الإلكتروني في محركات البحث

تهيئة الصفحة الرئيسية والمتجر الإلكتروني بشكل عام تزيد من سرعة تحميل الموقع والعمل بسلاسة على جميع الأجهزة، وهي من أهم اشتراطات قوقل في ترتيب نتائج محركات البحث.

تحسين معدل التحويل وزيادة العائد على الاستثمار!

عند تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافيه يعزز من ظهور المنتجات بشكل احترافي، خاصة مع خصائص زد في تخصيص الصفحة الرئيسية التي تمكنك من إضافة أحدث المنتجات، آخر العروض، الحزم التسويقية والبانرات الإعلانية، بالإضافة لصفحة المنتجات والتي تتميز بإضافة صورة متعددة لكل منتج، كتابة وصف ومحتوى تسويقي جذاب، وسهولة إتمام عملية الشراء بثلاثة ضغطات فقط!

اقرأ أيضا: تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

كيفية تصميم واجهة متجر إلكتروني احترافية في 7 خطوات؟

١- كتابة وصف تسويقي جذاب وصور احترافية للمنتجات

كتابة أسماء منتجات واضحة ووصف تسويقي جذاب يعكس أهم مميزات المنتجات، لتحفيز عميلك لقرأة التفاصيل ومشاهدة صور المنتجات المعروضة، وترجع أهمية كتابة أسماء واضحة للمنتجات في تسهيل تصفح المنتجات ووصول العميل إليها بشكل أسرع، وتحسين الظهور في نتائج محركات البحث.

أهم النصائح لكتابة أسماء المنتجات:

  • كتابة أسماء المنتجات والوصف الخاص بها بكلمات البحث التي يبحث بها عملاؤك.
  • كتابة اسم المنتج في العنوان، وإذا كان المنتج من علامة تجارية مشهورة فيتم إضافته.
  • تفعيل خصائص الخصومات، المنتجات المميزة، أضيفت حديثا وغيرها في حال توفرها.
  • توضيح أحجام أو مقاسات المنتجات من: المقاس، الطول، الارتفاع، المساحة وغيرها

 تنسيق روابط المنتجات بطريقة صحيحة تُحسن ترتيب متجرك في محركات البحث.

الصورة بألف كلمة!

تأكد من أنّ جميع صور المنتجات تظهر منتجاتك بأفضل طريقة عرض، وتغطي جميع زوايا المنتجات، وتعكس الجودة التي يبحث عنها العميل، لأنَّ الناس يتذكرون 80% مما يرونه، بينما 20% فقط من ما يقرؤون، وأن العميل لا يستطيع الحكم على المنتج إلا بمشاهدة صورة، ولا بد من إعطاء اهتمام أكبر لتصوير المنتجات إلى جانب وصف المنتجات.

وللحصول على صور احترافية ننصح بالاستعانة بمصور احترافي متخصص في تصوير المنتجات، وتسهيلا لتجار زد، يمكنك الآن الوصول للعديد من مزودي الخدمات الموثوقين في كافة خدمات التصوير والتسويق من خلال شركاء حلول زد.

 عرض أقسام المتجر بشكل واضح وسهولة التنقل داخل المتجر الإلكتروني.

صعوبة التنقل داخل المتجر الإلكتروني أحد أسباب ارتفاع معدل الارتداد، لذا عند تصميم واجهة متجر إلكتروني تأكد من أن قائمة التنقل – Navigation لا تحتوي على الكثير من الخيارات

وأظهرت العديد من دراسات الخرائط الحرارية أنَّ التنقل عادةً ما يكون من بين الشريط العلوي وقائمة التنقل في المتاجر الإلكترونية، وفقًا لدراسة أجرتها Business Insider حول سبب تخلي الأشخاص عن عربات التسوق، ذكر 25% من الأشخاص أن “المتاجر معقدة في الاستخدام” (أي يصعب استخدام التنقل)، وأشار ما يقرب من 60% إلى “تكاليف مخفية” (أي تكاليف الشحن) كسبب أساسي لمغادرتهم دون دفع. وتأتي أهمية ترتيب أقسام المتجر الإلكتروني في:

تجربة استخدام أسهل.

رفع معدل التحويل (conversion rate) وتحقيق نسب مبيعات أعلى.

تحسين ترتيب متجرك الإلكتروني في محركات البحث.

نصيحتنا لك: تعامل مع ترتيب أقسام المتجر الإلكتروني مثل ترتيب أقسام المحلات التجارية، مثل إظهار أهم الأقسام قائمة التصنيفات، إنشاء أقل عدد ممكن من الأقسام مع إضافة أكبر عدد من المنتجات، مع مراعاة أن يكون الاختلاف واضحاَ بين التصنيفات لسهولة وصل العميل للمنتجات.

 إظهار العروض والخصومات

إظهار العروض والمنتجات المخفضة في واجهة المتجر الإلكتروني تُشجع عملائك على تصفح تلك العروض والتفكير جديا في شرائها، أيضًا تفعيل خصائص “منتجات مختارة” لعرض منتجات مماثلة لعملائك حسب طبيعة الشراء أو المواسم المختلفة.

 تسليط الضوء على المنتجات المميزة

عرض المنتجات المميزة، والتي نالت إعجاب ورضا عملائك السابقين مؤشر كبير على احتمالية اهتمام العملاء المحتملين بتلك المنتجات، لذا قم بتحليل المبيعات وخاصة في المواسم، وخصص قائمة بالمنتجات المميزة لعرضها في واجهة المتجر الإلكتروني.

اقرأ أيضا: تغليف منتجات متجرك الإلكتروني | أفضل 14 طريقة

عرض تقييمات العملاء عند تصميم واجهة متجر إلكتروني

استفيد من تجارب وآراء عملائك السابقين واعرض أفضلها في واجهة المتجر الأساسية، لعكس المصداقية لدى عملائك، لأنّ آراء وتجار العملاء تؤثر بشكل كبير في قرارات العملاء. وبإمكان عملائك إضافة تقييم للمنتجات بشكل مباشر على صفحة المتجر، وتستطيع التحكم في ظهورها على متجرك في زد من خلال: اختيار أيقونة الإعدادات> إعدادات المتجر> إدارة التقييمات.

تخصيص عرض الشرائح – Slideshow

استفيد من خاصية الشرائح – Slideshow في عرض أهم وأفضل العروض أو المنتجات، مع التأكد من جودة الصور والمحتوى بالإضافة لأزرار نداء الإجراء CTA المحفزة للضغط عليها والتوجه لصفحة المنتجات أو العروض، ويمكنك إضافة فيديو.

 تخصيص أسفل الصفحة (الفوتر-Footer)

يظهر الفوتر في جميع صفحات المتجر الإلكتروني، ويحتوي على بعض الروابط المفيدة للعملاء، والتي يجب تخصيصها لكسب ثقة عملائك من خلال:

كتابة نبذة تعريفية عن متجرك في خانة (من نحن).

إضافة روابط سريعة لعملائك (الصفحات الإضافية)، وحدد الأسئلة الأكثر شيوعاً لتسهيل البحث على عملائك.

إضافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في خانة “الشبكات الاجتماعية”.

أكسب ثقة عملائك!

سجّل متجرك الإلكتروني في معروف قاعدة بيانات وزارة التجارة لأنّ وجود ​​أيقونة معروف الذهبية في متجرك الإلكتروني تعكس مصداقية متجرك وتعزز من ثقة الزوار لإكمال عمليات الشراء حتى إذا كانت أول عملية شراء لهم. وتأكد من إضافة الصفحات القانونية مثل: سياسة الإلغاء، الإرجاع أو الاستبدال، وإضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بمتجرك أو المحادثة الفورية. ابدأ تجارتك الحديثة مع زد الآن

ختاماً:

بعد أن تعرفنا على أهمية تصميم واجهة متجر إلكتروني و تخصيص الصفحة الرئيسية للمتاجر الإلكترونية، وأفضل طرق تخصيصها، بإمكانك الآن التوجه للوحة تحكم متجرك في زد والتأكد من تطبيقك العملي لتلك الخطوات أو تحديد أهمها والبدء في التخطيط لتطبيقها في أسرع وقت ممكن.

دليل الانطلاق السريع

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

يناير 15, 2023

1178 01

كيف تبدأ تجارة بدون مخزون DropShipping

يناير 15, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات unfold_more

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship

زد شب

zidpay

زد باي

zidappmarket

سوق التطبيقات

zidsolutions

شركاء حلول زد

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة