ديسمبر 12, 2024
خلال ملتقى بيبان 24، وقعت منصة زد للتجارة الإلكترونية شراكتها مع WebEngage، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة بيانات العملاء وأتمتة التسويق وتحليل البيانات. نهدف من هذه الشراكة إلى تقديم أدوات تسويق ذكية وسهلة تساعد تجار زد على تحليل بياناتهم، وإدارة حملاتهم التسويقية بشكل مؤتمت وتخصيص تجربة استخدام مميزة لعملائهم. لأننا نسعى في زد لجعل الأمور أسهل للتجار، لمساعدتهم على النجاح والنمو في سوق التجارة الإلكترونية في السعودية والخليج.
شراكة زد مع WebEngage تساعد التجار على رفع معدلات التحويل لنجاح ونمو تجارتهم بشكل أسهل وأسرع من خلال:
توفير أدوات تحليل بيانات متطورة يساهم في فهم أكثر لتفضيلات العملاء، ويستيطع التاجر من خلالها معرفة ما يفضله عملاؤه وطرق شرائهم للمنتجات، للمساعدة في تقديم منتجات أو تخصيص عروض تناسبهم.
أتمتة الحملات التسويقية للمتاجر الإلكترونية تساعد في توفر الوقت والجهد وتحقق أفضل عائد على استثمار الميزانيات الإعلانية لأنها تتم بناء على فواعد واضحة ومؤتمتة مسبقا، وبدل قضاء وفت أطول في إدارة الحملات، تقدر تركز على تطوير منتجاتك وخدماتك، وفي نفس الوقت تحقق عائد أفضل من حملاتك الإعلانية وبنفس الميزانية.
تقسيم العملاء لشرائح مثل: عملاء سابقين، وأصحاب السلات المتروكة وغيرها من تقسيمات العملاء حسب كل قطاع، يساعد في تحسين التفاعل مع العملاء لأن كل شريحة من العملاء تحتاج إلى تخصيص الرسائل والعروض بناءً على اهتماماتهم وتقدر تبني علاقة قوية معهم، لزيادة تفاعلهم وولائهم لعلامتك التجارية.
WebEngage هي أداة سهلة مصممة لمساعدتك على فهم عملائك بشكل أفضل والتواصل معهم بفعالية. تجمع المنصة بيانات العملاء في مكان واحد، لمعرفة تفضيلاتهم وسلوكهم في شراء منتجاتك مع توفر إمكانية إرسال الرسائل عبر قنوات متعددة مثل البريد الإلكتروني والإشعارات النصية. وتتيح أيضاً أتمتة الحملات التسويقية، وتخصيص العروض والرسائل بما يناسب احتياجات كل عميل. ويستخدمها آلاف الشركات في أكثر من 50 دولة لإرسال أكثر من مليار رسالة يوميا!
نجح متجر ملابس رياضية باستخدام أدوات WebEngage في تقسيم عملائه إلى مجموعات بناءً على اهتماماتهم، مجموعة عملاء محبي الجري ومجموعة أخرى مهتمين بممارسة الرياضة المنزلية، بدأ بإرسال عروض مخصصة لكل مجموعة. هذه الخطوة البسيطة أدت إلى زيادة مبيعاته بنسبة 30% خلال شهر واحد، مع تحسن ملحوظ في تفاعل العملاء وولائهم لعلامته التجارية، ومن خلال أدوات ويب إنجمينت المتنوعة بإمكان تجار زد الاستفادة بطرق متنوعة.
تهتم WebEngage بحماية بيانات العملاء، وتعتمد على معايير دولية مثل ISO-27001 وSOC2، لضمان حماية البيانات من أي اختراق أو سوء استخدام. مع تشفير كامل للبيانات خلال نقلها أو تخزينها،. ومن أهم مميزات WebEngage، وجود سجلات تفصيلية في لوحة التحكم،تقدر الشركات ترجع لها في أي وقت لمتابعة أي نشاط مرتبط بالبيانات. مع تخزين WebEngage للبيانات داخل السعودية، مما يضمن الامتثال التام للقوانين السعودية.
حققت WebEngage نجاح كبير في السعودية، ونجحت في أن تكون شريك لأكثر من 70 شركة خلال السنة الماضية، تشمل شركات صغيرة ومتوسطة في مجالات متنوعة مثل التجارة الإلكترونية، الرعاية الصحية، والسفر. هذا النجاح يعكس قوة حلول WebEngage، خاصة مع خطتها لتخزين بيانات العملاء داخل المملكة مع نهاية ديسمبر 2024، وهذه الخطوة تعزز ثقة العملاء وتضمن حماية بياناتهم. واستفادت كثير من الشركات من أدوات WebEngage لتحسين تفاعلها مع العملاء وتخصيص حملاتها التسويقية بطريقة تناسب احتياجات كل عميل ومن ضمن هذه الشركات:
المطار
شركة المطار السعودية، الرائدة في قطاع حجز السفر، نجحت في تحسين تفاعل العملاء بنسبة 30% من خلال الاستفادة من حلول WebEngage. وتحسين تجربة المستخدم وزيادة ولاء العملاء من خلال رسائل مستهدفة وأدوات أتمتة متقدمة.
إكسترا
إكسترا، العلامة السعودية الأشهر في تجارة التجزئة الحديثة، حققت زيادة بنسبة 33% في المبيعات من خلال حملات تسويقية محلية مستهدفة باستخدام WebEngage.
علي بابا
علي بابا شركة في قطاع السفر وحجوزات الطيران، نجحت في تحقيق زيادة هائلة بنسبة 673.59% في الحجوزات المبكرة للفنادق بفضل WebEngage. مكنت ويب إنجمينت على بابا في تحسين استراتيجياتها التسويقية وجذب المزيد من العملاء للحجز المبكر.
n.go
تطبيق إن قو n.go، المتخصص في خدمة طلبات السيارات في الرياض، شهد زيادة بنسبة 14.6% في عودة العملاء المتكررة. ساعدت WebEngage التطبيق على تحسين التفاعل مع العملاء وتعزيز المبيعات من خلال حملات مخصصة وتقسيم العملاء بناءً على احتياجاتهم.
Azki
Azki، منصة التأمين السعودية، حققت نمو بنسبة 200% في مبيعات ربع سنوي واحد باستخدام WebEngage. التي ساعدتها في تحسين إدارة العملاء من خلال الأتمتة وتحليل البيانات لتحسين استراتيجيات التسويق.
elmenus
elmenus، تطبيق طعام مصري، شهد زيادة بنسبة 25% في التحويلات من خلال الحملات المخصصة والرسائل المستهدفة التي أطلقتها باستخدام WebEngage.
هذه النجاحات تسلط الضوء على قدرة WebEngage على دعم الشركات والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية في تحسين تفاعل العملاء وزيادة نمو الأعمال باستخدام أدوات الأتمتة والتحليل المتقدمة.
خطوة نحو مستقبل أفضل لتجار زد
تجسد هذه الشراكة رؤية زد في تقديم كل ما يحتاجه التاجر للنجاح في عالم التجارة الإلكترونية. مع أدوات التحليل الذكية، وأتمتة التسويق، والحلول المخصصة من WebEngage، يمكن للتجار اليوم تحقيق معدلات نمو لم تكن ممكنة من قبل.
ختامًا، هذه الشراكة ضمن العديد من الشراكات الناجحة التي تسعى لها زد لنمو التجار وتحقيق نجاح ونمو مستمر مع زد، شاركنا آرائك وتعليقاتك وسنرد عليك في أسرع وقت
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً