يناير 14, 2023
استخدام المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني فركود العملاء هو من أسوأ الحالات اللي ممكن تواجه التاجر في مواسم معينه. كيف تتجهز لهذه المواسم وكيف ممكن لمسابقات من خلال المؤثرين أو لعملاء المتجر تحفز تجارتك و تعيد النشاط لمتجرك و كيف أن في أكثر من طريقة للتعاون مع المؤثرين مو شرط أنك تدفع مبلغ و قدره!
عشان تكون جاهز ومستعد لازم تعرف المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني وتجهز نفسك لها.
فيه أكثر من طريقة تقدر تتعامل فيها مع هذه المواسم وتستغلها لتنعش تجارتك الالكترونية.
المسابقات والجوائز بحرها واسع وتقدر تبدع فيها بالطريقة اللي تبيها وبأي ميزانية متوفرة عندك. كيف؟
تقدر تبدأ بعملاء متجرك الالكتروني الحاليين خصوصاً اذا ميزانيتك ما تسمح تتعاون مع مؤثر بس ابدع بفكرة مسابقة وجوائز وشاركها مع
عملائك عن طريق الايميل مثلاً وخل عملائك يصيرون سفراء لك ولمنتجاتك وتقدر حتى تشارك المسابقة بمنصات التواصل الاجتماعي. بس لا
تنسى تراعي الوقت وتحط ببالك صفات العملاء المثاليين عندك مسابقة في اول رمضان مو زي مسابقة في العشر الاواخر من رمضان
زيادة المبيعات في متجرك الإلكتروني خلال المواسم تتطلب استعدادًا جيدًا واستراتيجيات فعّالة. خلال فترات الذروة والمواسم الاستهلاكية، يمكن للمتاجر الإلكترونية تحقيق زيادة ملحوظة في المبيعات إذا تبنت استراتيجيات تسويقية محكمة. من أبرز الطرق لتحقيق هذا الهدف هو تقديم عروض مغرية وترويجية محسوبة خصيصًا لهذه الفترات، سواء كانت تخفيضات خاصة أو حزم منتجات موسمية مغرية. كما ينبغي استغلال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي للتواصل مع الجمهور بشكل فعّال، سواء من خلال حملات دعائية مستهدفة أو إنشاء محتوى جذاب يتناسب مع روح الموسم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحسين تجربة التسوق عبر الموقع من خلال تحسين واجهة الموقع وتيسير عملية الشراء لزيادة الجاذبية والراحة للعملاء. توظيف تحليلات البيانات واستعراض النتائج المالية للسنوات السابقة يمكن أن يوجهك نحو فهم أفضل لاتجاهات الطلب والمساعدة في التخطيط لفترات الموسم القادمة بشكل أفضل وأكثر فاعلية.
اقرأ أيضا: زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة
١- استخدام الكلمات المفتاحية في وصف متجرك الالكتروني و ومنتجاتك بطريقة مفهومة و مبتكرة اللي ممكن تحسن وصولك
في محركات البحث بشكل أحسن
أداة تساعدك تعرف كيف الناس وصلوا لموقعك اللي من خلالها بتشوف أي الكلمات المفتاحية بتساعدك في الوصول بشكل سريع
اذا اضفتها بمحتوى متجرك.
تأكدت من هذه النقطتين؟ اللحين تقدر تنتقل للنقطة اللي بعدها
٣- ابسط شي ممكن تسويه انك تجدد متجرك الالكتروني على حسب المواسم وتلبسه لبس لكل موسم مثل رمضان و العيدين و الاجازات
لان تجديدك لمتجرك الالكتروني من الاسباب اللي بتحمس عملائك يشترون من متجرك وبالتالي تنتعش تجارتك.
٤- طبعاً هذا غير العروض وما أدراك ما العروض! العروض مهمة جداً خاصة في المواسم واحرص دائما انك تكون من المتاجر المتواجدة دائماً
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً