menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

English

كيف تنجح في إعادة الاستهداف للعملاء وزيادة مبيعاتك

يناير 4, 2023

ZidBlog January 02
جدول المحتوى إظهار
1. ما هي أهمية إعادة الاستهداف
2. كيف شكل رحلة عملائك داخل متجرك الإلكتروني ومعدل التحويل؟
3. كيف تجهزّ متجرك على زد لعملية إعادة الاستهداف
3.1. 1- تهيئة متجرك على زد لحملات إعادة الاستهداف
3.2. 2- الربط مع أدوات التتبع أو التراكنق (بكسل – Pixel).
3.3. 3- إعادة استهداف السلات المتروكة
3.4. 4- حملات إعادة الاستهداف على المنصات الإعلانية المختلفة
3.4.1. ما هو قوقل تاق مانجر؟
3.4.2. ما هو قوقل أناليتكس – Google Analytics؟
3.5. 5- إعادة الاستهداف للعملاء السابقين من خلال أسلوبي الارتقاء بالصفقة والبيع المتقاطع
4. أخطاء لعدم نجاح حملات إعادة استهداف عملاء متجرك الإلكتروني
4.1. 1- التعامل مع جميع زوار متجرك الإلكتروني كشريحة واحدة!
4.2. 2- استخدام إعلان واحد لأكثر من حملة إعلانية
4.3. 3- استخدام إعلان واحد على مختلف المنصات الإعلانية
4.4. 4- عدم تفعيل أدوات التتبع أو التراكنق بشكل صحيح
4.5. 5- عدم استخدام CTA تحفيزية وصريحة
5. نصائح لإطلاق إعلانات إعادة الاستهداف بطريقة ذكية
5.1. 1- تحدث إلى جمهورك بشكل مباشر
5.2. 2- الدليل الاجتماعي
5.3. 3- ذكّر عملائك وأرسل لهم خصومات
5.4. 4- أخبر عملائك أن المنتج أوشك على النفاد

مع زيادة حجم المنافسة وعدد الإعلانات الكبير التي تظهر لكل مستخدم أصبح من الصعب إقناع العميل بشراء المنتج أو الخدمة من أول مرة، لذلك يلجأ المسوقون وأصحاب المتاجر الإلكترونية إلى إعادة استهداف العملاء ومن أشهر استخداماتها هي توجيه إعلانات مخصصة للعملاء الذين تفاعلوا مع منتجاتك على منصات التواصل الاجتماعي أو داخل متجرك الإلكتروني. وبالطبع معظمنا مرّ بعملية إعادة استهداف، وكنا عملاء محتملين لمسوقين آخرين، وبنسبة كبيرة قد قمنا بالشراء في نهاية المطاف، لذلك هذا المقال بمثابة رحلة متكاملة عن كل ما يخص إعادة الاستهداف وكيفية الاستفادة منه في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني. هل أنت مستعد للانطلاق؟

ما هي أهمية إعادة الاستهداف

إعادة الاستهداف (Retargeting أو Remarketing) تؤدي إلى تحسين معدلات تحويل العملاء، وتحسين العائد على الاستثمار من خلال توجيه ميزانيتك الإعلانية لعملاء محتملين عوضا عن عرضها لعملاء غير مهتمين بمنتجاتك، ووفقًا للإحصائيات يتم التخلي عن 69% من عربات التسوق و88٪ من العملاء لا يصلون لعربة التسوق مطلقًا! لذلك في حالة عدم قيامك بإعادة استهداف زوّار متجرك الإلكتروني أو السلات المتروكة فكأنما أهدرت أموالك وجهودك!

كيف شكل رحلة عملائك داخل متجرك الإلكتروني ومعدل التحويل؟

يمر زوار متجرك الإلكتروني بعدد من المراحل بداية من الدخول للمتجر حتى إتمام عملية الشراء، لكن خلال هذه المراحل لن يُكمل الكثير من العملاء شراء منتجاتك ولذا هناك قُمع أو مسار خاص يوضح لك أساسيات تحتاج معرفتها لتحليل الزيارات بشكل صحيح والتحدي الحقيقي أمامك كيف تقلل نسبة الهدر خلال رحلة العملاء بهذه المراحل!

جميع الزيارات – Total Sessions: حجم الزيارات للصفحة الرئيسية في متجرك أو موقعك الإلكتروني.

زيارات صفحات المنتجات – Session with products pages: وهنا تفقد نصف الزوار تقريبًا الذين قاموا بالدخول إلى الصفحة الرئيسية.

الإضافة للسلة – Session with added to cart: حجم زيارات العملاء اللي أضافوا منتجات للسلة بعد ما تصفحوا منتجاتك.

معدل التحويل – Sessions with Transaction: معدل التحويلات أو حجم المبيعات، والذي يتراوح في المتوسط من 2: 4%.

💡نصيحتنا لك: الهدف من الصفحة الرئيسية ليس الشراء ولكن تحفيز العملاء لتصفح صفحات المنتجات لمشاهدة أكبر عدد من المنتجات.

اقرأ أيضا: كيف تكسب ولاء العملاء الغاضبين في التجارة الإلكترونية

كيف تجهزّ متجرك على زد لعملية إعادة الاستهداف

تحتاج عملية إعادة الاستهداف قيامك بعدة خطوات مثل: تهيئة متجرك على زد لحملات الاستهداف وتنصيب أدوات التراكنق أو التتبع، تحليل وإعادة السلات المتروكة، وتنصيب أدوات قوقل تاق مانجر وقوقل أناليتكس لإطلاق حملات إعادة استهداف على المنصات الإعلانية المختلفة.

1- تهيئة متجرك على زد لحملات إعادة الاستهداف

تحسين نتائج الحملات الإعلانية وإعادة استهداف العملاء المتفاعلين مع متجرك الإلكتروني تحتاج إلى تنصيب أدوات التتبع أو التراكنق لجميع الزوار، وسوق تطبيقات زد يوفر لك العديد من الأدوات مثل بيكسل “فيسبوك، تويتر، سناب شات وتيك توك” وربطها مع متجرك في زد بكل سهولة.

2- الربط مع أدوات التتبع أو التراكنق (بكسل – Pixel).

البكسل هو عبارة عن أداة تحليلية تسمح لك بقياس فعالية إعلانك من خلال فهم الإجراءات التي يتخذها العملاء عند زيارة المتجر الإلكتروني. والذي يُساعد المُعلنين على قياس تأثير الحملات على مختلف الأجهزة، حيث يستطيع المعلنون رؤية عدد المستخدمين وطريقة تفاعلهم على المتجر الإلكتروني. ويُعتبر البكسل هو الأفضل للأهداف ذات الرد المباشر، مثل الزيارات أو الاشتراكات أو مبيعات المنتجات.

مركز المساعدة في زد يشرح بشكل مفصل طريقة ربط متجرك على زد مع البكسل وأدوات التراكنق:

  • طريقة الربط مع فيسبوك بكسل – Facebook pixel
  • طريقة الربط مع سناب شات – Snapchat catalog
  • طريقة الربط مع تويتر بكسل – Twitter Pixel
  • طريقة الربط مع تيك توك بكسل – TikTok Pixel

بعد تنصيب البكسل الخاص بكل منصة إعلانية بإمكانك الدخول لحسابك الإعلاني وتخصيص جماهير مخصصة وتحديد الإجراءات التي ستقوم من خلالها بإعادة استهدافهم، وسنوضح ذلك من خلال فيسبوك وإنستقرام كما هو موضح في الشكل التالي، تحديد عدد الزوار لصفحات معينة داخل المتجر الإلكتروني أو الذين أضافوا منتجات إلى سلة المشتريات.

3- إعادة استهداف السلات المتروكة

تخسر المتاجر التجارة الإلكترونية عالميًا حوالي 18 مليار دولار من إيرادات المبيعات سنويًا بسبب هجر سلة التسوق، حيث يغادر 69.57٪ من العملاء متجرك بدون إنهاء عملية الشراء! فكر جيدًا في الأرقام؟ مقابل كل 100 عميل محتمل، سيغادر 70 منهم دون شراء. فكم ستبلغ أرباحك إذا نجحت في تقليل هذه النسبة وتحويلها لمبيعات بدلا من خسارتها؟

وبسبب ذلك تتيح لك منصة زد للتجارة الإلكترونية المتكاملة إمكانية تحليل السلات المتروكة من داخل لوحة تحكم متجرك في زد حيث يُمكنك من خلالها الاطلاع على جميع السلات المتروكة للعملاء بأسمائهم وعدد المنتجات وقيمتها، وتستطيع أيضاً فلترة السلات المتروكة بناء على الفترة الزمنية التي تريدها، وتصفيتها من ناحية الدولة والمدينة وحالة الشراء.

وبعد اختيار عميل من القائمة السابقة سيتم تحويلك للصفحة التالية، من خلالها تستطيع الاطلاع على منتجات العميل وإجمالي حجم السلة وبإمكانك اختيار طريقة التواصل المناسبة للعميل لتحفيزه لإتمام عملية الشراء.

بالإضافة إلى أن سوق تطبيقات زد يساعد جميع تجار زد في أتمتة المهام التشغيلية، ويوفر العديد من التطبيقات لتحليل السلات المتروكة مثل: تطبيق قلام Glam أو تطبيق Goldmine لتحليل السلات المتروكة والتواصل التلقائي مع العملاء لإكمال الشراء عبر الرسائل البريدية والنصية وتتميز التطبيقات بالعديد من المميزات منها:

  • إدارة السلات المتروكة في جميع مراحل الشراء.
  • إرسال رسائل بريدية للعملاء لتذكير بإتمام الشراء.
  • الربط المباشر مع متجرك في زد.

💡أعرف أكثر عن السلات المتروكة من خلال مقال: كيف تقلل السلات المتروكة وتزيد حجم مبيعات مشتريات عملائك؟

4- حملات إعادة الاستهداف على المنصات الإعلانية المختلفة

تتطلب إعادة الاستهداف – Retargeting على المنصات الإعلانية الأخرى مثل قوقل إلى أكواد برمجية يتم إضافتها داخل المتجر الإلكتروني، وتعمل هذه الأكواد على بناء قائمة تحتوي على زوار الموقع باستخدام ملفات الـ Cookies المحملة عن طريق المتصفح، لكن سوف نستعرض شرحاً مفصل لأداة قوقل تاق مانجر – Google Tag Manager وأداة قوقل أناليتكس – Google Analytics واللتان يساعدانك في تفعيل اكواد التتبع بطريقة سهلة وبدون الحاجة لمطوري ويب.

ما هو قوقل تاق مانجر؟

قوقل تاق مانجر أداة مجانية تساعدك في إضافة الأكواد في متجرك الإلكتروني بكل سهولة بدون الحاجة لمطورين ويب مثل إضافة أكواد قوقل أناليتكس أو ربط Events أو Goals الخاصة ب Google Analytics بسهولة في موقعك دون الحاجة إلى التعديلات البرمجي، ويمكن ربط أداة قوقل تاف مانجر مع معظم أدوات التتبع أو التراكنق.

شاهد تطبيق عملي لقوقل تاق مانجر على أحد المتاجر الإلكترونية في زد.

طريقة الربط مع قوقل تاق مانجر – Google Tag Manager

ما هو قوقل أناليتكس – Google Analytics؟

قوقل أناليتكس هو أداة تُحلل تفاعل الزوار في متجرك الإلكتروني، وتوضح لك سلوك العملاء في شراء منتجاتك.

تخيّل عندك متجر أو محل وعميل يدخله بدون استعراض أي منتجات وآخر يأخذ منتج يقوم بإمساك منتج، وبعدها يضعه على الرف مجددا، وثالث يًعجب ببعض المنتجات ويتأكد من أسعارها ورابع ليس أموال نقدية (كاش) ويريد الدفع ببطاقة مدى، وغيرهم

هل تعرف أنواع العملاء واحتياجاتهم وسلوكهم الشرائي؟ هذا بالضبط الوضع الذي يتم في حال كان متجرك الإلكتروني يفتقد لوجود أدوات إحصائية مربوطة فيه، ومن أبرزها تحليلات قوقل أناليتكس – Google Analytics.

شاهد تطبيق عملي لبناء جمهور مخصص من خلال قوقل أناليتكس وقوقل ادز

ومن خلال إدارة قوقل أنالينكس بإمكانك أيضًا:

إصدار تقارير مفصلة عن جمهورك المستهدف

قياس مدى نجاح حملاتك الإعلانية

5- إعادة الاستهداف للعملاء السابقين من خلال أسلوبي الارتقاء بالصفقة والبيع المتقاطع 

تبلغ تكلفة الحفاظ على عميل حالي أضعاف الحصول على عميل جديد لذلك يُعتبر أسلوب الارتقاء بالصفقة – Upselling أحد الأساليب الناجحة في التجارة الإلكترونية، فعلى سبيل المثال متجر يبيع تمور ومعدل عمليات الشراء للعميل الواحد مرة واحدة خلال الشهر بإمكانك إعادة استهدافه بعروض ومنتجات جديدة ترفع من خلالها قيمة السلة، أو تزيد معدلات شرائه وتصل لمرتين أو ثلاثة شهريًا.

أمّا أسلوب الارتقاء بالصفقة Cross-selling مثل المنتجات التي تحتاج دائما ملحقات إضافية لتشغيلها والاستفادة منها مثل منتجات الميك آب والعناية بالبشرة غالبًا تحتاج السيدات لمنتجات تكميلية.

 أخطاء لعدم نجاح حملات إعادة استهداف عملاء متجرك الإلكتروني

تتطلب إعادة استهداف العملاء التفكير بذكاء لأنك تستهدف عملاء تعرفوا على متجرك أو منتجاتك وأصبح لديهم نية للشراء، وتتركز جهودك في إعادة تذكيرهم، تقديم مميزات أكثر عن منتجاتك أو تقديم عروض وخصومات إذا توفّرت وفيما يلي سنستعرض أهم الأخطاء الشائعة في إعادة الاستهداف.

1- التعامل مع جميع زوار متجرك الإلكتروني كشريحة واحدة!

إعادة استهداف جميع الزوار من أشهر الأخطاء التي تتسبب في فشل حملات إعادة الاستهداف وعدم تحقيق الأهداف المرجوة منها، ولا بد من تقسيم الزوار لشرائح مختلفة حسب:

الموقع الجغرافي: فإذا كان متجرك يستهدف دول الخليج، وتوفرّ عرض الشحن المجاني داخل المملكة، فيجب أن ترسل العرض لعملائك داخل السعودية فقط.

النوع: مخاطبة الرجال تختلف عن السيدات ولكل منهما اهتمامات مختلفة وتقسيم الزوار لرجال ونساء يساعدك في صياغة محتوى مناسب وإرسال عروض ومنتجات مخصصة لكل فئة.

الاهتمامات الشرائية: الاهتمامات الشرائية لزوار متجرك الإلكتروني إحدى أهم أسرار إعادة استهداف العملاء ، فإذا كان لديك متجر لبيع أكل ومستلزمات الحيوانات الأليفة فبإمكانك تقسيم الزوار حسب زيارتهم للأقسام داخل متجرك الإلكتروني مثل: القطط، الكلاب، الطيور، أسماك الزينة… إلخ أو حسب أدوات الجمال والعناية الصحية، الأطواق والمشدات، البيوت، الألعاب والإكسسوارات وغيرها وبذلك تتمكن من عرض منتجات مشابهة لاهتمامات كل شريحة.

أصحاب السلات المتروكة:من أهم الزوار أو العملاء الذين يجب التركيز عليهم وتحفيهزهم للشراء من خلال عروض شحن مجاني، خصومات وتخفيضات مناسبة للمنتجات المضافة في سلة المشتريات.

2- استخدام إعلان واحد لأكثر من حملة إعلانية

الإعلان الواحد لا يصلح للجميع! ومن الخطأ عمل إعلان واحد في إعادة استهداف العملاء أكثر من مرة ويتسبب ذلك في قلة التفاعل مع إعلانك، نوّع في إعلاناتك، وفي طريقة عرضها وركز أكثر على الإعلانات الأكثر تفاعلا وصمم إعلانا شبيهة لها؛ لأنّ الهدف الأساسي من إعلانات إعادة الاستهداف هو جذب عميل أبدى إعجابه واهتمامه، لكن لم يستكمل عملية الشراء لسبب ما! والإعلان الجيد هي محاولة إثارة إعجابه مجددا وإقناعه بالشراء.

3- استخدام إعلان واحد على مختلف المنصات الإعلانية

كل منصة إعلانية لها طبيعة مختلفة لذا استخدام نفس إعلان واحد على مختلف منصات الإعلانية قد يتسبب في فشل الحملة الإعلانية، فيجب أن تتعامل مع كل منصة على حدى، فيسبوك تتيح لك كتابة وصف نصي كبير نوعًا وإضافة روابط لمتجرك الإلكتروني، يهتم العملاء على إنستقرام بمشاهدة صور المنتجات مع وصف مختصر وتحفيزهم بزيارة البايو أو الاستروي للوصول للمنتجات. أما تيك توك وسناب شات فمحتوى الفيديو هو الأنسب، ضع نفسك مكان العميل عندما يشاهد إعلانك على كل منصة وانظر هل ستكمل مشاهدة الإعلان أم تتجاهله؟

4- عدم تفعيل أدوات التتبع أو التراكنق بشكل صحيح

تحليل السلوك الشرائي لزوار متجرك الإلكتروني يبدأ من تتبع زياراتهم وطريقة تصفحهم داخل المتجر وأداة البيكسل تساعدك في التحليل وتقديم كافة المعلومات كما وضحناها بالأعلى، لذا يجب أن تبدأ في تفعيلها حالا.

5- عدم استخدام CTA تحفيزية وصريحة

تخيل جذب إعلانك اهتمام عملائك، لكن الإعلان بدون إجراء نداء مناسب ومحفز CTA (Call To Action) مثل إشتري الآن، اطلب الآن، احصل على الخصم … غالبًا العميل سيقضي وقتاً طويلاً للبحث عن طريقة الشراء أو الكسل والملل من البحث وسيتجاهل الإعلان!

اقرأ أيضا: زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

نصائح لإطلاق إعلانات إعادة الاستهداف بطريقة ذكية

1- تحدث إلى جمهورك بشكل مباشر

مثلما أخاطبك الآن خلال هذا المقال وتبسيط المعلومات وسردها بشكل سهل ومرتب، كذلك يتعلق الأمر بجهورك واحتياجه للتحدث معه وكأنك تعرفه وتفهم متطلباته.

2- الدليل الاجتماعي

استخدم آراء وتجارب العملاء السابقين؛ لأنها تُحفزّ عملائك في شراء المنتجات؛ لأن العميل دائما يثق في آراء العملاء اللي مروا بنفس تجربته.

3- ذكّر عملائك وأرسل لهم خصومات

قد ينشغل عملاؤك عن إتمام الطلب لأي سبب من الأسباب وحينها عليك تذكيرهم بمنتجاتهم في سلة المشتريات أو إرسال قسيمة خصم على منصات التواصل الاجتماعي، واتساب أو البريد الإلكتروني وغالبا تكون نسبة هذه الخصومات ١10٪ تقريبًا.

4- أخبر عملائك أن المنتج أوشك على النفاد

استغل العامل النفسي من خلال إظهار العد التنازلي لانتهاء الخصومات، وعدد المنتجات المتبقية وعدد مرات الشراء، وهذا سيجعل عملاءك يتسارعون لإجراء عملية الشراء.

اقرأ أيضا: بونات الحل لزيادة معدل عودة العملاء للمتاجر الإلكترونية

في حالة احتياجك لخدمات التسويق وإدارة الحملات التسويقية لتوسيع قاعدة عملائك وإعادة استهدافهم بدقة تعاون مع أحد شركاء حلول زد التي تضم خبراء ومتخصصين في مجالات مختلفة يخدمون تجارتك الإلكترونية.

ختامًا:

استعرضنا خلال هذا المقال مفهوم وأهمية إعادة استهدف زوار وعملاء متجرك الإلكتروني وكيفية كيف تجهيز متجرك الإلكتروني على زد لعملية إعادة استهداف العملاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وأهم الفوائد الناتجة من إعادة استهداف العملاء مثل: زيادة تفاعل العملاء الحاليين، زيادة المبيعات، زيادة معدلات التحويل، وطريقة إعادة استهداف أصحاب السلات المتروكة وتحويلها لمبيعات ناجحة

ثم قدمنا شرح عملي لتفعيل قوقل تاق مانجر وقوقل أناليتكس وبعدها انتقلنا إلى أهم أخطاء عدم نجاح حملات إعادة استهداف عملاء متجرك الإلكتروني

لا تفوّت الفرصة وابدأ بإعادة استهداف عملائك الآن، واختر أسهل طرق إعادة الاستهداف وابدأ بها أولاً، وفي انتظارك أن تشاركنا آراءك وتجاربك حول إعادة استهداف وعن أكثر للطرق فعّالية معكم، ولا تترد في كتابة أي سؤال في التعليقات، ومشاركة المقالة مع أصدقائك للاستفادة منها.

دليل الانطلاق السريع

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

يناير 15, 2023

1178 01

كيف تبدأ تجارة بدون مخزون DropShipping

يناير 15, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات unfold_more

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship

زد شب

zidpay

زد باي

zidappmarket

سوق التطبيقات

zidsolutions

شركاء حلول زد

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة