ابدا متجرك الالكترونى الان مجانا مع زد.
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

الهوية التجارية هل سبق أن تذوقتها؟

فبراير 20, 2023

ZID CO 210502 BLOG 18
جدول المحتوى إظهار
1. قد تسأل نفسك ما الذي يميز هذه الهوية التجارية عن غيرها ؟
2. ما علاقة التسويق والإعلان بحديثنا عن الهوية التجارية ؟
3. استراتيجيات الهوية التجارية
3.1. حدد من هم عملاؤك
3.2. كن حقيقيا
3.3. ابن ثقة الناس بعملك بمبدأ الشفافية.
3.4. لا تشعر بالخوف من بيع منتجاتك وخدماتك.
3.5. انشر الهوية التجارية الخاصة بك في كل مكان.

قد تسأل نفسك ما الذي يميز هذه الهوية التجارية عن غيرها ؟

عندما أردنا أن نبحث قبل كتابة هذه المقالة عن أفضل المشاريع المحلية التي تجيد فن بناء وإظهار هويتك التجارية لفتنا مشروع رِسَال

المخصص لهدايا الورد والشوكولا والتذكارات. الرائع في عملهم أنهم يلامسون خيال العميل ومشاعره ويترجمونها بعد ذلك في منتجات مخصصة مميزة للغاية. وخلال سنة واحدة منذ انطلاقة المشروع بعدة منتجات وفي مدينة واحدة، توسع الآن ليشمل أكثر من أربعين منتجا وفي سبعة مدن رئيسية في السعودية.

CTA 14

وما بين التعاون التجاري الناجح مع عدة مشاريع محلية، ولفتاتهم مع رجال الحد الجنوبي وفي مناسبات شعبية أخرى قام مشروع رسال ببناء صورة إيجابية للغاية في أذهان المتابعين، ويظهر ذلك جليا في نتائج الاستطلاع الذي أجروه لقياس مدى الرضا عن خدماتهم.

ما علاقة التسويق والإعلان بحديثنا عن الهوية التجارية ؟

يقع الكثيرون في خطأ فهم الهوية على أنها شعار المؤسسة، أو تصميم المواقع والحسابات الخاصة بالمشاريع التجارية وبقية المؤثرات البصرية المستخدمة! في الواقع، هويتك التجارية هي أكثر من ذلك، وأشمل من هذه الأفكار.

هي روح المشروع التجاري التي يتواصل بها التاجر مع عملائه والمتحدث الحقيقي عن كل ما يفعله في المشروع، وكل ما يملكه، وكل ما يؤمن به وينتجه. قد يمتد الأمر من بطاقات الأعمال، إلى البروشورات والإعلانات وبقية التصاميم المرئية وحتى استخدامك لمواقع التواصل الاجتماعي ومخاطبتك للجماهير.

إذن، هي ترجمة ملموسة لرؤية ورسالة وقيم المشروع سواء أكانت في صورة كلمات أم مرئيات.

إن أهمية بناء هوية تجارية بشكل محترف للمشروع تأتي من أهمية تمثيل العمل التجاري لشخصيتك، وتطلعاتك، وأحلامك؛ فهي التي تسمح بإيصال رسالة محددة تؤمن بها في كل الطرق المتبعة للإعلان والتسويق، وتجعل أجزاء المشروع مترابطة في جسم واحد وكيان واحد. يمكن أن نقول إنها القاعدة التي تُبنى عليها مفاهيم التميز والوعي وولاء العملاء تجاهك عندما تنفذ بطريقة صحيحة. وعندها فقط سوف تتحول من كونك مشروعا تجاريا مبهما إلى شخص وروح وحضور إنساني.

يقول جيف بيزوس مؤسس أمازون:الهوية التجارية للشركات والمؤسسات تشبه سمعة الإنسان. إنك تبني السمعة الجيدة عندما تقوم بعمل الأشياء الصعبة بطريقة صحيحة”.

والأمر لا يختلف كثيرا عندما يكون المشروع التجاري إلكترونيا، فهل هناك استراتيجيات يمكن أن تتبعها عندما تريد أن تخلق هوية تجارية  لمتجرك والتي تُلاحظ من بعيد؟ نعم بالتأكيد! ولتعلم ما هي اتبع معنا الاستراتيجيات التالية

اقرأ أيضا: الهوية التجارية وعلاقتها باحترافية العمل

استراتيجيات الهوية التجارية

 حدد من هم عملاؤك

وهذه الاستراتيجية يمكنك أن تحولها لنقطة قوة كبيرة عندما تحدد الشريحة التي تريد أن تستهدفها، ولكن يحتاج الأمر إلى البحث واتخاذ القرار ومن ثم الانطلاق. فإذا كنت تريد أن تبني الهوية التجارية المميزة والمختلفة، عليك ألا تهتم بأي أحد لا يحب ما تفعله. ركز على من يرغبون فيما تقدم.

كن حقيقيا

ما الذي نعنيه بذلك؟ هناك سوء فهم شائع في هذا الموضوع، فكونك تدير عملا احترافيا وناجحا لا يعني بالضرورة أن تكون لغتك غاية في الرسمية والجدية. في الواقع عندما تظهر إنسانيتك، والجانب المرح والغريب منك في إدارة حساباتك ومشروعك بأكمله سيتمكن العملاء وزوار الصفحة من الإعجاب بك والإحساس بالولاء تجاه عملك وسيرون أنك شخص مثلهم، تخطئ وتثابر وتسعى. الآن اسأل نفسك: هل يمكنك أن تري الجماهير قصة غير مثالية عن عملك بلغة حقيقية وصادقة وقريبة من القلب؟

 ابن ثقة الناس بعملك بمبدأ الشفافية.

ربما سمعت مقولة أننا عند اتخاذ قرار الشراء نحب أن نشتري من الأشخاص الذين نعرفهم، ويعجبونا، ونثق بهم”، ودعنا نبسط موضوع الثقة لك بمفهوم واحد! الشفافية.

يمكنك أن تتحدث في حساباتك وموقعك عن طريقتك في إدارة مشروعك، والأسباب التي دفعتك لاتخاذ بعض القرارات المفصلية، وبعض حكايات التحديات التي خضتها سابقا. هناك طرق عديدة يمكن أن تحقق بها هذا المبدأ، ولمعرفتها اسأل نفسك عن الأجزاء من قصتك والمراحل التي مررت بها والتي قد يقدرها عملاؤك؟ وهل هناك حكاية تستطيع أن تشاركهم بها مما سيجعلهم يعرفونك، ويعجبون بما تقدمه، ويثقون بك؟

لا تشعر بالخوف من بيع منتجاتك وخدماتك.

لنكن صريحين، المبيعات هي جوهر عملنا، فلو لم يكن لدينا مبيعات لن يصبح لدينا عمل! ولكن الكثير من التجار يخافون من عرض منتجاتهم للبيع بعبارات واضحة أمام العملاء والأمر الذي يغفلون عنه هو أن ثقتهم في جودة المنتجات تنعكس على اللغة التي يستخدمونها، فلا تنس أبدا أن الجماهير أذكياء ويمكنهم أن يشعروا بما تشعر به عند كتابتك لمنشور ما

 انشر الهوية التجارية الخاصة بك في كل مكان.

هل شاهدت الحملة الإعلانية واسعة النطاق التي قام بها موقع جولي شيك مؤخرا؟ إن استخدامهم لأسماء المختصات بالموضة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم عروض وخصومات مؤقتة وحصرية لمتابعيهم هو أفضل مثال على هذه الاستراتيجية. والهدف من هذه الحملة ليس زيادة أرقام المتابعة والمبيعات فقط، بل وترسيخ صورة ذهنية محددة حول علامتهم التجارية. وهذا ما نريد أن يحدث معك.

CTA 04

أخيرا، تذكر ما قاله سيمون سينيك عن أن الناس لا يشترون منتجاتك لحاجتهم لها فقط، بل للحكاية التي ألهمت مشروعك التجاري. وهل هناك طريقة أفضل من بناء هويتك التجارية التي تجعلهم يعرفونك، ويحبونك، ويثقون بك؟

اقرأ أيضا: أفضل 8 عوامل لنجاح التجارة الالكترونية

دليل الانطلاق السريع

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

أفضل المقالات

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

1178 02

كيف تخدم عملاءك وأنت وفريقك نائمون من خلال الدردشة الفورية

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات مرتبة لربط متجرك وبيع منتجاتك في انستقرام

أحدث المقالات

1E2F0184 BD39 47F8 8C20 B562809C6BEA

أهم نصائح للتسويق الالكتروني في رمضان لزيادة مبيعاتك | زد

Blog Thumbnails Ramadan 02 1

التجارة الإلكترونية في السعودية

Blog Thumbnails Ramadan 01 2

اختبرها بنفسك | حلول لزيادة المبيعات في رمضان 2023

أسرار نجاح التجار في رمضان

أسرار نجاح التجار في رمضان + أفكار إبداعية لتغليف المنتجات

التصنيفات

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

أسرار نجاح التجار في رمضان

أسرار نجاح التجار في رمضان + أفكار إبداعية لتغليف المنتجات

مارس 11, 2023

thum1

اعرف أنواع وسائل الدفع المختلفة لتختار الأنسب لعملك

فبراير 26, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

أفضل المقالات unfold_more

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

1178 02

كيف تخدم عملاءك وأنت وفريقك نائمون من خلال الدردشة الفورية

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات مرتبة لربط متجرك وبيع منتجاتك في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

1E2F0184 BD39 47F8 8C20 B562809C6BEA

أهم نصائح للتسويق الالكتروني في رمضان لزيادة مبيعاتك | زد

Blog Thumbnails Ramadan 02 1

التجارة الإلكترونية في السعودية

Blog Thumbnails Ramadan 01 2

اختبرها بنفسك | حلول لزيادة المبيعات في رمضان 2023

أسرار نجاح التجار في رمضان

أسرار نجاح التجار في رمضان + أفكار إبداعية لتغليف المنتجات

التصنيفات unfold_more

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship

زد شب

zidpay

زد باي

zidappmarket

سوق التطبيقات

zidsolutions

شركاء حلول زد

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة