يناير 9, 2023
ڤترينة هو مصطلح عربي أصيل، ويقابله بالإنجليزي: vitrine ومعناه منصّة العرض أو واجهة المحل في زد بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية في هالمجال وتلبيةً لطلبات تجارنا الرهيبين طلعنا بالڤترينة الإلكترونية وهي خاصية وميزة مهمة جداً للتجّار تساعدهم في تصميم تصميم متجر إلكتروني بشكل خاص فيهم بشكل مميز وبسيط!
الآن التجار في زد بيتمكنون من تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني حسب رغبتهم وبيقدرون يخصصون ڤترينتهم صفحات المتجر الإلكتروني بكل سهولة وبدون خلفية برمجية أو برامج خاصة وبضغطة زر تطلع بشكل محترف أنيق ومميز!
في مقالتنا هذي بناخذكم بلفة سريعة على أهم المميزات والخصائص في الواجهة الجديدة للمتجر الإلكتروني الڤترينة الإلكترونية وبنزودكم ببعض الأدوات والنصائح اللي بتساعدكم في تصميم متجر إلكتروني بطابع خاص فيك يعكس هويتك التجارية بشكل احترافي.
واللي تمكن التاجر من إضافة شريط للأخبار يظهر بأعلى صفحة المتجر للعملاء
استخدامات شريط التنبيهات لا حصر لها، بإمكان التاجر استخدام الشريط للاعلانات العاجلة، التخفيضات في المتجر الإلكتروني، العروض وغيرها
واللي تشمل الصفحات التالية ( الرئيسية، جميع المنتجات، التصنيفات المضافة)
استخدام خاصيه إظهار التصنيفات للمنتجات عند تصميم متجر إلكتروني وضمان سرعة وصول العملاء لها مع امكانية ترتيب التصنيفات بالشكل الصحيح يساعد على توجيه العملاء للتصنيفات والمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء وترتيب المتجر الإلكتروني بشكل أكبر.
يمكن التاجر من تحسين الشكل العام والمظهر للمتجر وعكس الهوية الخاصة بمتجره وتمييزه عن بقية المتاجر الإلكترونية.
المواقع التالية تمكنك من اختيار ألوان محددة واستخراج الكود الخاص فيها
اقرأ أيضا: أفضل 10 أفكار لترويج منتجاتك
كما تم التوضيح في الفيديو السابق، خيارات وخصائص تصميم متجر إلكتروني المتاحة للتاجر كثير،في وسط الصفحة أهم الخصائص هي
واللي تمكن التاجر من عرض أكثر من صورة أو فيديو في أعلى صفحة المتجر.
يمكن للتاجر استخدام خاصية عرض الشرائح لعرض الإعلانات بكافة أنواعها، مثل إعلان عن عرض أو تخفيض، إعلان عن منتجات جديدة أو ماركة جديدة تم توفيرها. الشرائح ضرورية لتحسين مظهر واجهة المتجر الإلكتروني بشكل عام وتلفت نظر العميل، خاصة إذا ما تم استخدام صور وتصاميم جذابة فيها.
المواقع التالية توفر صور مجانية عالية الجودة ومتنوعة يمكنكم استخدامها في خاصية عرض الشرائح
يمكن استخدامها لأغراض متعددة للفت نظر العملاء لقسم أساسي أو صفحة إضافية مخصصة وإتاحة وصولهم لها بشكل سريع ومباشر
وفيها يتمكن التاجر من إضافة وصف عام ومختصر للمتجر في الصفحة الرئيسية
إضافة الوصف تمكن العملاء من المعرفة أكثر عن المتجر بشكل وسريع ومباشر من خلال صفحة المتجر، كما أنها تزيد ثقة العميل بالمتجر وتدعم وتحسن ظهور المتجر في نتائج محركات البحث، خاصة إذا ما تم التركيز على تكراركلمات مفتاحية محددة تصف مجال ونشاط المتجر بشكل صحيح.
وفيها يمكن التاجر من عرض التصنيفات الرئيسية للمنتجات في الصفحة الرئيسية مع عرض صور لها وترتيب ظهورها عند استخدام ها لتصميم متجر إلكتروني تمكن التاجر من إظهار التصنيفات بشكل أفضل وأوضح للعملاء
وتمكنهم من معرفة محتويات المتجر بشكل مباشر من خلال صفحة المتجر الرئيسية مع تسهيل وصولهم للتصنيف المطلوب وبالتالي وصول اسرع للمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء. خاصية التصنيفات ايضاً لها دور في دعم وتحسين ظهور المتجر في محركات البحث مثال: متجر رسيل للهدايا
وفيها يظهر التاجر منتجات معينة فالصفحة الرئيسية للمتجر
طرق استخدام هذه الخاصية لا حصر لها، مثلاً، إضافة المنتجات الأكثر طلبا والأكثر تميز وإظهارها بالصفحة الرئيسية ولفت نظر العملاء لها، أو إضافة المنتجات الأقل طلباً حتى تسلط الضوء عليها مما يزيد فرص شرائها وغيرها، بامكان التاجر أن يعرض المنتجات المخفصة كذلك كمنتجات مختارة في الصفحة الأساسية للمتجر.
من الخصائص الجديدة أيضاً واللي تعطي ميزة اضافية في تصميم المتجر الالكتروني هي
يبدع التجار في زد باستخدام هذه الخاصية فالبعض يعرض شعارات الماركات التي يتعامل معها ويوفر منتجاتها في المتجر، البعض الآخر يضع شعارات الشركاء ومزودين الخدمات في المتجر لزيادة الثقة فيه، أو عرض عينة من عملاء المتجر في حال كانوا من الشركات أو المؤثرين. كل ذلك يساعد في لفت نظر العملاء وزيادة وعيهم بالعلامة التجارية للمتجر و بمنتجاته.مثال متجر قراشيع
تمكن التاجر من إظهار آراء وتعليقات العملاء بالصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني مما يزيد الموثوقية للتعامل مع المتجر ويترك صورة ذهنية إيجابية عن المتجر، تساعد هذه الخاصية ايضاً على زيادة فرص الشراء للزوار الجدد.
اقرأ أيضا: بونات الحل لزيادة معدل عودة العملاء للمتاجر الإلكترونية
خاصية من نحن، تمكن التاجر عند تصميم متجر إلكتروني من إضافة وصف مختصر عن المتجر وعلامته التجارية للتعريف و زيادة الوعي بالمتجر والعلامة كما تدعم وتحسن ظهور المتجر في الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث.
خاصية روابط سريعة، تمكن التاجر من إضافة روابط الصفحات المهمة للعميل مثل (خيارات الدفع والتوصيل + الأسئلة الشائعة + صفحات إضافية ) هذا يساعد العملاء في الوصول السريع للمعلومات و تقليل الاستفسارات المتكررة.
خاصية الشبكات الاجتماعية، وفيها يعرض التاجر حسابات متجره على وسائل التواصل الاجتماعي مما يزيد من موثوقية المتجر ومن عدد المتابعين له
كانت هذه جولة سريعة في الخصائص الجديدة للمتجر الإلكتروني، مميزاتها وكيفية استخدامها مع بعض الأمثلة من بعض المتاجر الإلكترونية التي تستخدم حل زد والتي كانت سباقة في استخدام خصائص تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني الخاص بهم وإبراز واجهته بشكل مختلف وأنيق
ابدأ الإبداع وشاركنا في الردود لمستك الخاصة في استخدام هذه الخصائص على متجرك الخاص ابدأ تجارتك الالكترونيه الان مع زد
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً