اقوى عروض زد: سنه عليك وسنه علينا ! (لفتره محدوده!) ⏳  للتفاصيل والاشتراك
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub

EN

تصميم متجر إلكتروني – أفضل 10مزايا

يناير 9, 2023

cat 1 1

ڤترينة هو مصطلح عربي أصيل، ويقابله بالإنجليزي: vitrine ومعناه منصّة العرض أو واجهة المحل في زد بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية في هالمجال وتلبيةً لطلبات تجارنا الرهيبين طلعنا بالڤترينة الإلكترونية  وهي خاصية وميزة مهمة جداً للتجّار تساعدهم في تصميم تصميم متجر إلكتروني بشكل خاص فيهم بشكل مميز وبسيط!

الآن التجار في زد بيتمكنون من تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني حسب رغبتهم وبيقدرون يخصصون ڤترينتهم صفحات المتجر الإلكتروني بكل سهولة وبدون خلفية برمجية أو برامج خاصة وبضغطة زر تطلع بشكل محترف أنيق ومميز!

CTAs 04 a49Sr7hs1

في مقالتنا هذي بناخذكم بلفة سريعة على أهم المميزات والخصائص في الواجهة الجديدة للمتجر الإلكتروني الڤترينة الإلكترونية وبنزودكم ببعض الأدوات والنصائح اللي بتساعدكم في تصميم متجر إلكتروني بطابع خاص فيك يعكس هويتك التجارية بشكل احترافي.

خصائص تصميم رأس صفحة المتجر

خاصية شريط التنبيهات

واللي تمكن التاجر من إضافة شريط للأخبار يظهر بأعلى صفحة المتجر للعملاء

استخدامات شريط التنبيهات لا حصر لها، بإمكان التاجر استخدام الشريط للاعلانات العاجلة، التخفيضات في المتجر الإلكتروني، العروض وغيرها

خاصية القائمة الرئيسية

واللي تشمل الصفحات التالية ( الرئيسية، جميع المنتجات، التصنيفات المضافة)

استخدام خاصيه إظهار التصنيفات للمنتجات عند تصميم متجر إلكتروني وضمان سرعة وصول العملاء لها مع امكانية ترتيب التصنيفات بالشكل الصحيح يساعد على توجيه العملاء للتصنيفات والمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء وترتيب المتجر الإلكتروني بشكل أكبر.

خاصية تغيير ألوان الأزرار وألوان أيقونات حسابات التواصل الاجتماعي

يمكن التاجر من تحسين الشكل العام والمظهر للمتجر وعكس الهوية الخاصة بمتجره وتمييزه عن بقية المتاجر الإلكترونية.

المواقع التالية تمكنك من اختيار ألوان محددة واستخراج الكود الخاص فيها

  • Color Hex
  • Image Color Picker
  • HTML Color Codes
  • Pine tools

اقرأ أيضا: أفضل 10 أفكار لترويج منتجاتك

خصائص تصميم وسط صفحة المتجر

كما تم التوضيح في الفيديو السابق، خيارات وخصائص تصميم متجر إلكتروني المتاحة للتاجر كثير،في وسط الصفحة أهم الخصائص هي

خاصية عرض الشرائح عند تصميم متجر إلكتروني 

واللي تمكن التاجر من عرض أكثر من صورة أو فيديو في أعلى صفحة المتجر.

يمكن للتاجر استخدام خاصية عرض الشرائح لعرض الإعلانات بكافة أنواعها، مثل إعلان عن عرض أو تخفيض، إعلان عن منتجات جديدة أو ماركة جديدة تم توفيرها. الشرائح ضرورية لتحسين مظهر واجهة المتجر الإلكتروني بشكل عام وتلفت نظر العميل، خاصة إذا ما تم استخدام صور وتصاميم جذابة فيها.

المواقع التالية توفر صور مجانية عالية الجودة ومتنوعة يمكنكم استخدامها في خاصية عرض الشرائح

missing image

  • Pixabay
  • stocksnap
  • Pexels
  • Unsplash

خاصية عرض صورة مع نص و زر في صفحة المتجر الإلكتروني الرئيسية

يمكن استخدامها لأغراض متعددة للفت نظر العملاء لقسم أساسي أو صفحة إضافية مخصصة وإتاحة وصولهم لها بشكل سريع ومباشر

خاصية وصف المتجر الإلكتروني

وفيها يتمكن التاجر من إضافة وصف عام ومختصر للمتجر في الصفحة الرئيسية

إضافة الوصف تمكن العملاء من المعرفة أكثر عن المتجر بشكل وسريع ومباشر من خلال صفحة المتجر، كما أنها تزيد ثقة العميل بالمتجر وتدعم وتحسن ظهور المتجر في نتائج محركات البحث، خاصة إذا ما تم التركيز على تكراركلمات مفتاحية محددة تصف مجال ونشاط المتجر بشكل صحيح.

تصميم متجر الكتروني

خاصية تصنيفات المتجر

وفيها يمكن التاجر من عرض التصنيفات الرئيسية للمنتجات في الصفحة الرئيسية مع عرض صور لها وترتيب ظهورها عند استخدام ها لتصميم متجر إلكتروني تمكن التاجر من إظهار التصنيفات بشكل أفضل وأوضح للعملاء

وتمكنهم من معرفة محتويات المتجر بشكل مباشر من خلال صفحة المتجر الرئيسية مع تسهيل وصولهم للتصنيف المطلوب وبالتالي وصول اسرع للمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء. خاصية التصنيفات ايضاً لها دور في دعم وتحسين ظهور المتجر في محركات البحث مثال: متجر رسيل للهدايا

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

خاصية المنتجات المختارة

وفيها يظهر التاجر منتجات معينة فالصفحة الرئيسية للمتجر

طرق استخدام هذه الخاصية لا حصر لها، مثلاً، إضافة المنتجات الأكثر طلبا والأكثر تميز وإظهارها بالصفحة الرئيسية ولفت نظر العملاء لها، أو إضافة المنتجات الأقل طلباً حتى تسلط الضوء عليها مما يزيد فرص شرائها وغيرها، بامكان التاجر أن يعرض المنتجات المخفصة كذلك كمنتجات مختارة في الصفحة الأساسية للمتجر.

من الخصائص الجديدة أيضاً واللي تعطي ميزة اضافية في تصميم المتجر الالكتروني هي

خاصية قائمة الشعارات

يبدع التجار في زد باستخدام هذه الخاصية فالبعض يعرض شعارات الماركات التي يتعامل معها ويوفر منتجاتها في المتجر، البعض الآخر يضع شعارات الشركاء ومزودين الخدمات في المتجر لزيادة الثقة فيه، أو عرض عينة من عملاء المتجر في حال كانوا من الشركات أو المؤثرين. كل ذلك يساعد في لفت نظر العملاء وزيادة وعيهم بالعلامة التجارية للمتجر و بمنتجاته.مثال متجر قراشيع

تصميم متجر الكتروني

خاصية آراء العملاء – Testimonials

تمكن التاجر من إظهار آراء وتعليقات العملاء بالصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني مما يزيد الموثوقية للتعامل مع المتجر ويترك صورة ذهنية إيجابية عن المتجر، تساعد هذه الخاصية ايضاً على زيادة فرص الشراء للزوار الجدد.

تصميم متجر الكتروني

اقرأ أيضا: بونات الحل لزيادة معدل عودة العملاء للمتاجر الإلكترونية

خصائص تصميم أسفل صفحة المتجر الإلكتروني Footer

خاصية من نحن، تمكن التاجر عند تصميم متجر إلكتروني من إضافة وصف مختصر عن المتجر وعلامته التجارية للتعريف و زيادة الوعي بالمتجر والعلامة كما تدعم وتحسن ظهور المتجر في الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث.

خاصية روابط سريعة، تمكن التاجر من إضافة روابط الصفحات المهمة للعميل مثل (خيارات الدفع والتوصيل + الأسئلة الشائعة + صفحات إضافية ) هذا يساعد العملاء في الوصول السريع للمعلومات و تقليل الاستفسارات المتكررة.

خاصية الشبكات الاجتماعية، وفيها يعرض التاجر حسابات متجره على وسائل التواصل الاجتماعي مما يزيد من موثوقية المتجر ومن عدد المتابعين له

كانت هذه جولة سريعة في الخصائص الجديدة للمتجر الإلكتروني، مميزاتها وكيفية استخدامها مع بعض الأمثلة من بعض المتاجر الإلكترونية التي تستخدم حل زد والتي كانت سباقة في استخدام خصائص تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني الخاص بهم وإبراز واجهته بشكل مختلف وأنيق

ابدأ الإبداع وشاركنا في الردود لمستك الخاصة في استخدام هذه الخصائص على متجرك الخاص ابدأ تجارتك الالكترونيه الان مع زد 

CTAs copy 05 XgrSr7hs1

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

دليل الانطلاق السريع

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

أفضل المقالات

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات

7 نصائح لإطلاق حملة تسويقية ناجحة للمتاجر الإلكترونية كالمحترفين

7 نصائح لإطلاق حملة تسويقية ناجحة للمتاجر الإلكترونية كالمحترفين

جوجل ماي بيزنس

دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه

إدارة سلاسل الإمداد

ما هي إدارة سلاسل الإمداد وعلاقتها بالتجارة الإلكترونية في السعودية؟

الدفع عند الاستلام

الدفع عند الاستلام: كيفيته ومميزاته وشروط استخدامه في 2023

التصنيفات

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

أطلق متجرك مجاناً



 

تدوينات ذات صلة

 

شركات البيع بالتجزئة

شركات البيع بالتجزئة في السعودية 2023: سؤال وجواب

مارس 31, 2023

Blog Thumbnails Ramadan 02 1

التجارة الإلكترونية في السعودية

مارس 16, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

أفضل المقالات unfold_more

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

7 نصائح لإطلاق حملة تسويقية ناجحة للمتاجر الإلكترونية كالمحترفين

7 نصائح لإطلاق حملة تسويقية ناجحة للمتاجر الإلكترونية كالمحترفين

جوجل ماي بيزنس

دليل جوجل ماي بيزنس 2023: فوائده وكيفية استخدامه

إدارة سلاسل الإمداد

ما هي إدارة سلاسل الإمداد وعلاقتها بالتجارة الإلكترونية في السعودية؟

الدفع عند الاستلام

الدفع عند الاستلام: كيفيته ومميزاته وشروط استخدامه في 2023

التصنيفات unfold_more

  • الأدلة والتقارير
  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

أطلق متجرك مجاناً

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship
zidpay
zidappmarket
zidsolutions

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • زد هَب - Zid Hub
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة