الكاتب: Ali

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

14/04/2020 01:20:05 ص

ماهو الكتالوج الرقمي و ماهي فائدته ؟

 

تخيّل منتجاتك داخل مجلة رقمية تساعد العميل يتصفح متجرك بسهولة مثل الكتالوج في مراكز التسوّق.

 

أرقام مهمة

 

أهمية الكتالوج الرقمي لمنتجاتك: 

 

 

 عناصر الكتالوج الأساسية

 

 

 

 

1. إسم المنتج  

 

مهم جدا تساعد العميل المستهدف ومحركات البحث يوصلون لموقعك.

تسمية المنتج حسب سلوك الناس في البحث عنه وهنا يجي دور الكلمات الدلالية والي راح تلعب دور كبير في رفع موقعك في محركات البحث مبنى على SEO.

 

مثل ما ذكرنا في مدوّنة تحسين الظهور في محركات البحث

2. صورة المنتج

 

مهم جدا تضيف كل أنواع الصور لمنتجاتك في الكتالوج منها:

 

– الصور الاعلانية والي يكون فيها المنتج بالحياة اليومية / الاستخدام

أيضا صور المتجر “stock photography” بالخلفية (الموحدة) وغالباً البيضاء عشان تظهر تفاصيل المنتج.

 

بعض التجار يتردد بالتصوير لأنه يعتقد أنها مكلفة بينما هي استثمار و وأداة أساسية للبيع

في المحل: الموظف/ـة تشرح للعميل. في متجرك: الصورة لازم تتكلم!

  

وفي حال كان المنتج من مصنع تقدر تطلب منهم الصورة وتضيفها عندك في المتجر.

أو تطلب خدمة التصوير الاحترافي الخاص لتجار زد عن طريق لوحة التحكم > شركات التصوير

 

 

برامج تعديل إحترافية للجوال تساعدك تحسين الصور متوفرة للآيفون والاندرويد

 

 

 

3. تفاصيل المنتج 

 

احبكها كقصة منتجك بطلها مهم يكون مرتب وواضح “خير الكلام ماقل ودل” خاطب العميل المستهدف وركز على فوائد المنتج, استخدم رؤوس أقلام للمواصفات وايضا مهم جدا تضيف كلمات دلالية عشان تضاعف

 

لازم يحتوي على: الوصف + الرقم SKU إدارة توقعات العميل نقطة جوهرية لذلك؛ لا تبالغ في الوصف. *مهم جدا تكون وحدات القياس في الكتالوج موّحدة على كل المنتجات.

 

من الأخطاء الشائعة بعض الأحيان التغير في وحدات القياس. فمثلا يستخدم كلمة “Medium” على منتج ويستخدم “Med” على منتج آخر أو استخدام “CM” على منتج و “Inch” على منتج آخر.

 

 

 الرقم التسلسلي SKU

اختصار Stock Keeping Unit” ويمثّل أرقام وأحرف تميّز المنتج بكل مواصفاته

 

مثل الباركود الهدف إدارة المنتجات في المخزون ويساعدك في ترتيبها.

 

أساسي جدا في تتبع بيع المنتجات وتوفرها في المخزون وايضا تحليل المنتجات, وهنا مثال على رقم SKU وزي مانشوف في الصوة يتكوّن من أربع أجزاء ( البراند – المنتج – الحجم – اللون ) مثل ماهو ظاهر في الصورة.

 

4.  سعر المنتج 

 

في حال كنت تبغى تطور تسعير المنتج أو  تواجه مشكلة  ذكرنا أفضل الطرق والاستراتيجيات للتسعير المنتج
.

تتضمن آلة حاسبة عملية جدا عملية لحساب الخدمة أو المنتج. في آخر التدوينة.

 

 

 

 

وهنا دليل يشرح بشكل مفصّل تعديل المتجر دليل تصميم وتخصيص متجرك الخاص مع زد

 
 

وفي النهاية بعد إضافة الكتالوج لمتجرك مهم ايضا تعديل واجهة متجرك وتحسّن المظهر هنا سلسلة بسيطة تشرح لك كيف تعدل واجهة المتجر.

 

 

 

 

 

 جمّعنا لك أدوات بملف PDF واحد



اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

أسرار نجاح التجار في رمضان | و أفكار للتغليف | التسويق في التجارة الالكترونية | مدونة زد

أسرار نجاح التجار في رمضان | و أفكار للتغليف | التسويق في التجارة الالكترونية | مدونة زد

اقرا المزيد
كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني. | مدونة زد

كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني. | مدونة زد

اقرا المزيد
كيفية الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2020 | خطوة بخطوة للمبتدئين | التجارة الإلكترونية

كيفية الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2020 | خطوة بخطوة للمبتدئين | التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *