فريق زد

@zidappcom

 

العمل في زد على التطوير ما يوقف! مثل ما عوّدناكم في كل شهر، نستعرض ونشارك معكم تحديثاتنا اللي تم العمل عليها وصارت جاهزة لكم. سواءً كانت خصائص في متجركم الإلكتروني أو شركات جديدة في #منظومة_زد من شركات شحن ودفع إلكتروني وتخزين وطباعة ومطبوعات دعائية ومساحات عمل مشتركة وغيرها أو عروض خاصة منهم لزد وعملائنا المميزين.

 

 

 

1. إطلاق التقارير لقسائم التخفيض

 

كلنا نعرف مدى أهمية قسائم التخفيض، اللي من خلالها تنشئ أكواد خصم خاصة لمتجرك الالكتروني سواء للإعلان مع المؤثرين أو لمواسم معينة. في هذي الميزه الجديده صرت تقدر تعرف بالتفاصيل عن كل قسيمة تخفيض انشأتها لمتجرك،و هذا الشيء بسهل عليك تتعرف على عملائك و ايش الطريقة الصحيحه اللي تجذب فيها عملائك. و لأنالتقارير هذي مهمة بنشرح كل قسم بالتقرير وكيف تقدر تستغل هذي المعلومات في تطوير تجارتك الالكترونية .

الطريقة مشروحة بهالمقطع:

تقدرون توصلون لها من خلال لوحة التحكم الخاصة بمتجركم الإلكتروني بتتبع المسار التالي:

لوحة التحكم> التسويق> قسائم التخفيض> التقارير

 

أقسام التقرير 

  • عدد مرات الاستخدام: هنا تقدر تعرف كم مرة استخدم الكود فلنفرض مثلاً استخدمت كود لأحد المؤثرين في هذا التقرير راح تعرف عدد الناس اللي استخدمو كود المؤثر ومدى أثره على مبيعاتك.
  • المبيعات قبل التخفيض: هنا بيطلع لك قيمة المبيعات قبل تطبيق التخفيض وتقدر تقارنه مع باقي الاقسام.
  • إجمالي التخفيض: هنا بيكون مجموع قيمة التخفيض اللي انخصم من اجمالي المبيعات.. يساعدك تعرف قيمة الخصم اللي خفضته علي المنتجات ويساعدك بكرى في تعديل قيمة الخصم.
  • المبيعات بعد التخفيض: هنا يعطيك مجموع قيمة المبيعات بعد تطبيق التخفيض وهي المبالغ اللي اندفعت لك بالنهاية.
  • إظهار المزيد من التفاصيل: اذا تبي تعرف تفاصيل زيادة مثل تاريخ التخفيض والمنتجات اللي تشملها التخفيض وغيرها من هنا.

 

وتقدر تخصص كل كود لهدف معين مثلاً:

  • تقدر تخصص كود خصم نسبة معينة من مجموع (٢٠٪ مثلاً) او تقدر تخصم مبلغ معين (١٠ ريال مثلاً).
  • تقدر بعد تطبق الخصم على كل المنتجات او منتجات محددة او المنتجات المخفضة فقط او حتى منتجات تصنيف معين.
  • ومن الخصائص المتوفرة في إنشاء كود خصم انك تقدر تضيف شحن مجاني او بدون رسوم دفع عند الإستلام.
  • وطبعاً تقدر تحدد عدد مرات الاستخدام لكل عميل او عدد مرات الإستخدام للكود بشكل عام بحيث تعرف أقصى عدد ممكن
    يستخدم الكود ويتوقف تلقائي عند عدد معين انت تحدده.
  • تحديد تاريخ بداية ونهاية للكود بيساعدك ما تشيل هم تلغي او توقف الكود وتقدر تجهز اكواد الخصم للمواسم العامة مثل الأعياد وغيره.
  • وأكيد خاصية الحد الأدنى للطلب بحيث تحدد مبلغ معين كحد أدنى عشان يتفعل الكود.

 


 

2. اضافة قوقل انالتكس للتجارة الإلكترونية Google Enhanced Ecommerce 

 

زد يقدم لك أكثر من متجر إلكتروني. لذلك، نحرص في زد بشكل أساسي ودوري لتوفير كل ما يعزز نجاح تجارتك الإلكترونية ونموها من استشارات وتوجيه وكذلك من خصائص وأدوات. أطلقنا في زد خاصية تحليلات قوقل الدقيقة الخاصة بالتجارة الإلكترونية أو ما يعرف باسم Google enhanced ecommerce واللي من خلالها بتقدر تفهم عملائك بشكل أكبر وبتحصل على بيانات مهمة حول نشاطهم على متجرك الإلكتروني وسلوكهم في عملية تسوقهم وتجربتهم لتحسينها وتطويرها. بيانات ومؤشرات مهمة تقدرون تعرفونها وتقيسونها وبيكون عندنا لقاء تفاعلي #ويبينار_زد قريباً وبنشرحها لكم بإسهاب أكبر وبنعلن عنه في حساباتنا على مواقع التواصل وكذلك هنا.

 

ملاحظة هامة: يتطلب إنشاء حساب مسبقاً بتحليلات قوقل: Google Analytics وربطه بـ متجرك الإلكتروني من لوحة التحكم وأخيراً تفعيل خيار التجارة الإلكترنية حسب الصورة أدناه.

/

خيار التجارة الإلكترونية في تحليلات قوقل


 

3. إمكانية إضافة المحادثة الفورية في الموقع Live Chat

عملية التواصل مع العملاء تعتبر من أهم العوامل في تمكين عملائك من الشراء بشكل سهل وبالتالي حصول عميلك على تجربة شراء مميزة لذلك؛ حرصنا في زد على تمكينك من تحسين هالتجربة داخل متجرك الإلكتروني وبكل سهولة شرحناها لك بالمقطع التالي:

 

 

رابط موقع المحادثات المباشرة المستخدم في الموقع: هنا

يوجد عدة خيارات يمكنكم الاختيار من بينها، أضفنا هذا الخيار للشرح مع ترك الخيار لكم للاختيار، وطريقة تثبيتها مشابهة جداً لها. في حال وجود أي استفسار لا تترددوا بالتواصل مع فريق نجاح التجار داخل لوحة التحكم متجركم الإلكتروني. 

 

مثال لشكل المحادثات على متجرك الإلكتروني من متجر هيلثي لايف الإلكتروني:

 


 

4. إطلاق أي مكان للتوصيل

زد يقدم أكثر من مجرد متجر إلكتروني. جبنا لكم خيار جديد في شركات التوصيل من خلال عضو جديد من أعضاء #منظومة_زد  وبعرض مميز لتجارنا الرهيبين بس!

أي مكان هي شركة متخصصة بالخدمات اللوجستية وتقدم عرض حصري لزد. للاطلاع على تفاصيل العرض: هنا

 


5. عرض مميز وخاص لزد مع شركة زيج ولفترة محدودة!

 

 

عرض خاص و حصري فقط لتجارنا مع شركة زيج للمطبوعات. إلى 10,000 بطاقة / كرت شخصي (طباعة بزنس كارد) لك ولموظفينك في شركتك بواقع 1000 بطاقة لكل موظف.. جبناها لكل مشترك في زد بشكل مجاني ولفترة محدودة. إذا كنت حاب تحصل على طريقة الاستفادة من العرض: كل اللي عليك تكون عميل حالي لزد أو جديد حتى وتقدر تطّلع على التفاصيل من داخل لوحة التحكم الخاصة بك.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code

 

اشترك ليصلك جديد مدونة زد