متجر خدمات في تعليم قرآن.

13/06/2021 12:01:58 ص

 

عبدالله بن إبراهيم اليوسف، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة KidsApp شركة تطبيقات الطفولة.

حصل عبدالله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وباهتمامه الشديد في مجال التقنية والتطبيقات كوّن خبرة كبيرة في هذا المجال عبر تأسيس أول وكالة إعلامية في عام ٢٠٠٠، كما خاض العديد من المشاريع بعدها إلى أن أسس أول وكالة تهتم في مجال الشبكات الاجتماعية والتسويق عام ٢٠١١، وأخيرا انتهى به المطاف إلى إطلاق شركة تطبيقات الطفولة في ٢٠١٤.



بدأت الحكاية عندما أراد عبدالله أن يقدم منتجات نوعية تخدم الطفل وموجهة للشريحة العمرية من ٣-١٤ سنة. ونظراً لوجود الاحتياج وقلة العرض ورداءته قام بإنشاء شركة تطبيقات الطفولة. ولأنه لم يجد أسلوب التسويق المناسب الذي يكفل له إقبالاً كافيا قرر بعد ذلك الدخول إلى مجال التجارة الالكترونية والتقنيات الحديثة.

وبسبب تجربته السابقة مع مؤسسات وشركات معروفة في السعودية والتي لم تخدمه في طريقة عرض المنتجات توجه عبدالله للاشتراك في زد وإطلاق متجره الخاص وإدارة تجارته من خلاله. وبالفعل قام بإطلاق متجر تطبيقات الطفولة KidsApp Store! ويصف عبدالله تجربته بأنها أعطته الأسلوب الأمثل لإدارة التجارة الالكترونية عبر تقديمهم الدعم الفني المستمر والفوري للتجار، وكذلك عبر توفير العديد من الخدمات التي لم يجدها سابقا مجتمعة في منصة واحدة!



وكأي مشروع تجاري لا بد من مواجهة بعض التحديات والعقبات وكانت العقبة الأساسية هي التسويق

لمتجر تطبيقات الطفولة. فعلى الرغم من كون المنتجات التي يقدمها تلاقي قبولا كبيرا لدى المشترين وذات غاية رائعة وعليها طلب كبير، إلا أن الأمر لا يزال يشكل تحدي لا يتوانى عبدالله عن المحاولات الحثيثة لتخطيه واجتيازه.

 

لذلك يقوم وبشكل مستمر بتحسين الخدمات التي يقدمها، فبعد أن كان يبيع بصورة مباشرة للعميل انتقل إلى طريقة أكثر تطورا عبر التجارة الإلكترونية وأصبح يتابع التفاصيل بدقة واهتمام من طريقة الطلب، وطريقة الشحن والتغليف ووضع الملصق على الكرتون، وكيفية التواصل مع العميل، مرورا بالتأكد من تسليم المنتج لشركة الشحن واستلامه بصورة احترافية وفي وقت قياسي، وحتى وصولها للعميل وتأكيد ذلك إما بوسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الاتصال الهاتفي المباشر! 




الآن يجهز عبدالله خطة مستقبلية لتوسع متجر تطبيقات الطفولة، فخلال الشهر الحالي سيقوم المتجر بإطلاق ثماني منتجات وقام بتصنيع أكثر من 25 ألف قطعة و11 ألف قصة كطبعة ثانية بعد نفاد الطبعة الأولى منها! ولدى القائمين على متجر تطبيقات الطفولة حلم كبير بأن يصبحوا كشركة أمازون، ولكن تركيزهم الآن هو الطفل واحتياجاته المعرفية ولديهم الإيمان بأن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة وهذه الخطوة ستكون عبر إنشاء هوية متكاملة للمتجر. الأمر الذي يعملون عليه حاليا!



يحكي عبدالله عن تجربته في يوم العيد الماضي، حيث وصلت له طلبيات كثيرة على غير المعتاد وأراد أن يزرع البسمة والسعادة في قلوب العملاء فلم يوقف الطلبات وقتها على الرغم من الضغط الشديد! ونظراً لأن شركة الشحن في أوقات العيد لا تعمل قام بتوصيل الطلبيات عبر مندوبين يعملون في الدمام والرياض والخبر، ولم يكتف بذلك فقام بأخذ الطلبات بنفسه أيضا للعملاء. يصف عبدالله الموقف بأن "شعور التوصيل وتسليم المنتجات للأطفال ومشاهدة فرحتهم يستحق التعب بالتأكيد!" واستفاد من التجربة بأن كل طلب يأتيه في المتجر بعد هذا الموقف يجب أن يعتبره الطلب الوحيد لديه، لذلك عليه أن يبذل قصار جهده في خدمة العميل.



ينصح عبدالله التجار وأصحاب المشاريع بأن تكون المنتجات التي يقدمونها ذات قيمة وجودة تستحق أن يخوض التاجر من أجلها كل المراحل والصعوبات والحواجز، الأمر الذي سيحفزهم للعمل والجد المستمر. كما ينصحهم بأن يكونوا في تمام الاستعداد قبل أي خطوة يتخذونها وأن تتسع صدورهم لكل ملاحظات العملاء وطلباتهم والتعامل معهم، والتوكل على الله قبل كل شيء.

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

التسويق للمنتجات و الإعلان عنها | أفكار متعددة لفن التسويق والإعلانات في التجارة الإلكترونية

التسويق للمنتجات و الإعلان عنها | أفكار متعددة لفن التسويق والإعلانات في التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد
تسعير المنتجات في التجارة الإلكترونية | ما هي استراتيجيات التسعير التي يمكن اتباعها؟

تسعير المنتجات في التجارة الإلكترونية | ما هي استراتيجيات التسعير التي يمكن اتباعها؟

اقرا المزيد
الهوية التجارية ، ما هي؟ وما الاستراتيجيات التي يجب أن تتبعها عند خلق العلامة التجارية الخاصة بك؟

الهوية التجارية ، ما هي؟ وما الاستراتيجيات التي يجب أن تتبعها عند خلق العلامة التجارية الخاصة بك؟

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *