الكاتب: hanady alqurashy

أسرار نجاح التجار في رمضان | و أفكار للتغليف

06/05/2019 05:24:26 م

أهم الوصايا والأسرار للاستفادة من الموسم الفضيل 

 

1. كثف تواجدك في منصات التواصل الاجتماعي وتفاعل مع عملائك

 

تزيد التفاعلات على منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال شهر رمضان وبالأخص في أوقات الذروة واللي تكون في رمضان (قبل اذان المغرب بساعة ، أو بعد الفجر ) .


  ولاتنسى تضيف رابط متجرك على في حساباتك حتى يتم تحويل العملاء لمتجرك وتزيد الفرص في الشراء والتعرف على منتجاتك.

 

 

 2. جدول منشوراتك

أدوات راح تساعدك كثير باختصار الوقت كل اللي عليك تربط حساباتك في التواصل الاجتماعي مع أحد أدوات الربط مثل : Hopper HQ , ScheduGram , buffer وتكتب المحتوى اللي تحب ينشر .

 

3. تواصلك وقربك من عملائك، يعمل الفرق

 

مع هذه الظروف وتأخر وصول الشحنات بسبب الاوضاع ننصحك بتحديد وسيلة تواصل فعالة لخدمة عملائك وابلاغهم .

خلك مبادر ووصهم يطلعون على ايقونة تتبع الشحنات واللي توصلهم من خلال الرسائل النصية من متجرك مباشرة ،وايضا فعّل ايقونة الواتس اب مباشرة في المتجر ، ولاتنسى تضيف نص يوضح الأوقات المتوقعة لوصول الطلبات.

 

 

 4. ضبط متجرك


عندنا لك خطوتين مهمة عشان يكون ثيمك الرمضاني كامل 


4.1 اربط حسابك في انستقرام في متجرك

! وشارك عملائك  أخر البوستات المنشورة في حسابك ! و روج لمنتجاتك من خلال انستقرام و استخدمه كـ وسيلة و أداة للتسويق

Instagram feed : خاصية قوية و جبارة جداً وراح تفيدك بمتجرك وتضيف له ، وتساعد بنشر منشورات حسابك  و وصولها الى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين

 

4.2 استفد من الصفحات الإضافية في متجرك ، واضف النماذج اللي تناسب توجه مشروعك.

هنا أمثلة على نماذج

 

5. تغليف المنتج
 

يلعب دور كبير في رضا العميل, دائما ما يعجب العميل بتغليف هدايا ومنتجات وهنا يجي دور مزج المنتج والتغليف تحت ثيم رمضان.

 

هنا أكثر من 14 فكرة للتغليف

 

 

أسرار التسويق والتواجد بشكل فعّال: 

 

تهنئتك للعملاء تشعرهم بأهميتهم وباهتمامك فيهم وتشجع على تكرار الشراء منك، كن على تواصل دائم معهم عن طريق: مواقع إرسال رسائل البريد الإلكتروني مثل ميل شيمب ، برودكاست واتس اب مرفق فيه رابط متجرك و عروضك. ولا تنسى تسوي نفس الشيء في تهنئتهم بعيد الفطر.

 

الزحمة، و ضيق الوقت أزمة تواجه كثير من الناس للتسوق في رمضان!
تسويقك لمتجرك الإلكتروني وإبراز ميزة خدمة التوصيل، يساعدك على تحقيق طلبات أكثر والوصل لعملاء جدد.

 

 

إضافات بسيطة على منتجك الحالي أو إطلاق منتج جديد في متجرك بيساعدك في وصوله لشريحة أكبر.

على سبيل المثال: متجر سواك يقدم عروض مميزة خلال شهر رمضان المبارك . وأيضاً متجر رسيل يتميز بتماشي مزايا بعروضه ومنتجاته مع اختلاف المواسم .

 

 

ارتبط عند الكثير من الناس أن رمضان موسم مليء بالمسابقات لذلك؛ احرص على عمل مسابقات حتى ولو كانت بميزانيات محدودة (ممكن تكون جوائزها منتجات، خصومات، شحن مجاني).

 

تقدر الآن باستخدام خصائص زد تضبط واجهة متجرك بشكل احترافي يعكس هويتك التجارية، هذا التخصيص راح يساعدك على جذب العملاء وتسهل تمييز المنتجات والعروض وتشجع على الشراء مثل:

 

 

 

تمر علينا في رمضان فعاليات كثير ابتداءً بـ “الغبقات” ومروراً بـ “قرقيعان” وانتهاءً بـ  “عيد الفطر”. وغالبًا هالفعاليات تزيد خلالها القوة الشرائية. احرص على الاستفادة منها بتقديم عروض تحفيزية.

 

 

 

 

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

إستراتيجيات أساسية في كل مشروع | التجارة الإلكترونية

إستراتيجيات أساسية في كل مشروع | التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد
الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك | التجارة الإلكترونية

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك | التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد
كيفية الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2020 | خطوة بخطوة للمبتدئين | التجارة الإلكترونية

كيفية الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2020 | خطوة بخطوة للمبتدئين | التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *