كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني.

12/06/2019 07:53:05 م

 

 

 

كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

 

 

 

ركود العملاء هو من أسوأ الحالات اللي ممكن تواجه التاجر في مواسم معينه. كيف تتجهز لهذه المواسم وكيف ممكن  لمسابقات من خلال المؤثرين أو لعملاء المتجر تحفز تجارتك و تعيد النشاط  لمتجرك و كيف أن في أكثر من طريقة  للتعاون مع المؤثرين مو شرط أنك تدفع مبلغ و قدره!

 

 

ابدأ بإضافة المواسم لتقويم متجرك الالكتروني.

عشان تكون جاهز ومستعد لازم تعرف المواسم اللي ممكن تأثر على تجارتك الالكترونية وتجهز نفسك لها.

شلون تجهز نفسك لها؟

فيه أكثر من طريقة تقدر تتعامل فيها مع هذه المواسم وتستغلها لتنعش تجارتك الالكترونية.

مثل؟

المسابقات والجوائز

المسابقات والجوائز بحرها واسع وتقدر تبدع فيها بالطريقة اللي تبيها وبأي ميزانية متوفرة عندك. كيف؟

 

عملائك عن طريق الايميل مثلاً وخل عملائك يصيرون سفراء لك ولمنتجاتك وتقدر حتى تشارك المسابقة بمنصات التواصل الاجتماعي. بس لا

تنسى تراعي الوقت وتحط ببالك صفات العملاء المثاليين عندك (مسابقة في اول رمضان مو زي مسابقة في العشر الاواخر من رمضان)

 

طيب كيف تقدر تستغل المواسم في تجارتك الالكترونية عشان توصل لشريحة أكبر من العملاء المستهدفين؟

 

اولاً تأكد من الاساسيات

١- استخدام الكلمات المفتاحية في وصف متجرك الالكتروني و ومنتجاتك بطريقة مفهومة و مبتكرة اللي ممكن تحسن وصولك

ي محركات البحث بشكل أحسن

 

٢- Google Search Console

أداة تساعدك تعرف كيف الناس وصلوا لموقعك اللي من خلالها بتشوف أي الكلمات المفتاحية بتساعدك في الوصول بشكل سريع

اذا اضفتها بمحتوى متجرك.

 

تأكدت من هذه النقطتين؟ اللحين تقدر تنتقل للنقطة اللي بعدها:

٣- ابسط شي ممكن تسويه انك تجدد متجرك الالكتروني على حسب المواسم وتلبسه لبس لكل موسم مثل رمضان و العيدين و الاجازات

لان تجديدكلمتجرك الالكتروني من الاسباب اللي بتحمس عملائك يشترون من متجرك وبالتالي تنتعش تجارتك.

 

٤- طبعاً هذا غير العروض وما أدراك ما العروض! العروض مهمة جداً خاصة في المواسم واحرص دائما انك تكون من المتاجر المتواجدة دائماً

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

تحسين ظهور موقعك في محركات البحث | مدونة زد

تحسين ظهور موقعك في محركات البحث | مدونة زد

اقرا المزيد
لقاء تجار زد: تحليل البيانات والاستفادة منها في التجارة الالكترونية | مدونة زد

لقاء تجار زد: تحليل البيانات والاستفادة منها في التجارة الالكترونية | مدونة زد

اقرا المزيد
الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك | التجارة الإلكترونية

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك | التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *