تحسين ظهور متجرك الإلكتروني في محركات البحث

13/06/2021 12:24:20 ص

 

أولا: ماهو الـSEO وهو “Search Engine Optimization”

 آلية تحسين ظهور الموقع عن طريق ترتيب محتوى كامل الموقعلتحدي كيف تجذب الي يبحثون عن المُنتج وليس متجرك, تضع الرابط لمتجرك فيها وتبدأ بالبحث, وهنا يجي دور الكلمات الدلالية. مانكتفي فقط “عدسات” لازم نكتب ” عدسات ديفا مون”, أو نكتفي فقط “شماغ” لازم نكتب “شماغ البسام مقاس 54 وهكذا.

 

ثانياً: محتوى الموقع وهو مهم جدا ويتضمن أربع أجزاء رئيسية

 
 
2.Google Keyword Planner
: اداة تضع نوع منتجك وتعطيك افضل واكثر الكلمات الدلالية المستخدمة في البحث عن المنتج
 
 
3.Google Trends : أداة للبحث عن كلمات دلالية معينة في محرك البحث حسب الدولة والمدن والمقارنة بينهم، وفي هذه الصورة مثال للمقارنة والبحث عن الكلمات المفتاحية في مجال منتجات العناية.
 

4 SemRush
: أداة تظهر الكلمات الدلالية لموقعك بطريقة تحليلية وأيضا تساعدك في البحث عنها

 

رابعاً : لازم تتابع جهدك وشغلك مع فريق عملك بعد هذه التعديلات ومدى تأثيرها عن طريق هذه الأدوات:

1.Google Search Console: تعقب أداء موقعك والزيارات بشكل تحليلي حسب الدولة وصفحات الموقع.


2.UberSuggest: أيضا يمكنك تتبع اداء موقعك عن طريقة هذة الأداة.

وتذكر عملية تطوير المحتوى تحتاج متابعة دورية وتاخذ وقت لا تستعجل بالنتائج، الأهم انك تحسن باستمرار وتتابع النتائج بالأدوات اللي ذكرناها

 

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

أسرار نجاح التجار في رمضان | و أفكار للتغليف | التسويق في التجارة الالكترونية | مدونة زد

أسرار نجاح التجار في رمضان | و أفكار للتغليف | التسويق في التجارة الالكترونية | مدونة زد

اقرا المزيد
لقاء تجار زد : دورة حياة المنتج | مدونة زد

لقاء تجار زد : دورة حياة المنتج | مدونة زد

اقرا المزيد
كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني. | مدونة زد

كيف تستغل المواسم لزيادة مبيعات متجرك الالكتروني. | مدونة زد

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *