💡 ملاحة هامة
يجب استخدام إيميل أو بريد إلكتروني واحد لجميع خدمات قوقل، للإطلاع أكثر شاهد هذا الفيديو
خيار Overview:
يوضح لك نظره سريعه على ما تم إضافته مُسبقاً، وما تم تعديله
خيار Tags:
يوضح لك الـ Tags التي تم إضافتها مُسبقاً
ويمكنك من إضافة أي Tags جديدة
خيار Triggers:
يوضح لك الـ Triggers التي تم إضافتها مُسبقاً
و يمكنك من إضافة Triggers جديدة
اختيار خيار New
ثم حدد الهدف من الربط
اختر خيار New
ثم حدد الهدف من الربط
الهدف من الإحالات الناجحة هو تمكين إعلانات قوقل من قراءة و معرفة العمليات الناجحة التي تتم في المتجر الإلكتروني.
الهدف – Goal
بإمكانك إضافة أكثر من هدف، مثلا إضافة هدف الشراء ثم إضافة هدف الإضافة إلى السلة
تسمية الإحالة
تحديد القيمة
اختيار الخيار الثاني وإضافة 0
تحديد العدد:
كل – Every
يأتي هذا الإقتراح للعملاء لعمليات الشراء حيث تكون كل عملية شراء ذات قيمة (ننصحك بهذا الخيار)
واحد – One
يأتي هذا الإقتراح للعملاء المحتملين والاشتراكات وغير ذلك من الإحالات الناجحة حيث تكون الإحالة الناجحة الأولى فقط ذات قيمة.
اختيار Done وبعدها اختيار Save للحفظ
اختر خيار Use Google tag manager وبعدها ستظهر للك بعض التفاصيل المهمة:
ستحتاج لإضافتها في Google Tag Manager
الإنتقال إلى Google tag Manager واختيار Tags ثم New
ثم اختيار الخيار الثالث Google Ads conversion tracking
ثم انقل خيار الـ Conversion ID وخيار الـ Conversion Label من قوقل ادز
ثم اضف بقية البيانات المطلوبة في قوقل تاق مانجر من خلال نسخ هذه البيانات و إضافتها مباشرة
Conversion Value:
ecommerce.purchase.products.0.price
Transaction ID:
ecommerce.purchase.actionField.0.id
Currency Code:
ecommerce.purchase.products.0.currency
ثم الإنتقال إلى أسفل الصفحة وإضافة trigger
اختر خيار Custom Event
ثم أضف كلمة purchase (مع الحرص على كتابتها بنفس الطريقة الموضحة) وتفعيل الخيارات بهذا الشكل الصحيح
ثم الحفظ والمتابعة واختيار Submit ثم publish
والآن تم تفعيل قوقل تاق مانجر والربط مع متجرك الإلكتروني على زد بنجاح