شاهد فيديو توضيحي لإنشاء حساب إعلاني على التيك توك Creating a TikTok ad account
ما هو تيك توك بكسل؟
هو أداة تحليلية توفرها منصة تيك توك لمساعدة المعلنين على تتبع وتحليل سلوك المستخدمين على المواقع أو المتاجر الإلكترونية بعد التفاعل مع إعلانات تيك توك. يشبه Tiktok Pixel إلى حد كبير Facebook Pixel أو Google Analytics.
خطوات ربط تيك توك بكسل:
شاهد طريقة ربط تيك توك بيكسل على منصة زد
شاهد فيديو طريقة ربط TikTok conversion API و تيك توك بكسل مع المتجر في زد
ما الهدف من الأداة؟
هي أداة مساعد البكسل، تساعدك في استكشاف أخطاء تثبيت البكسل و طريقة تعديلها من خلال تشخيصات مُفصله على جميع المستويات.
كيف تضيف الأداة على جهازك؟
اضغط على الخيارين الموضحين في الصورة، بحيث تتأكد من تثبيت الأداة على جهازك.
كيف تتأكد من تثبيت البكسل؟
اضغط على الأداة:
بعدها بتوضح لك الأداة الربط المكتمل أو الربط اللي يحتاج إلى تصحيح
نتعرف في خيار لوحة المعلومات على أهم المعلومات التالية:
نتعرف في خيار الحملة على:
هذا الخيار يساعدك في إنشاء الكثير!
أولاً، خيار مدير الجمهور:
بإمكانك من خلال هذا الخيار إنشاء جمهور، والجمهور نوعين:
بإمكانك إنشاء تقارير لمعرفة تفاصيل الحملات الإعلانية ومراجعتها:
من خلال خيار الحملة, بإمكانك إطلاق الإعلان من خلال اختيار أحد الخيارين،
نوضح الآن طريقة إنشاء الإعلان من خلال الإنشاء الأساسي:
الخطوة الثانية:
حدد هدفك الإعلاني: زيارات، تفاعل المجتمع، عملاء جدد، التحويل، البيع..
الخطوة الثالثة:
الآن نتعمق في تفاصيل الفئة المستهدفة🧠
الخطوة الرابعة:
تحديد الميزانية التسويقية ومدة الإعلان
الخطوة الخامسة:
إضافة تفاصيل المحتوى الإعلاني
اختر خيار متابعة،
و بكذا أخيرا إعلانك صار جاهز للانطلاق🚀
تقليد المحتوى الشائع بطريقة تناسب هويتك ومتجرك يمكن أن يوفر عليك الوقت والجهد في بناء محتوى جديد. تيك توك يسهل عليك هذه المهمة من خلال مشاركة محتوى صوتي مشترك بمحتوى مختلف وأهداف متنوعة.
تساعدك تيك توك في التغذية البصرية من خلال قسم التحليلات. يمكنك متابعة أفضل الفيديوهات انتشارًا، أعلى الهاشتاقات استخدامًا، وأكثر الكلمات تداولًا. هذه الأدوات تساعدك في تحسين محتواك وفقًا لأحدث الاتجاهات.
مواكبة الترندات التي تناسب منتجاتك وهوية متجرك يمكن أن يزيد من انتشارك ويصل بك إلى شريحة جديدة من العملاء.
أكثر الفيديوهات انتشارًا حاليًا هي فيديوهات الـ UGC (User Generated Content)، حيث يشارك العملاء تجاربهم مع المنتج ويوضحون الميزات التنافسية له. هذا النوع من المحتوى يضفي مصداقية أكبر ويشجع على التفاعل.