الواجهة الرئيسية للمتجر هي نقطة الاتصال الأولى مع عميلك والتي تدفعه للبقاء في الصفحة ويستطيع من خلالها التاجر عرض منتجاته وعروضه بأفضل صوره لتحسين تجربة التسوق وجذب اهتمامه وتحفيزه لإتمام عملية الشراء.
في هذه الصفحة جمعنا لك أفضل الممارسات والنقاط التي تحتاج تركز عليها في بناء واجهة متجرك:
صمم هوية متجرك الإلكتروني من ناحية الاسم والألوان المستخدمة بحيث تتناسب مع طبيعة منتجاتك و استهدافك لفئة عملائك، بحيث تميزك عن بقية منافسيك.
اخترنا لك أفضل 3 قوالب متخصصة لقطاع الأزياء والمجوهرات ستساعدك في إظهار منتجاتك وبناء رحلة عميل متميزة داخل المتجر وهي:
ثيم ستايل
ثيم تميز
ثيم جلامور
ثيم زينة
ثيم سوفت
ركز على إضافة أكثر من صورة لاستعراض العروض والخدمات والمميزات الخاصة بالمتجر مثل توفيرك لخدمات او عروض معينة ويفضل التركيز على المميزات التسويقية التي تجذب العميل كالشحن السريع أو الخصومات أو توفير خدمات التقسيط.
احرص على اضافة تصنيفات رئيسية وفرعية تسهل على عميلك الوصول للمنتج المطلوب بشكل صحيح مثل: الفساتين ويندرج تحتها تصنيفات فرعية مثل فساتين قصيرة – فساتين طويل – فساتين محتشمة وهكذا الحال في انشطة المجوهرات.
خصص أقسام خاصة لاستعراض المنتجات بشكل مباشر في الصفحة الرئيسية مثل تخصيص قسم للمنتجات المخفضة و المنتجات الأحدث و المنتجات الأكثر مبيعات لمساعدة العميل على الإطلاع على المنتجات واتخاذ قرار الشراء السريع.
أضف خانه تساعد العميل على معرفة المميزات التي سيحصل عليها عند الشراء من المتجر.
اكتب نبذة أو تعريف عن متجرك وعلامتك التجارية توضح لعميلك عن ما يميزك عن غيرك أو ذكر الهدف والقيمة المقدمة من بناء المتجر.
اكتب سياسات واضحة ومفصلة في متجرك بحيث يضمن حقك وحق عميلك، وإعطاء مصداقية وموثيقة للطلب من المتجر مثل سياسات الاستبدال والاسترجاع، سياسة الخصوصية وغيرها.
كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.
عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.