حول زوار موقعك والمتجر الإلكتروني إلى عملاء
مع د. تميم الغنام في ويبينار زد السادس

 



“زيارات المتجر الإلكتروني عندي كثيرة لكن الطلبات قليلة؟”

“حسب تحليلات قوقل: عندي متجر الكتروني والزوار فيه كثار بشكل يومي لكن عدد العملاء قليل!”

هذا التساؤل يعتبر من أكثر التساؤلات اللي تصلنا في زد من أصحاب المتاجر الإلكترونية في مشوارهم في التجارة الالكترونية. لأن زد يعطيك أكثر من مجرد متجر إلكتروني، ولأن التمكين في زد و مجتمع زد جزء أساسي من القيم المضافة في زد؛ حرصنا أن إجابة هالسؤال تكون للجميع هالمرة ومن مجتمع زد وتحديداً د.تميم الغنام صاحب متجريّ بلسم وفكرة بلس في لقاء تفاعلي عن بعد هو السادس من سلسلة ويبينار زد

 

 

أقسام الاستهداف ثلاثة

1. “acquisition” الاستحواذ

مجموعة من التقنيات المستخدمة لإدارة العملاء المحتملين والاستفسارات الناتجة عن التسويق. يمكن اعتبار إدارة اكتساب العملاء العلاقة بين الإعلانات وإدارة علاقات .العملاء لاكتساب عملاء جدد.

2. Conversion تعريف التحويل

نسميها تحويلاً عندما يقوم مستلم الرسالة التسويقية بتنفيذ الإجراء المطلوب. يُعد التحويل مقياسًا مهمًا جدًا في مسار التسويق ، ولكنه لا يعني دائمًا الشراء. يمكن أن تحدث التحويلات أيضًا قبل البيع ، وهي مؤشر على أن عميل محتمل قد انتقل إلى أسفل مسار المبيعات

يشير الاحتفاظ بالعملاء إلى قدرة شركة أو منتج على الاحتفاظ بعملائها خلال فترة محددة. ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعميل يعني أن عملاء المنتج أو النشاط التجاري يميلون إلى العودة أو الاستمرار في الشراء أو بطريقة أخرى عدم الانشقاق عن منتج أو عمل آخر ، أو عدم الاستخدام تمامًا

3. Retention الاحتفاظ

يشير الاحتفاظ بالعملاء إلى قدرة شركة أو منتج على الاحتفاظ بعملائها خلال فترة محددة. ارتفاع معدل الاحتفاظ بالعميل يعني أن عملاء المنتج أو النشاط التجاري يميلون إلى العودة أو الاستمرار في الشراء أو بطريقة أخرى عدم الانشقاق عن منتج أو عمل آخر ، أو عدم الاستخدام تمامًا


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

code