أفكار وطرق مبدعة لتغليف منتجاتك

 

يعترف أحد المشترين عبر الإنترنت أنه عند شراءه لأي منتج يهتم أكثر ما يكون بطريقة تعبئته وتغليفه؛ فالتعبئة والتغليف جزء لا يتجزأ من جودة علامتك التجارية.

 

 فإتقانك لهذه المهمة يجعل عملائك يشعرون بثقة فورية بمجرد استلامهم لمنتجك قبل حتى أن يعاينوه من الداخل، وهناك عدد من المحلات على الإنترنت تهتم بعرض منتجاتها باستخدام أفكار إبداعية لتعبئة وتغليف منتجاتها.

 

 

أفكار مُستوحاة من الطبيعة

 

ما يميز هذه الأفكار التغليفية أنها تكون مستلهمة من الطبيعة الأم، على سبيل المثال موقع Chemise Homme للقمصان يقوم بتغليف منتجاته داخل إطارات خشبية بطريقة غاية في الأناقة.

 

 

 

كما أن شركة Birchbox للمنتجات التجميلية تقوم بتغليف منتجاتها في صناديق رائعة الجمال ذات تصاميم مدهشة؛ مما جعل هذه الصناديق مع الوقت جزء لا يتجزأ من علامتهم التجارية؛ فمن هي الفتاة التي لا تعشق هذه التفاصيل والتدقيق في العناية بهديتها وتعبئتها بهذا الشكل الجميل؟

 

 

أفكار المطبوعات الشخصية

 

يقوم موقع Pinterest مثلًا بعرض أفكار غاية في البساطة لتعبئة وتغليف المنتجات، فلمسة بسيطة يمكن أن تضيف الكثير من البهجة؛ فكرة مثل تغليف المنتج بورق كرتون على شكل مربعات تضيف لمسة ساحرة لعلامتك التجارية، والمميز في هذه الأفكار أنها زهيدة التكلفة ويمكن تنفيذها في أي محل طباعة.

 

ثم أنك بكتابة ملاحظة شكر رقيقة على بطاقة جميلة من النسيج لتغليفة الكرتون هذه، لا يمكن أبدًا ألا تحصل على رضا عملائك. 

 

 

وبإضافة شريط مصنوع خصيصًا للتغليفة كالموضح بالصورة التالية، ستجعل منتجك أكثر إبهارًا؛ فهذه فكرة فعّالة جدًا ومنخفضة التكاليف، وتضيف لمسة ساحرة لعلامتك التجارية، بالإضافة إلى أنها مناسبة لجميع أحجام الهدايا المُغلفة.

 

 

 

يُقال أن نصف التصميم في الطباعة، فطباعة أو كتابة ملاحظة جميلة على هديتك من الخارج  يضيف سعادة خاصة للعميل، ويجعلك مميزًا لديه.

 

 

 

 

 

 

إن كنت تكره تغليف الهدايا، فلماذا لا تضع البصمة الخاصة بك على أكياس كرتونية تحوي هداياك؟ تلك الفكرة هي الحل الأمثل للذين يتكاسلون عن البحث عن أفكار لتغليف المنتجات.

ضع على الحقيبة أو التغليفة ما يتماشى مع علامتك التجارية؛ ذلك بطباعة شعارك أو كتابة ملاحظة لطيفة لكل حقيبة بشكل مُخصص.

 

 

 

 

 

فكر خارج الصندوق

ليس من الضروري أبدًا أن يكون شكل التغليف مربع أو بهيئة صندوق على الدوام. لذا، راجع معي هذه الأفكار الجديدة لتغليف الهدايا:

فكر خارج الصندوق، وفاجئ عملائك بأشكال تعبئة فريدة من نوعها. 

 

 

 

يمكنك إضافة عنصر المفاجأة لكل شحنة تسلمها لعملائك؛ فليس شرطًا أن تجعل جميع منتجاتك مُغلفة بنفس الطريقة. 

 

 

يمكنك أن تميز علامتك التجارية إن أردت تغليفها على شكل مربع كالمعتاد من خلال إضافة شعارك، أو لون مُخطط أو حتى ملاحظة شكر رقيقة. مثل صندوق الطعام هذا.

 

 

 

 

 

 

متجر Trunk Club (متجر للملابس على الإنترنت) يحاول التوفيق بين أذواق عملائهم الشخصية مع تصميمات الصناديق التي يرسلون بها منتجاتهم، وهذا كفيل بجعل العملاء يشعرون أن المصممين لديهم ذوق مميز وغير عادي.

 

 

يقدم محل Thelma للأطعمة منتجاته في صندوق كرتوني، إلا أن المميز به أنه يشبه الفرن، عند فتحه تشعر وكأن الطعام خارج من الفرن ساخنًا. 

 

 

 

 

فكرة إعادة استخدام المغلفات

ربما يتسبب التسوق عبر الإنترنت في وجود الكثير من المواد التي يجب علينا التخلص منها، كالأوراق أو الكرتون أو الأكياس المُستخدمة في التغليف، ولكن هناك شركات عندها من الوعي البيئي ما يكفي لتشجيع عملائها على إعادة تدوير واستخدام هذه المغلفات بدلًا من إلقائها في القمامة.

متجر Taste يجعل صناديق الورق المقوى التي يرسل فيها الأطعمة قابلة للزراعة باستخدام البذور الخاصة بك. 

 

 

 

 

 

 

أما شركة Joolz وجدت طريقة رائعة لإعادة توظيف منتجاتها؛ فهي توفر تعليمات على عبواتها لتحويل الكرتون العادي المستخدم في التغليف إلى قطع غريبة الأطوار.

 

 

 

أما متجر 5mimitos  يصنع عبواته بطريقة عالية الجودة بحيث تصبح قابلة للاستخدام أكثر من مرة في أغراض أخرى، فهي جميلة وذات جودة عالية.

 

 

المدوّنة 

 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *