menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • EN

الدخول لمتجرك

close
زد المدونة
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة

English

دليلك المتكامل لاستخدام الحزم التسويقية

يناير 8, 2023

bundle blog 01
جدول المحتوى إظهار
1. ما هي الحزم التسويقية
2. ما هي طرق الاستفادة من الحزم التسويقية؟
3. لماذا ننصح باستخدام الحزم التسويقية
4. مزايا الحزم التسويقية-using-marketing-packag
5. زيادة المبيعات
5.1. رفع قيمة متوسطة سلة الشراء
5.2. تسريع عملية الشراء
5.2.1. تشجيع العميل لسرعة الشراء
5.2.2. التخلص من المنتجات الأقل مبيعًا
5.3. زيادة الوعي بالمنتج
5.4. زيادة ولاء العملاء
6. كيفية إنشاء الحزم التسويقية
7. كيف تقرر نوع المنتجات التي تضاف للحزمة
8. طريقة تسعير الحزم التسويقية
9. كيفية تسمية الحزمة الخاصة بك؟
10. أفضل الممارسات لتسويق حزمة التسويق الخاصة بك
10.1. اعرض معلومات الخصم بشكل لافت
10.2. استخدم الحزم الخاصة بك كخيار للهدايا
11. الخلاصة

لدى كل تاجر هدف مشترك وهو رفع المبيعات. ومع ذلك، فإن الطرق التي يتبعها التجار لتحقيق هذا الهدف تختلف. يُفضّل البعض التركيز على برامج ولاء العملاء، بينما يتجه البعض الآخر إلى التوسع في الخصومات والعروض المخفضة، ومن التكتيكات التي أثبتت فعاليتها لدى تجار زد هي الحزم التسويقية

CAT 26

ما هي الحزم التسويقية

هي تقديم منتجات تكمّل بعضها الآخر منتجات متشابهة أو قريبة في الاستخدام”، أو منتجات مخصصة للمناسبات والأعياد، وهي إستراتيجية تسويقية لبيع مجموعة من المنتجات كمنتج واحد مجمّع، ويٌروجّ لها  بأسماء تسويقية مختلفة مثل صفقة متكاملة، تجميعات مختارة، بوكسات

ما هي طرق الاستفادة من الحزم التسويقية؟

ظهرت في الفترات الأخيرة بوكسات المناسبات الخاصة والأعياد مثل بوكس أعياد الميلاد، المناسبات الوطنية مثل: اليوم الوطني السعودي والمناسبات والأعياد الدينية مثل: بوكس رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، ومختلف المناسبات الاجتماعية، لذا يمكنك كتاجر استخدامها على مدار العام لتحقيق المبيعات. وبنظرة أعمق يمكنك تعظيم الاستفادة منها في سرعة بيع منتجات يقل الطلب عليها، وترغب في زيادة مبيعاتها من خلال الحزم التسويقية ويساهم تفعيلها بشكل كبير في تحفيز عملائك على سرعة الشراء وزيادة قيمة السلة، مثل “اشتري قطعتين واحصل على الثالثة مجانًا أو اشترى قطعة واحصل على خصم على القطعة الثانية”.الحزم التسويقيةبوكسات الهدايا الجاهزة من متجر رسيل للهدايا على منصة زد

لماذا ننصح باستخدام الحزم التسويقية

 تقلل من ألم الدفع المعروف أيضًا باسم المشاعر السلبية المرتبطة بإنفاق الأموال بالنسبة للعميل. من خلال تقديم خصم على السعر الإجمالي أو بإضافة قيمة متصورة مثل منتج مجاني يشعر العميل أنه حصل على صفقة جيدة – على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون قد أنفق أكثر مما خطط له.

ومن الغريب أن الحزم التسويقية يمكن أن تبدو كصفقة للمستهلك حتى عندما لا توفر لهم أي أموال.فهى تجعل العميل  أقل تركيزًا على سعر العناصر الفردية  حيث أن إجمالي المبلغ يبدو أقل بنظره لزيادة عدد المنتجات التي سيحصل عليها(ستبدو الحزمة صفقة أفضل).

الحزم التسويقية

 مثال عملي لأحد المتاجر على منصة زد متجر “ريف الأزهار” يقدم خصم%15 على المنتج الثاني، وهي منتجات مختارة وتظهر بطريقة تلقائية  طبقًا للقسم أو المنتجات المحددة مسبقًا.

اقرأ أيضا: اختيار المؤثر المناسب لحملتك التسويقية

مزايا الحزم التسويقية-using-marketing-packag

من الأسباب التي جعلت من الحزم التسويقية أسلوبًا شائعًا بين التجار

 زيادة المبيعات

إحصاءات  وأرقام مهمة عن أثر الحزم التسويقية في زيادة المبيعات

  • تعتبر عروض اشتري واحد والثاني مجاناً الترويجية المفضلة للعملاء عندما يتعلق الأمر بأنواع الحزم يقول 66% من المستهلكين أن هذا هو النوع المفضل لديهم من العروض، في حين أن 93% من المستهلكين قد اشتروا بمثل هذا العرض مرة واحدة على الأقل.
  • تُظهر الدراسات أنه يمكنك تقليل معدل الإرجاع ببساطة عن طريق إضافة إحدى المنتجات الموجودة  في الحزمة كـ “هدية مجانية”.
  • تشير الأبحاث إلى أن 10% – 30% من عائدات التجارة الإلكترونية تأتي من البيع الزائد والبيع العابر عبر حزم
    المنتجات.

بالأرقام ساهمت الحزم التسويقية في زد إلى زيادة حجم مبيعات سلة العملاء إلى 15% بمعنى آخر أنّ كل مبيعات بقيمة 1000 ريال تزيد بقيمة 150  ريالاً!

الحزم التسويقية

حزم تسويقية لمجموعات وأدوات التجميل والعناية من متجر باج ستور على زد.

الحزم التسويقيةمثال للحزن التسويقية: خصومات لشراء عبوات أكثر من متجر بست كلين على زد.

 رفع قيمة متوسطة سلة الشراء

بالإضافة إلى ذلك : يمكن أن تساعد أيضًا في زيادة متوسط سلة الشراء. عادةً ما يؤدي تشجيع المتسوقين على شراء المزيد من المنتجات إلى زيادة مبلغ العملية، وهي طريقة فعالة لزيادة المبيعات

تسريع عملية الشراء

تساعد في تسريع عملية الشراء من خلال

  • تشجيع العميل لسرعة الشراء

    تساعد عميلك النهائي على تقليل الحيرة والجهد بالاختيار وبمقارنة بسيطة بين أسعار المنتجات “كمنتجات فردية” أو سعرها في الحزمة فغالبا سيميل لشراء الحزمة والاستفادة من الخصم.

  • التخلص من المنتجات الأقل مبيعًا

    في الحزم التسويقية يتم التركيز على سعر الحزمة النهائي وليس سعر كل منتج على حدى، لذلك بإمكانك زيادة الخصومات على منتجات معينة “مبيعاتها قليلة” مع إبقاء المنتجات الأكثر مبيعًا بأسعارها بدون خصومات أو بخصومات أقل ليصبح إجمالي سعر الحزمة مغري لإنهاء عملية الشراء. علاوة على ذلك: عندما تجمع منتجًا أكثر ركودًا بمنتج شائع، فإنك تنشئ عرضًا جديدًا لمنتج، مما يساعد على تجديد مخزونك القديم أو المخزن الزائد.

 زيادة الوعي بالمنتج

تمنح الحزم التسويقية للعملاء فرصة لتجربة منتج لم يخططوا لشرائه عادةً كمنتج مستقل.

على سبيل المثال ، يمكننا أن ننظر إلى LoveSeen، بائع تجزئة للرموش الصناعية. تبيع مجموعة تحتوي على الرموش وغراء الرموش وملاقط الرموش.

لا يجرب معظم الناس ملاقط الرموش؛ لأنها ليست ضرورية تمامًا لعملية وضع الرموش. ومع ذلك، عند إرسالها ضمن حزمة المنتج، يتاح للعملاء فرصة معرفة مدى سهولة استخدام ملقط الرموش في عملية التطبيق. قد يكتشفون حتى إنهم سيشترون زوجًا آخر بطريقة فردية في المستقبل.

أفضل جزء: أدى تقديم عرض حزمة المنتج هذا إلى زيادة حجم سلة الشراء لـ LoveSeen’s بنسبة 15%.

زيادة ولاء العملاء

على الرغم من أنها قد تكون مفاجأة، إلا أن تقديم الحزم التسويقية يمكن أن تساعد في تعزيز ولاء العملاء. وسبب ذلك هو أنها تمنح المشترين فرصة تجربة منتجات متعددة في وقت واحد، مما يعني المزيد من الفرص لهم للعثور على المنتجات التي يحبونها (ثم الشراء مرارًا وتكرارًا).

كيفية إنشاء الحزم التسويقية

يمكن أن تختلف عملية إنشاء حزمة منتج بشكل كبير اعتمادًا على الحزمة، ولكن هناك بعض المبادئ المهمة التي يجب اتباعها.

كيف تقرر نوع المنتجات التي تضاف للحزمة

سيتم تحديد المنتجات التي تختارها لحزمة ما حسب نوع الحزمة التي سيتم اعتمادها، دعونا نلقي نظرة على:

كيفية اختيار المنتجات لثلاثة أنواع من الحزم الأكثر شيوعًا

  • عادةً ما يتم تطبيق حزمة (اشتر ووفر) على متجرك بالكامل أو لتحديد فئات معينة من المنتجات. هذه التقنية مفيدة بطريقة خاصة لزيادة مبيعات المخزون الراكد. في أغلب الأحيان، ستختار المنتجات لهذه الحزمة بناءً على فئة المخزون الأبطأ حركة لديك.
  • تهدف حزم الخصم على الكمية إلى بيع عدد مضاعف من نفس المنتج. في هذه الحزمة يتم اختيار المنتجات القابلة للتجديد والتي تريد الترويج لها.
  • الاستفادة من بيانات الطلبات لديك. نظرًا لأن المجموعات المعدة مسبقًا تكون أكثر فاعلية للمنتجات المكملة، أو التي من المفترض استخدامها معًا، اختر المنتجات التي تشير بياناتك إلى أن العملاء يقومون بشرائها معًا بشكل شائع. مثلا ، إذا كان لديك سجل في شراء العملاء للجوارب من خلال شراء الأحذية، فهذا مؤشر قوي على أن لديك فرصة لبيع حزمة.

لا تبالغ في استراتيجية الحزم. اختر طريقة أو طريقتين واعتمد عليهما لضمان عدم تشتيت عملائك.
إذا كنت لا تزال غير متأكد من أين تبدأ، فقم بتحليل نسبة المخزون إلى المبيعات لاكتشاف المنتجات أو الفئات التي تعاني من الركود.

لحساب نسبة المخزون إلى المبيعات لمنتج ما، قم بحساب مساهمة SKU أو الفئة في إجمالي مخزون مخزنك وقارن ذلك بمساهمته في إجمالي مبيعات الوحدة الخاصة بك.

نسبة المخزون إلى المبيعات = النسبة المئوية للمخزون ÷ النسبة المئوية للمبيعات.

اقرأ أيضا: تغليف منتجات متجرك الإلكتروني | أفضل 14 طريقة

طريقة تسعير الحزم التسويقية

يمكن أن يكون حساب تسعير حزمتك واضحًا إذا كنت لا تقدم أي خصومات

لحساب سعر الحزمة، عليك أولاً معرفة الهامش الإجمالي لكل منتج في الحزمة. لحساب إجمالي الهامش لمنتج ما،  اطرح تكلفة البضائع المباعة (COGS) من إجمالي سعر البيع.

بمجرد معرفة خط الأساس للتكلفة، يمكنك اختيار خصم يناسب علامتك التجارية إذا كنت تقدم خصمًا

هنا بعض القواعد الأساسية للخصم بالنسبة للعلامات التجارية ذات الهوامش المتوسطة بنسبة 50% أو أعلى، فإن معدل الخصم ما بين 10% إلى 20% من  الإجمالي الفرعي.

بالنسبة للشركات التي يكون متوسط الهوامش فيها 50% أو أقل، فإن معدل الخصم بين 5% إلى 10٪ سيكون كافياً  عادةً.

من الجدير أيضًا اختبار الخصم الذي اخترته بمرور الوقت لمعرفة الخصم الأفضل أداءً.

كيفية تسمية الحزمة الخاصة بك؟

تؤثر تسمية حزمتك على كيفية جذب الانتباه إلى عرضك الجديد ومن أفضل الممارسات الممتازة في التسمية استدعاء الحزمة من خلال الميزة التي توفرها للعميل. على سبيل المثال ، تم تسمية جميع حزم العناية بالبشرة من بليف بناءً على ما تفعله.

حزمة العناية بالبشرة الجافة تسمى إيماننا للبشرة الجافة.

إن جذب الانتباه إلى الفائدة الإجمالية للحزمة يخبر العملاء منذ البداية لماذا يجب عليهم شراء كل هذه المنتجات معًا  عوضا عن شراء واحد منهم فقط.

أفضل الممارسات لتسويق حزمة التسويق الخاصة بك

هناك مجموعة من الطرق للترويج لحزم منتجاتك، ولكن دعنا نلقي نظرة على بعض أفضل الممارسات

اعرض معلومات الخصم بشكل لافت

إذا كانت الحزمة الخاصة بك تهدف إلى تقديم خصم أو قيمة مضافة، فمن المهم عرض هذه المعلومات بشكل لافت على صفحة منتجك وضمن جهودك التسويقية. إن جعل الخصم جزءًا أساسيًا من الحزمة يذكّر المتسوقين بأنهم يحصلون على صفقة جيدة.

استخدم الحزم الخاصة بك كخيار للهدايا

طريقة كلاسيكية أخرى هي الترويج للحزم التسويقية حول المناسبات كخيارات لهدايا سهلة.
تنشئ العديد من الشركات صفحة مخصصة لدليل الهدايا، والتي يمكنك في وقت لاحق الترويج لها عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وداخل التطبيق.

CAT 31

الخلاصة

تعرفنا على أهمية الحزم التسويقية في زيادة المبيعات وتطرقنا لأمثلة لمتاجر عالمية ومتاجر على زد طبقت الحزم وحققت منها مبيعات كبيرة، وعرفنا كيفية إنشاءها للوحة تحكم متجرك على زد  وتصميم الحزم التسويقية المناسبة لعملائك.

دليل الانطلاق السريع

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

يناير 15, 2023

1178 01

كيف تبدأ تجارة بدون مخزون DropShipping

يناير 15, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

دليل الانطلاق السريع unfold_more

blog 04

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني لبدء تجارتك المتكاملة

x تميز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

أفضل المقالات unfold_more

ESrijcyWoAE8Pv3 1 4

طريقة إنشاء سجل تجاري لمتجر الكتروني ومصادر مهمة

ct 1 1 4

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

ETzQ nHWAAIPGXK 3

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

لقاء 1 copy 4

الاستيراد من الصين بكل احتراف وسهولة 2023

ZID CO 210502 BLOG copy

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر

ربط المتجر بالانستقرام 3

خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام

أحدث المقالات unfold_more

ga 4

قياس أثر الحملات الإعلانية بإستخدام تحليلات قوقل

ZID CO 210502 BLOG 06

أنواع العملاء وكيف تتعامل معهم

Header2 Mar 11 2021 03 32 38 14 PM

أسرار التجارة الالكترونية لبداية قوية

ZID CO 210502 BLOG 17

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ رحلة النجاح مع زد

ابدأ تجربتك المجانية لمدة 14 يوماً، بجميع خدماتها، جرّب الآن بدون أي التزام

أنشئ متجرك الآن

 

زد المدونة

زد شركة سعودية قابضة، تأسست في عام 2017 م، تهدف إلى تمكين قطاع التجارة الرقمية من الدخول إلى عالم التجزئة الإلكترونية بطريقة سهلة واحترافية.

zidship

زد شب

zidpay

زد باي

zidappmarket

سوق التطبيقات

zidsolutions

شركاء حلول زد

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد

رواﺑﻂ مفيدة

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

تابعنا على

  • تويتر
  • سناب شات
  • تكتوك
  • أنستغرام
  • يوتيوب
  • لنكد إن

تطبيق زد للتجار

متجر جوجل

متجر جوجل

  واتساب 👋

 

السجل التجاري     1010365366

الرقم الضريبي     300827827900003

 

زد المدونة © 2022

جميع الحقوق محفوظة