يناير 23, 2023
عميل يدخله بدون ما يستعرض منه أي شيء، وآخر ياخذ منتج ويرجعه للرف، وثالث يحتار وش يختار، ورابع ما عنده كاش يبي يدفع ببطاقة مدى، وغيرهم
تخيل كيف بيكون شكل تجارتك بعد فترة؟ هل بتعرف أنواع هالعملاء واحتياجاتهم وسلوكهم الشرائي؟ هذا بالضبط الوضع نفسه اللي بيحصل في حال كان متجرك الإلكتروني يفتقد لوجود أدوات إحصائية مربوطة فيه ومن أبرزها تحليلات قوقل Google Analytics
هذا الشيء من أساسيات متجرك الإلكتروني و وفرنا لكم ربطه بشكل جداً سهل في متجرك الإلكتروني من لوحة تحكمك الخاصة ومن زمان.
أضفنا إضافة تفصيلية مهمة جداً داخل Google Analytics وهي الجزئية الخاصة بالتجارة الإلكترونية Google Analytics Enhanced E-Commerce واللي استعرضناها بشكل تفصيلي في #ويبينار_زد الخامس.
بنلخص لكم هنا أهم النقاط التي تم التطرق لها في الويبينار، مع أهمية الاطلاع على الويبينار لمعرفة التفاصيل بشكل موسّع
إنشاء الحساب عملية سهلة جداً. كل اللي عليك تتبع الخطوات في هذا الرابط وبتتمكن من إنشاء حسابك. الأهم هو وجود بريد جيميل أو من خلال بريد نطاقك الشخصي مربوطاً بخدمات G Suite
عملية الربط هذه كانت تتطلب جهد كبير ومبرمج لكن؛ اختصرناها لك في زد بشكل جداً ميسّر بخطوتين. بعد إنشائك لحساب تحليلات قوقل Google Analytics كل اللي عليك تنسخ المعرّف الخاص بك (مثل ما هو موضح بالصورة أدناه)، وتنتقل مباشرة للخطوة الثانية بلوحة التحكم الخاصة بمتجرك الإلكتروني عن طريق اتباع هالمسار:
الإعدادات > إعدادت المتجر > الأدوات الإحصائية > اربط
وتلصقه في الخانة المخصصة اللي بتظهر لك بعد الضغط على زر اربط
تفعيل أمور هامة داخل تحليلات قوقل Google Analytics:– إعادة الاستهداف Remarketing
خيار هام جداً يمكّنك من جمع معلومات عن أي زائر لموقعك واستخدامها في حال عمل حملات إعلانية عبر إعلانات قوقل Google Ads بحيث يتم العمل على إظهار تلك الإعلانات مهما كان مصدر زيارته سواءً كان إعلان مدفوع أو حتى من خلال الزيارات المباشرة Direct Visits و من خلال البحث بمحركات البحث Organic Search Visits. كل ما عليك هو تفعيله كما هو موضح في الصورة أدناه.
اقرأ أيضا: كل ما ترغب بمعرفته عن خطوات إنشاء متجر إلكتروني
تحليلات قوقل لوحدها مهمة. في متجرك الإلكتروني مع زد ستتمكن للوصول لما هو أكثر أهميةً لتطوير وتحسين المتجر الإلكتروني باستمرار عند تفعيل هذه الخاصية داخل Google Analytics. كل ما عليك هو تفعيله كما هو موضح في الصورة أدناه.
مع وجود حساب للإعلان باستخدام Google Ads بكافة أنواعها محركات البحث، أو شبكة قوقل، أو حتى التطبيق الخاص بمتجرك الإلكتروني. بعد تفعيلك لما سبق ذكره، بتتمكن من قياس أثر كل حملة بشكل دقيق وقبل ذلك، كفاءة الصرف الإعلاني بحكم أن إعلاناتك ستظهر بشكل أكبر لعملاء محتملين نسبة تحوّلهم للشراء من متجرك الإلكتروني أعلى. يمكنك ربط الحساب كما هو وارد في هذا الرابط.
بالضغط هنا، بناخذك مباشرة لجزئية عمل الروابط الخاصّة بالتعقب عبر أداة Campaign Url Builder
واللي بتقدر لاحقاً تلقى نتائجها في تحليلات قوقل Google Analytics من خلال تبويب الحملات Campaigns تحت التبويب الرئيسي: الاستحواذ Acquisition
حلّل: شرح جزئية تحليلات أنالتكس للتجارة الإلكترونية Google Analytics Enhanced E-Commerce
بالضغط هنا، بناخذك مباشرة لجزئية استعراض عض اللي يقدمه هالربط باللقاء.
اقرأ أيضا: خطوات ربط المتجر والبيع في انستقرام
لمشاهدة ويبينار زد الخامس بالكامل
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً