انطلاقة أسرع لتجارتك باقة زد لايت بـ 99 ريال فقط   اشترك الآن
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن
  • EN

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن

EN

 4 خطوات هامة للتسويق وزيادة المبيعات مع متجر الزُلال

يونيو 14, 2023

متجر الزُلال

استشارة في التجارة مع مازن الضراب

وش شعورك بعدما جهّزت متجرك الإلكتروني وتم انشاء متجر بيع الكترونيات وصرفت آلاف الريالات على التسويق وما حققت أي مبيعات؟ هذا التحدي الي واجهه متجر زلال وراح نستعرض أهم الأفكار والنصائح والخطوات العملية اللي اقترحها مازن الضراب، الشريك المؤسس في زد، لزيادة مبيعات المتجر وانتقاله من مرحلة الانطلاق إلى مرحلة النموّ.

zid-light

ما هي استشارة في التجارة؟

هي سلسلة جلسات استشارية مع تجار التجزئة من قطاعات متنوعة نناقش فيها مشاكل التجار ونقترح الحلول الفعّالة لتحسين وزيادة نموّ متاجرهم.

يقدّم السلسلة مازن الضراب، الشريك المؤسس ومدير النمو في زد، ومستشار في مؤسسة “مسك” الخيرية واللي قدّم أكثر من 400 استشارة للتجار من مختلف القطاعات.

عميلين فقط اشتروا من أصل 10000 زائر! (نبذة عن متجر الزُلال)

الزُلال هي شركة سعودية متخصصة في توفير أحدث تقنيات وحلول تحلية وتنقية المياه مثل فلاتر وبرادات المياه.

انطلق متجر الزُلال في رمضان 1444هـ (مارس 2023م). ومع انه اطلق متجره وحملات تسويقية بميزانية 12,000 ريال سعودي، لم يحقق غير طلبين فقط، من بين 10 آلاف شخص زار المتجر!

معدّل التحويل (Conversion Rate) لمتجره 0.02% والي يعتبر معدل منخفض مقارنةً بمتوسط معدل التحويل الذي يتراوح بين 2.5 إلى 3%.

رغم أن الجمهور المستهدف واسع (أصحاب البيوت والمطاعم ومحلّات العصير)، التحدّي الكبير الي يواجهه التاجر هو ارتفاع سعر منتجاته (متوسط سعر منتجاته يبلغ 685 ريال). في هذه الحالة تحتاج عملية الشراء أكثر من خطوة وإقناع وتحويل العميل ما يكون سهل.

تقييم مظهر وتصميم متجر الزُلال

  • اسم المتجر جميل وواضح والشعار جذاب
  • أهم العناصر الأساسية موجودة في الصفحة الرئيسية
  • عرض مرتّب للمنتجات مع توضيح الخصومات والكمية المتبقية لتحفيز العملاء على الشراء
  • وصف المنتجات قصير ولا يوضح أهم المميزات ويحتاج إلى تحسين كبير
  • صور المنتجات تحتاج إلى تحسين

 

  • استخدام الحزم التسويقية ممتاز ويساعد في زيادة متوسط قيمة الطلب عند الشراء

 

  • عرض شهادة التوثيق من منصة الأعمال السعودية لكسب ثقة العملاء، خاصة أن المنتجات مكلفة نسبياً. ويسعى صاحب المتجر إلى الحصول على شهادة الـ ISO لزيادة ثقة العملاء.
  • تقديم ضمان لمدة عامين لجميع القطع الكهربائية لزيادة ثقة العملاء
  • توفير خيارات دفع متعددة بما فيها الدفع بالتقسيط عبر تطبيق تابي

التقييم النهائي لمظهر المتجر: 8.5/10

4 حلول فعّالة لزيادة مبيعات متجرك

1- الاهتمام بالصفحة الرئيسية

صفحة متجر الزُلال الرئيسية رهيبة لكن تحتاج إلى تحسينات هامة.

طبّق هذه النصائح العامة لتحصل على صفحة رئيسية جذابة ومرتّبة ومُقنعة للعملاء:

عرض المنتجات الأكثر مبيعاً. تعامل مع صفحتك الرئيسية كأنها “فاترينة” محلّك.

إظهار أهم المنتجات التي تميّزك عن المنافسين، مثل الحزم التسويقية التي تجمع فلاتر المياه للشرب والاستحمام في منتج واحد مع خصم خاص.

لا تضيف كل شيء في الصفحة الرئيسية وركز على الرسائل الأساسية والعناصر الي تحفز العميل للشراء! (اعرف المزيد من الأخطاء الشائعة من المقطع القادم 👇).

 

  • اعرض إمكانية تقسيط المنتج على 4 دفعات شهرية بدون فوائد أو رسوم (تفعيل خدمات اشترِ الآن وادفع لاحقاً) عبر تمارا وتابي.
  • اختر قالب متجرك الإلكتروني بعناية واحرص على انتقاء قالب مناسب لمنتجاتك وطبيعة قطاعك.
  • تأكد من سرعة متجرك الإلكتروني بعد تثبيت الثيم أو القالب (من خلال أدوات مثل Google Pagespeed Insights).

وإليك أفضل النصائح لتحسين واجهة متجرك الإلكتروني من هذا الويبنار:

2- توضيح نقاط الألم وخلق الحاجة عند العميل

أهم مشكلة تواجه أبو فارس، صاحب متجر الزُلال، أن الكثير من العملاء في السعودية ما يعرفون أهمية فلاتر المياه ومشاكل مياه الصنبور وكيف تؤثر على الكلى وصحة الشعر.. إلخ.

ولهذا السبب يحتاج يعرض القيمة الحقيقية التي تقدّمها منتجات تحلية المياه إلى العملاء مع التركيز على نقاط الألم عند العميل (تساقط الشعر، إجهاد الكلى نتيجة ارتفاع نسبة الملوحة في مياه الصنبور، وغيرها من المشاكل). بهذا يستطيع التاجر إبراز حاجة العميل لهذه المنتجات وأهميتها حتى لو كان مكلفة بعض الشيء.

ومن الأفكار الي يمكن يطبقها هي توضيح نقاط الألم عبر حملة تسويقية توعوية وعرضها في الصفحة الرئيسية للمتجر وفي وصف المنتجات.

3- الدقة في استهداف العملاء

عدم تحديد الجمهور المستهدف بدقة يتسبب في خسارة آلاف الريالات في الحملات الإعلانية وخسارة الوقت والجهود التسويقية. نصائحنا لمتجر الزلال:

تحديد الأماكن التي يتواجد بها نقاط الألم والعملاء المستهدفين بكثرة وإطلاق حملات إعلانية تستهدف هذه المناطق والمدن المحددة، سواء من خلال إعلانات التواصل الاجتماعي وقوقل، أو عبر أحد المؤثرين المشهورين في مناطق محددة.

فهم الجمهور المستهدف بدقة ومعرفة خصائصهم (السنّ، الاهتمامات، المشاكل.. إلخ)

الاستفادة من شركاء حلول زد في إطلاق حملات إعلانية ناجحة أو  تصوير المنتجات باحترافية، وغيرها من الخدمات الهامّة التي تُقدَّم بأسعار خاصة حصرياً لتجار زد.

تجربة أفكار وطرق كثيرة لتسويق المنتجات والوصول للعملاء لأن التسويق الرقمي عادةً لا ينجح من أول مرة.

4- توفير خدمة أو استشارة مجانية للعملاء

“الطُعم حقك لاصطياد العملاء هو الاستشارة المجانية”

يقدّم متجر الزُلال خدمة رهيبة وهي توفير استشارة مجانية للعملاء لمعرفة نسبة الملوحة في مياه الصنبور ومقارنتها بمياه الفلتر. ولكن لم يتم توضيح هذه الخدمة والاعلان عنها في المتجر.

تقديم استشارة مجانية فرصة رائعة لجذب العملاء وإعطائهم نبذة على القيمة الي يمكن تقدمها فلاتر المياه وكيف تحل نقاط ألم الي تنتج عن استخدام مياه الصنبور.

ومع غلاء سعر المنتج، من المهم أن تبرز قيمة المنتج عشان تقنع العميل باتخاذ قرار الشراء، خاصة أن عملية الشراء بتاخذ في معظم الأحوال أكثر من مرحلة.

ما الخطوات القادمة لمتجر الزُلال؟

تخصيص ميزانية تسويق بقيمة 12 ألف ريال لتطبيق الأفكار السابقة.

الاجتماع مع فريق نموّ التجار في زد لوضع خطة نموّ مُحكمة مخصصة لمتجر الزلال

قياس نتائج التسويق بعد شهر من الجلسة.

دعم المشروع بالشراكة مع تجار آخرين من خلال مجتمع تجار زد، وهو مجتمع يتبادل فيه التجار من مختلف القطاعات المعرفة والخبرات ويستفيدون من الشراكات المختلفة لزيادة نموّ تجارتهم.

شاهد الجلسة الأولى بالكامل من هنا

 

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

ZID CO 210502 BLOG 14

لا تعقدها و ابدأ تجارتك – قصة نجاح متجر قرمز

فبراير 12, 2023

متجر سواك

بكر الدهيشي-متجر سواك ورحلته في عالم التجارة الالكترونية

يناير 15, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات unfold_more

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2024

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x