تقرير التجزئة الإلكترونية في السعودية: الواقع والمستقبل – قراءة ميدانية للسوق

25/03/2020 06:16:30 م

 

الهدف من التقرير

تسليط الضوء على قطاع التجزئة الالكترونية عالميا مع التركيز على تجربة زد في سوق ومجال التجزئة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

مدخل

يشهد سوق التجزئة حول العالم نموا ً ملحوظا لاسيما بعد دخــول التجزئة الالكترونية. في حين كثير من المهتمين يرى أن التجزئة الالكترونية قامت بتدمير بعض اللاعبين الكبار في قطاع التجزئة التقليدي.

على الرغم من اختلاف الأسباب حول ذلك والعوامل الرئيسة لنجاح أو فشل أي منهما نحاول في هذا التقرير عرض معلومات وتجارب عالمية ومحلية في القطاع، إلى جانب استعراض بعض المعلومات الأساسية حول التجزئة الإلكترونية التي تمثل قطاعاً واعدا له مستقبل مثير للاهتمام ويساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030  في أكثر من جانب.

ما هي التجزئة الإلكترونية؟

هي عملية بيع البضائع / المنتجات للمستهلكين إلكترونيا عن طريق الإنترنت، وتشمل محلات البيع الإلكترونية من متاجر إلكترونية لبيع المنتجات في مجال معين بقطاع  لتجزئة مثل
محلات نايس (مجال المستلزمات المنزلية)
رشوف (العسل) 
منصات البيع التي تعرض جميع المنتجات في قطاع التجزئة مثل أمازون و نون.

تصنيف التجار والعلامات التجارية في سوق التجزئة الإلكترونية

 

بعضهم يتواجد في جميع نقاط البيع المذكورة أعلاه، وبعضهم يتواجد في بعض منها، وبعضهم يتواحد بمتجره الإلكتروني وقناة بيع مشتركة ومنهم من يتواجد بمتجره الإلكتروني الخاص فقط.

في هذا التقرير نسلط الضوء على قطاع التجزئة الإلكترونية عالميا مع التركيز على تجربة زد في سوق ومجال التجزئة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

احصل على التقرير مفصل هنا


اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

الجمعة البيضاء؟ أم الجمعة السوداء؟ | عروض نهاية العام ، تخفيضات وخصومات نهاية السنة

الجمعة البيضاء؟ أم الجمعة السوداء؟ | عروض نهاية العام ، تخفيضات وخصومات نهاية السنة

اقرا المزيد
خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية | كيف تكسب ولاء العملاء الغاضبين في التجارة الإلكترونية

خدمة العملاء في التجارة الإلكترونية | كيف تكسب ولاء العملاء الغاضبين في التجارة الإلكترونية

اقرا المزيد
الصور الاحترافية للمنتجات كيف تتحدث؟ | تصوير المنتجات و قوة صورة المنتج في التجارة الإلكترونية.

الصور الاحترافية للمنتجات كيف تتحدث؟ | تصوير المنتجات و قوة صورة المنتج في التجارة الإلكترونية.

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *