قياس أثر حملاتك الإعلانية بإستخدام Google Analytics

21/11/2019 07:15:25 م

عميل يدخله بدون ما يستعرض منه أي شيء، وآخر ياخذ منتج ويرجعه للرف، وثالث يحتار وش يختار، ورابع ما عنده كاش يبي يدفع ببطاقة مدى، وغيرهم

تخيل كيف بيكون شكل تجارتك بعد فترة؟

هل بتعرف أنواع هالعملاء واحتياجاتهم وسلوكهم الشرائي؟

هذا بالضبط الوضع نفسه اللي بيحصل في حال كان متجرك الإلكتروني يفتقد لوجود أدوات إحصائية
مربوطة فيه ومن أبرزها تحليلات قوقل Google Analytics

هذا الشيء من أساسيات متجرك الإلكتروني و وفرنا لكم ربطه بشكل جداً سهل في متجرك الإلكتروني من لوحة تحكمك الخاصة ومن زمان.

أضفنا إضافة تفصيلية مهمة جداً داخل Google Analytics وهي:

الجزئية الخاصة بالتجارة الإلكترونية Google Analytics Enhanced E-Commerce واللي استعرضناها بشكل تفصيلي في #ويبينار_زد الخامس.

بنلخص لكم هنا أهم النقاط التي تم التطرق لها في الويبينار، مع أهمية الاطلاع على الويبينار لمعرفة التفاصيل بشكل موسّع.

       ١. جهّز:

 

 

 التجارة الإلكترونية E-Commerce
تحليلات قوقل لوحدها مهمة. في متجرك الإلكتروني مع زد ستتمكن للوصول لما هو أكثر أهميةً لتطوير وتحسين متجرك الإلكتروني باستمرار عند تفعيل هذه الخاصية داخل Google Analytics. كل ما عليك هو تفعيله كما هو موضح في الصورة أدناه.

 

ربط إعلانات قوقل Google Ads
مع وجود حساب للإعلان باستخدام Google Ads بكافة أنواعها (محركات البحث، أو شبكة قوقل، أو حتى التطبيق الخاص بمتجرك الإلكتروني). بعد تفعيلك لما سبق ذكره، بتتمكن من قياس أثر كل حملة بشكل دقيق وقبل ذلك، كفاءة الصرف الإعلاني بحكم أن إعلاناتك ستظهر بشكل أكبر لعملاء محتملين نسبة تحوّلهم للشراء من متجرك الإلكتروني أعلى. يمكنك ربط الحساب كما هو وارد في هذا الرابط.

 

2. نفّذ: عمل الروابط الخاصة بالتعقب
بالضغط هنا، بناخذك مباشرة لجزئية عمل الروابط الخاصّة بالتعقب عبر أداة Campaign Url Builder

واللي بتقدر لاحقاً تلقى نتائجها في تحليلات قوقل Google Analytics من خلال تبويب الحملات Campaigns تحت التبويب الرئيسي: الاستحواذ Acquisition

 

 

3. حلّل: شرح جزئية تحليلات قوقل قوقل أنالتكس للتجارة الإلكترونية Google Analytics Enhanced E-Commerce

بالضغط هنا، بناخذك مباشرة لجزئية استعراض (بعض) اللي يقدمه هالربط باللقاء.

 

 

لمشاهدة ويبينار زد الخامس بالكامل:

 

 

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

متجر لي كادو لإنتاج الهدايا والألواح الخشبية

متجر لي كادو لإنتاج الهدايا والألواح الخشبية

اقرا المزيد
ماهي التجارة الإلكترونية الأفقية والعمودية

ماهي التجارة الإلكترونية الأفقية والعمودية

اقرا المزيد
8 عادات مهمة لنجاحك في تجارتك الالكترونية | مدونة زد

8 عادات مهمة لنجاحك في تجارتك الالكترونية | مدونة زد

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *