انطلاقة أسرع لتجارتك باقة زد لايت بـ 99 ريال فقط   اشترك الآن
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن
  • EN

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن

EN

استشارة في التجارة مع متجر MYS Line المتخصص في الأزياء والعبايات

يوليو 31, 2024

استشارة في التجارة مع متجر MYS Line

استشارة في التجارة مع مازن الضراب ومتجر MYS Line المتخصص في الأزياء والعبايات

قطاع الأزياء أو الفاشن من أكثر القطاعات التي يُقبل عليها الشباب السعودي لبدء تجارتهم أو مشاريعهم وإطلاق علامتهم التجارية الخاصة، حتى أصبح لدينا منتجات مميزة تساهم في سد احتياجات الطلب المحلي المتزايد، وتقليص فجوة استيراد منتجات الأزياء وتصنيع أغلبها محلياً بأيدي سعودية. 

zid-light

اقرأ أيضاً: دليل شامل عن تصميم متجر إلكتروني للأزياء والموضة في السعودية 2023

 

بداية متجر MYS Line وكيف حوّلت شعفها لتجارة

تخرجت فاطمة من كلية إدارة الأعمال، وبدأت في مشاريع تجارية متعددة قبل إطلاقها متجر “MYS Line” المتخصص في مجال العبايات. جاءتها فكرة المشروع من رغبتها في إنشاء مساحة تجارية خاصة بالعبايات، وحوّلت شغفها واهتمامها الكبير بالفاشن إلى فكرة تجارية ناجحة. واستفادت من تجاربها المتكررة لشراء للعبايات.

ولأن العائلة هي الداعم الأول 💜 شجعها والديها وقدموا لها الدعم والتحفيز لبدء بمشروعها في قطاع الأزياء وخاصةً العبايات. وأهداها أخوها اشتراك في منصة “زد” لإطلاق متجرها. 💜

استشارة في التجارة | متجر MYS LINE 

مرحلة الإنستقرام والانتقال للمتجر الإلكتروني

بدأت فاطمة متجرها “MYS Line” على إنستقرام لمدة ثلاثة أشهر. خلال هذه الفترة، كان عدد طلباتها قليل ولم يتجاوز 15 طلب بالشهر. وواجهت خلال هذه الفترة تحديات مثل الأخطاء المتكررة في طباعة أرقام البوليصات واختيار المنتجات. وبعد انتقال فاطمة من إنستقرام إلى زد لاحظت ارتفاع عدد الطلبات بشكل ملحوظ، حيث تجاوز 70 طلب شهرياً. 

 

البدايات البسيطة تمهّد الطريق لإنجازات كبيرة!

 صممت فاطمة أول كوليكشن عبايات بنفسها، رغم عدم امتلاكها خبرة كبيرة في مجال التصميم. إلا أنها استفادت من خبرات وآراء مجموعة من مصممي الأزياء. اللي ساعدوها في تصميم وإنتاج أول مجموعة عبايات لمتجرها “MYS Line”.

 

اقرأ أيضاً: دليل النجاح في بيع الملابس والإكسسوارات والأزياء عبر الإنترنت في السعودية 2023

كيف تتغلب على تحديات صناعة الأزياء؟

قطاع الأزياء والعبايات يواجه العديد من التحديات، سواء في مراحل الإنتاج أو التصميم أو التسويق. ومن بين هذه التحديات اللي واجهتها فاطمة، مؤسسة متجر “ميس”، 

إطلاق كل كولكيشن في التوقيت المناسب!

كولكشن الأزياء لازم يكون له فترة زمنية للتصميم والتنفيذ، عشان يكون فيه وقت كافي لتسويق المنتجات في موسمها المناسب. مثلاً، فاطمة أشارت لتجربتها في إطلاق جلابيات خلال شهر رمضان، بعض العملاء كانوا يعتقدون إنها مخصصة للعيد بدل رمضان. الدرس اللي استفادته هنا هو ضرورة التخطيط وتنفيذ الكولكشن بما يتناسب مع المواسم والمناسبات.

استغلال المواسم والاستفادة من الترند و “الهبّة”

أطلقت فاطمة طقم لينن نسائي  Linen set (سروال واسع مع بلوزة) في شهر أغسطس واتضح لها بعدها أنه المفترض إطلاقه بفترة كافية لتسويقه بالشكل الصحيح.

طقم لينن نسائي Linen set

أهم النصائح لتصوير منتجات الأزياء من تجربة متجر MYS Line

من خلال تجربة فاطمة مؤسس متجر MYS Line أنّ أفضل طريقة لتصوير منتجاتها هي تصويرها في استوديو أو في ضوء النهار الطبيعي أو تحت ضوء الشمس لأنها الإضاءة الطبيعة تظهر جمال وتفاصيل القماش ومنتجات الأزياء والمبهر أنّ أغلب صور منتجاتها تحت أشعة الشمس، وبالفعل تصوير المنتجات في ضوء الشمس يمكن أن يكون طريقة رائعة لإبراز تفاصيل المنتجات وإعطائها مظهراً جذاباً.

عباية MYS Line

أهم النصائح لتحقيق صور مذهلة لمنتجات الفاشن أثناء التصوير في ضوء الشمس:

  1. اختيار الوقت المناسب: حدد وقت اليوم الذي يوفر إضاءة ناعمة ومناسبة. غالباُ ما تكون ساعات الصباح المبكر أو العصر وانخفاض حدة أشعة الشمس حيث تتوفر إضاءة دافئة ولطيفة.
  2. استخدام الظلال الطبيعية: وضع المنتج في مكان مظلل بشكل طبيعي لتجنب الإضاءة الشديدة والظلال القاسية مثل قصاري الزرع والأشجار لتوزيع الإضاءة بشكل متساوي على المنتج المراد تصويره.
  3. استخدام العاكسات أو المرايا: يمكن استخدام العاكسات (المرايا أو الأوراق اللامعة) لتوجيه الضوء نحو المنتج وتخفيف الظلال. وبالمثل، يمكن استخدام منعكسات (أوراق مات أو أسطح بيضاء) لتوزيع الضوء بشكل أفضل.
  4. الاهتمام بالخلفية: اختر خلفية بسيطة وخالية من الضجيج لتسليط الضوء على المنتج. يمكن استخدام الخلفيات غير الملونة أو توفير خلفية تناسب نوع المنتج وتعزز من جماليته.
  5. التجربة مع زوايا الإضاءة: جرب التصوير من زوايا مختلفة لاختبار كيفية تأثير الإضاءة على المنتج. جرب الإضاءة الجانبية أو الخلفية للحصول على تأثيرات مختلفة.
  6. استخدام مرشحات أو فلاتر: في حال التصوير بكاميرا احترافية يمكن استخدام فلاتر لعدسة الكاميرا لتخفيف الإضاءة الزائدة أو لإضافة تأثيرات مميزة على الصورة.
  7. الاهتمام بالظلال والتفاصيل: تجنب فقدان التفاصيل في المناطق المظلمة أو الساطعة بالصورة. ضبط إعدادات الكاميرا بشكل مناسب يمكن أن يساعد في الحفاظ على تفاصيل الصورة.
  8. تجربة مجموعة متنوعة من المشاهد: جرب التصوير في مواقف مختلفة مثل التقاط اللحظات الحيوية أو التركيز على التفاصيل الدقيقة للمنتج.
  9. مراعاة التوازن اللوني: تأكد من أن ألوان المنتج تظهر بشكل صحيح وواقعي عند التصوير في ضوء الشمس. قد تحتاج إلى ضبط توازن اللون الأبيض في الكاميرا أو أثناء مرحلة معالجة الصور.
  10. وأخيرا استمتع بتجربة تصوير منتجاتك في ضوء الشمس، ولا تتردد في التجريب وتطوير مهاراتك للحصول على الصور المذهلة التي تعكس جمال وجودة منتجاتك.

 

مواكبة  المواسم والترند

مع انتشار الطلب على الأزياء المصنوعة من قماش اللينن، قررت فاطمة بدورها تصميم عبايات كاجوال ومريحة مزوّدة بجيوب واسعة. توجّهت تصميماتها نحو والسفر والرحلات، لأنها شافت إنها تلبي احتياجات هذه الفئات بشكل أفضل. ومع ذلك، تعرّضت لمفاجأة عندما تلقّت تعليقات من عملائها تشير إلى أن قماش اللينن يمكن أن يكون ملائماً لاستخدامات أخرى.

فعلى سبيل المثال، اعتقد بعض العملاء أن اللينن مناسب للارتداء اليومي وفي الدوام والذهاب إلى الجامعة. هذه التعليقات فتحت أمام فاطمة أبواب جديدة ووجهات نظر متعددة لاستخدامات قماش اللينن. بدلا من إنها اقتصرت في رؤيتها التسويقية وأفكارها على استخدام واحد فقط، وأنها قد أضاعت فرص كبيرة من يدها.

 

💡 اللينن هو نوع من أنواع الكتان المثالي للمناطق الحارة مثل السعودية. ومناسب للعبايات الصيفية لقدرته على توفير إحساس بالانتعاش والراحة أثناء فصل الصيف. بفضل نعومته وخصائصه، يمكنه تجنب الشعور بالحرارة المزعجة،و يتميز بعدم تراكم العرق والأتربة.

 

فريق نمو التجار في زد دعم متكامل لتجار زد

مع تحليل فاطمة لمبيعات متجرها “MYS Line”، اكتشفت إنخفاض بعض موديلات العبايات. وبعد التواصل مع فريق نمو التجار في منصة “زد”، اقترحوا تصميم حزم تسويقية تتناسب مع منتجاتها وسلوكيات عملائها في عمليات الشراء.

وأهم هذه الاقتراحات هي تفعيل الحزم التسويقية،  اللي نجحت بشكل ملحوظ في زيادة مبيعات مجموعة العبايات. وساعدت هذه الاستراتيجية من تلبية احتياجات العملاء وتحفيزهم على الشراء، واللي ساهم في تعزيز نجاح متجر “MYS Line” على منصة “زد”.

 

اعرف أكثر عن الحزم التسويقية، وارفع مبيعاتك.

 

مقترحات لنمو مبيعات منتجات اللينن بأكثر من طريقة

اقترح مازن الضراب مدير النمو والشريك المؤسس لزدـ عدة حلول لترويج اللين من خلال تنويع المحتوى عن قماش اللينن وكيف أصبح هبّة أو ترند من خلال عدة محاور منها:

تقديم محتوى تعليمي عن فوائد وخصائص اللينن

 تعدد استخدامات اللينن وإطلاق حملات مصغرة لعدة استخدامات وكيزات اللينن مثل:

  • تحمّل اللينن لدرجات الحرارة العالية وتصوير العبايات في مناطق مفتوحة تحت أشعة الشمس، وعرض باكدج العباية داخل تابلوه السيارة تحت أشعة الشمس في إشارة واضحة إنه مخصص لتحمل درجات الحرارة العالية مع استخدام ألوان الصيف.
  • تصوير عبايات اللينن لموظفات أثناء فترات الدوام أو طالبات الجامعة مع إظهار تصامميم واسعة ومريحة تناسب هذه الأجواء.
  • انشاء حملة تثقيفية عن اللينن وميزاته مثل أنه لا يحتاج لكي بدرجات كبيرة.
  • استخدام محتوى العملاء أو UGC من خلال سؤال العملاء عن آرائهم في قماش الليننن وفي حال كان منتج جديد فمن الممكن إرساله كهدية لأقربائك أو المايكرو انفلونسر للتجربة مع تقديم محتوى فيديو أو نصي بعكس تجربتها واستخدامها كمحتوى دعائي مثل “سألت عملائي عن منتجات ميس”.

 

مقترحات حول إطلاق المنتجات في وقت متأخر من  الموسم

من الأفضل مواكبة أي ترند أو هبة جديدة لأن محرك البحث قوقل يعطي أفضلية ظهور منتجات المتاجر الإلكترونية في محركات البحث وخاصة المنتجات الترند، ويجب تضمين الكلمات المراد استهدافها في الكلمات الإستدلالية في المتجر ووضع وصف نصي للصور في المتجر الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي. وإضافة منتجات اللينن في السلايدر الأساسي للمتجر.

نتيجة البحث عن عباية لينن

تقييم مظهر وتصميم متجر MYS Line

  • تقييم الصور 10/10
  • المتجر يحتاج لثيم أفضل لإظهار جمال الصور المعروضة.
  • استخدام السلايدر بشكل احترافي وتخصيص صور معبرة 
  • صور التصنيفات رهيبة ومعبرة

تصنيفات متجر MYS Line

حلول فعّالة لزيادة مبيعات متجرك

1- الاهتمام بالصفحة الرئيسية

صفحة متجر ميس الرئيسية تحتوي على صور منتجات رهيبة لكن تحتاج إلى تحسينات هامة. ومن خلال تطبيق هذه النصائح العامة لتحصل على صفحة رئيسية جذابة ومرتّبة ومُقنعة للعملاء:

  • عرض المنتجات الأكثر مبيعاً. تعامل مع صفحتك الرئيسية كأنها “فاترينة” محلّك.
  • إظهار أهم المنتجات التي تميّزك عن المنافسين، مثل الحزم التسويقية والمنتجات الترند أو الهبّة.

لا تضيف كل شيء في الصفحة الرئيسية وركز على الرسائل الأساسية والعناصر الي تحفز العميل للشراء! (اعرف المزيد من الأخطاء الشائعة من المقطع القادم)👇

 💡 نصائح هامة من زد لصفحة رئيسية قوية

  • اختر قالب متجرك الإلكتروني بعناية واحرص على انتقاء قالب مناسب لمنتجاتك وطبيعة قطاعك.
  • تأكد من سرعة متجرك الإلكتروني بعد تثبيت الثيم أو القالب (من خلال أدوات مثل Google Pagespeed Insights).

وإليك أفضل النصائح لتحسين واجهة متجرك الإلكتروني من هذا المقال:  تميّز بتصميم متجرك الإلكتروني مع سوق ثيمات زد

2- إضافة تقييمات المنتجات

آراء وتجارب العملاء السابقين تحفز عملائك في شراء المنتجات لأن العميل دائما يثق في آراء العملاء اللي مروا بنفس تجربته. (مثال لآراء وتجار عملاء متجر رحيق النحل)

سكرين شت لتفييمات العملاء على أحد منتجات المتاجر الإلكترونية

ما الخطوات القادمة لمتجر ميس؟

  • إضافة محتوى ووصف للصور للموافقة مع محركات البحث وإبراز معلومات وخصائص المنتجات لإقناع العملاء بالشراء.
  • إضافة المنتجات المقترحة وهي من الميزات الموجودة في زد
  • تخصيص زر أطلب الآن في الصفحة الرئيسية بحجم أكبر وألوان واضحة 
  • إضافة المنتجات الرائجة أو الترند مثل منتجات اللينن في السلايدر والصفحة الرئيسية
  • إضافة تقييمات المنتجات وآراء وتجارب العملاء السابقين لأن العميل دائما يثق في آراء العملاء اللي مروا بنفس تجربته.

 

شاهد فيديو الاستشارة الآن

 

 احجز استشارتك الآن 

واكتشف فرص أكثر لنمو متجرك 

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

أبريل 3, 2025

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

مارس 26, 2025


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات unfold_more

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2024

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x