الكاتب: Mazen AlDarrab

اخترنا لك ١٠ تحديثات مهمة أطلقناها في النصف الأول من ٢٠٢١ م !

02/09/2021 04:20:44 م

 

 

حياك الله في تحديثات زد

خلال الفترة الماضية صارت تحديثات كثيرة وأكيد راح تهمك نسعى بشكل كبير في زد للتطوير المستمر من أول ما بدأنا. الفترة الأخيرة، أطلقنا العديد من الحلول والخصائص والتحديثات. جمعنا لكم ١٠ من أهمّها.

اشحن بذكاء وكفاءة مع ZidShip 

زد شب، هديتنا للقطاع لتطوير الشحن والتوصيل للتاجر.
هو حل تقني يسهّل عليك تفعيل شركات الشحن والتوصيل والتعاقد معها بسهولة.

عقد إلكتروني واحد يربطك مع أكثر من 20 شركة شحن لتدير عملياتك بسهولة. من خلال التعامل مع جهة وحدة وفريق واحد: زد شب . مهما كانت طبيعة الخدمة : توصيل خلال ساعة أو في نفس اليوم أو تسليم للفروع، زد شب هو خيارك.

نسبة نجاح التوصيل للمتاجر عبر زد شب وصلت أكثر من ٩٤٪ ، وهالشيء أكبر من معدل السوق بـ ١٠٪

 

زد شب

 

عدد لا منتهي من الخصائص مع سوق تطبيقات زد  Zid App Market 

نفس فكرة متجر تطبيقات أبل وقوقل. اليوم زد عندها سوق تطبيقات خاص فيها.

سوق تطبيقات زد يوفر للتاجر تفعيل وربط مع جميع الأدوات والحلول التقنية في متجر الإلكتروني اللي تساعده في إدارة عمليات متجره والتسويق وغيرها.

أكثر من ٥٥ تطبيق متاحة في متجر التطبيقات، وبمعدل ٣-٥ تطبيقات أسبوعياً تضاف.
فرصتك كتاجر اليوم لا محدودة في التوسع في الخصائص مع سوق التطبيقات.

اب-ماركت

ارفع حجم السلة مع : خاصية الحزم التسويقية والعروض

قدم عروضك التوسيقية على شكل حزم تسويقية واربط منتجاتك لرفع مبيعاتك والتنسيق مع العروض الموسمية و حملاتك الإعلانية وسهّل رغبات عملائك في الطلب والشراء من متجرك واستهدف أهم المنتجات والأكثر مبيعا. عندك منتجات تريد تحفيز عملائك على شرائها مع منتجات أخرى.

الحزم-التسويقية

أعد استهداف عملائك مع خاصية السلات المتروكة

الخاصية المنتظرة لكثير من التجار، بتقدر تعرف عن طريق هالخاصية عدد الناس اللي بدأوا عملية الشراء ووين وقفوا في رحلتهم الشرائية من متجرك مع إمكانية التواصل معهم لإكمال مشترياتهم.

خاصية السلات المتروكة، ساعدت كثير من التجار في استعادة ٢٠-٣٥٪ من عملاءهم اللي توقفوا عن إكمال عمليات الشراء في متاجرهم الالكترونية.

الحلو في الموضوع، إنك تقدر توصل لكل السلات المتروكة القديمة، وتربطها مع تطبيقات في سوق التطبيقات لإرسال الرسائل والايميلات بشكل تلقائي لاستعادة عملائك

5-Aug-17-2021-12-34-34-09-PM

كثّف تواجدك في محركات البحث مع تحسينات الـSEO

الوصول للعملاء المحتملين وزيادة زيارات الموقع مع تحسين محركات البحث أخذ مرحلة ثانية،

الكثير من الجهد اليدوي اللي كان يستغرق الكثير من الوقت من التجار وفريقهم المحترف لتحسين ظهورهم في محركات البحث، بدأ يتأمت مع هالخاصية.

عن طريق خارطة أرشفة الموقع والنص للبديل لصور المنتجات وإضافة الـ tags للمنتجات لتسهيل ورفع ظهور متجرك في محركات البحث وسهولة الوصول للعملاء المحتملين 

عشان تقدر تستفيد من الخاصية، بيساعدك في تطبيقها بأفضل شكل هذا الويبنار اللي تكلمنا فيه عن الـ SEO 

محركات-البحث

 

ارفع متوسط سلة العميل مع خاصية:  المنتجات المشابهة

تُظهر الخاصية منتجات مشابهة يختارها النظام تلقائياً لك، تظهر أسفل المنتجات الأساسية.
هذه الخاصية هي مسوّق أوتوماتيكي لمنتجات متجرك.

تفيد التجار أصحاب المنتجات المتعددة أو من يقومون ببيع منتجات تكمّل بعضها.
ارفع نسبة متوسط السلّة الشرائية عندك لعملائك بتسهيل وصولهم لمنتجات المشابهة  

7-Aug-17-2021-12-34-34-52-PM

تجارتك قانونية مع خصائص الامتثال القانوني

قام فريق المنتج في زد بدراسة جميع الأنظمة الحديثة مثل : نظام التجارة الإلكترونية ونظام ضريبة القيمة المضافة. خرج الفريق بخاصية تساعدك بالامتثال القانوني وتجنب غرامات تصل إلى ٥٠٠,٠٠٠ ألف ريال أو اغلاق متجر بتفعيلك هالخاصية. 
تلبي الخاصية كامل المتطلبات القانونية من وزارة التجارة وهيئة الزكاة والجمارك في  واجهة متجرك الإلكتروني من أهمها الرقم الضريبي والسجل التجاري في أسفل المتجر.

من ضمن النقاط المساندة، توفير صفحة الشروط والأحكام، سياسة الخصوصية وسياسة الاستبدال والاسترجاع بشكل واضح لعميلك النهائي  

الصفحات-القانونية

صفحة شراء أكثر سرعة من قبل !

صفحة منتج أكثر إغراء

تم إضافة خاصيتين مهمة جداً على صفحة المنتج هدفها : تحفيز الشراء للعميل المحتمل.
أولها : المنتجات المتبقية من المنتج. تهدف هذه الخاصية إلى تحفيز الرغبة عند العميل النهائي وتسريع عملية اتخاذ القرار Fear Of Missing Out 

النقطة الثانية، تم إضافة خيار للتاجر بإظهار عدد المرّات التي تم شراء المنتج منها. وجود هذا الرقم وظهوره بشكل تلقائي أو أوتوماتيكي من زد، أضاف مصداقية وحفّز العديد من العملاء المحتملين على الشراء. من ملاحظات فريق المنتج بعد إطلاق الخاصية، أن هذه الجزئية في صفحة المنتج أصبحت من أكثر الأماكن التي تقع عليها عين العميل قبل إضافة المنتج للسلة.

عدد-مرات-الشراء

ارفع موثوقية متجرك مع خاصية : تقييم المنتجات

إلى جانب المعلومات السابقة في صفحة المنتجات، تأتي خاصية التقييمات لإضافة طابع شخصي ولرفع المصداقية. يمكن للتاجر الآن، الطلب من عملائه تقييم تجارب الشراء والمنتجات التي قاموا بشرائها بسهولة ونشرها في الصفحة.

من ملاحظاتنا وتحليلنا لبيانات العملاء، وجدنا أن الكثير يمضي وقت جيد قبل ضغط زر "اضافة للسلة" بعد الاطلاع على سعر / صورة المنتج والمعلومات المتعلقة بالمنتج. 

يمكن للتاجر التواصل مع العملاء السابقين الذين قاموا بالشراء منه سابقاً قبل الخاصية وطلب توصياتهم.

تقييم-المنتجاتتقييم-المنتجات-٢

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

متجر لي كادو لإنتاج الهدايا والألواح الخشبية

متجر لي كادو لإنتاج الهدايا والألواح الخشبية

اقرا المزيد
5 خطوات للإستعداد لليوم الوطني الـ90 | مدونة زد

5 خطوات للإستعداد لليوم الوطني الـ90 | مدونة زد

اقرا المزيد
العائد على الاستثمار ، معادلة بسيطة لتجارة إلكترونية مستديمة. أحد الأدوات المالية الهامة لزيادة الأرباح

العائد على الاستثمار ، معادلة بسيطة لتجارة إلكترونية مستديمة. أحد الأدوات المالية الهامة لزيادة الأرباح

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *