الكاتب: Dahy Gamal

أهم 10 نصائح لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في رمضان 2022

08/03/2022 05:37:36 م

 

زيادة المبيعات في المواسم وتحديدًا في شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة للتجار لأن رغبات العملاء ترتفع وتتزايد كثير في هالموسم، لذا يجب استغلالها لتسويق المنتجات بطريقة فعّالة، وفي هذا المقال نوضح لأصحاب المتاجر الإلكترونية وتجار التجزئة أهم الأسرار والتكنيكات التي تساعد في التسويق الإلكتروني الناجح وإدارة الحملات الإعلانية بشكل إيجابي طوال شهر رمضان للحصول على معدلات زيارات مرتفع لعملاء محتملين لمنصات التواصل الاجتماعي و متجرك الإلكتروني وبالتالي تحقيق نسب مبيعات وأرباح عالية.

999
تهنئتك لعملائك تشعرهم بأهميتهم واهتمامك فيهم وهذا يشجعهم على تكرار الشراء منك، كن على تواصل دائم معهم عن طريق: مواقع لإرسال رسائل البريد الإلكتروني مثل ميل شيمب، برودكاست واتس اب مرفق فيه رابط متجرك و عروضك. عروض أو أكواد خصم عن طريق برامج الشات بوت أو الرسائل المنبثقة Pop Up ولاتنسى تسوي نفس الشيء في تهنئتهم بعيد الفطر.

وسوق تطبيقات زد يوفر لمتجرك العديد من تطبيقات خدمة العملاء مثل: تطبيق دردش، Live Chat وغيرها الكثير…
ZAM Ipad

اقرأ أيضًا:كيف تضيف أيقونة واتساب وخدمة المحادثة المباشرة على متجرك الإلكتروني

222-Mar-08-2022-02-25-11-52-PM
الزحمة، و ضيق الوقت أزمة تواجه كثير من الناس للتسوق في رمضان!
تسويقك لمتجرك الإلكتروني وإبراز ميزة خدمة التوصيل، يساعدك على تحقيق طلبات أكثر والوصل لعملاء جدد، وزد توفر لك أكثر من 7 مستويات خدمة متنوعة لزد شب تناسب مختلف احتياجات عملائك في التوصيل السريع، المبرد واللي تستغلها في توصيل المفرزنات بطريقة آمنة.

333-Mar-08-2022-02-26-36-89-PM
إضافات بسيطة على منتجك الحالي أو إطلاق منتج جديد خاص بموسم رمضان في متجرك بيساعدك في وصوله لشريحة أكبر، وسوق ثيمات زد يساعدك في تغيير ألوان وأيقونات المتجر والثيمات وبكذا متجرك يتماشى مع كل المواسم.
على سبيل المثال: متجر سواك يقدم عروض مميزة خلال شهر رمضان المبارك . وأيضاً متجر رسيل يتميز بتماشي مزايا بعروضه ومنتجاته مع اختلاف المواسم .
إذا عندك منتجات خاصة بشهر رمضان ارفع صور لها بجودة عالية وركز على القيمة المضافة لكل منتج، وعندك قسم وصف المنتجات في متجر زد يقدملك تجربة مميزة في عرض صور ومحتوى وتفاصيل كل منتج.

اقرأ أيضًا:أكثر من 14 فكرة رهيبة للتغليف

444-2
المسابقات والفوازير في رمضان لها طعم ثاني! وارتبط عند الكثير من الناس أن رمضان موسم مليء بالمسابقات لذلك؛ احرص على عمل مسابقات حتى ولو كانت بميزانيات محدودة (ممكن تكون جوائزها منتجات، خصومات، شحن مجاني).

555
فيه أوقات ذروة أساسية في رمضان لازم تحطها في الحسبان. مثل أوقات ما بعد الإفطار، وما قبل السحور، وما بعد صلاة الفجر. التوقيت المناسب من أهم عوامل نجاح وصول رسائلك التسويقية و إعلاناتك التفاعل مع العملاء في الأوقات النشطة.

666
احرص على توضيح أوقات تفاعلك مع استفسارات العملاء لمتجرك الإلكتروني.
معظم شركات الشحن في السعودية تتوقف عن شحن الطلبات آخر أيام رمضان لذلك؛ احرص على معرفة آخر يوم عمل لشركة التوصيل المفعلة عندك وأيضاً: احرص على توضيح آخر يوم لاستقبال الطلبات لعملائك.

شوف كيف يتجهز متجر رسيل للهدايا  للمواسم وكيف تأثير المواسم على مبيعاتهم؟

شوف كيف يتجهز متجر رسيل للهدايا  للمواسم وكيف تأثير المواسم على مبيعاتهم؟


777
السلات المتروكة هي فرص مبيعات ضائعة بشكل مؤقت! وتحليلها بشكل سليم وتشجيع العملاء على إكمال عمليات الشراء من خلال رسائل تذكيرية، ايميلات او أكواد خصم بيزيد من مبيعاتك وهذي أمثلة لعدد من المتاجر قدرت تحوّل السلات المتروكة لمبيعات ناجحة.

شوف هنا وش الطريقة اللي اتبعها متجر دار مدارك للنشر لتحويل عملائهم  لزيارة المتجر باستمرار؟

شوف هنا وش الطريقة اللي اتبعها متجر دار مدار للنشر لتحويل عملائهم  لزيارة المتجر باستمرار؟


888
أطلق حملتك الإعلانية على منصات التواصل الإجتماعي ونوّع استهدافك بين عملاء جدد، أو إعادة الإستهداف، وهنا تجي أهمية البكسل في إعادة الإستهداف وتخصيص العروض المناسبة لكل فئة من العملاء وتحفيزهم للشراء، وسوق تطبيقات زد يوفرلك بيكسل "فيسبوك، تويتر، سناب شات وتيك توك".


111-Mar-08-2022-01-19-38-67-PM
تختلف طرق قياس الحملات الإعلانية حسب أهدافك لكن في الأغلب كلها تدور حول المبيعات وأهم الأدوات اللي تساعدك في قياس أداء حملاتك الإعلانية هي قوقل أناليتكس وتقدر تعرف أكثر عنها من خلال هذا المقال على مدونة زد قياس أثر حملاتك الإعلانية بإستخدام Google Analytics

101010
تقييمات العملاء السابقين تشجع عملائك الحاليين إنهم يكملون عملية الشراء، وقسم إدارة التقييمات في متجر زد يوفر العديد من الخيارات تقدر تعرف أكتر عنها من مركز المساعدة في زد تقييم المنتجات

أخيرًا
بالرغم من إن شهر رمضان المبارك هو شهر الروحانيات والعبادة وله مكانة دينية كبيرة في نفوس جميع المسلمين، إلا إنه يتمتع بمكانة اجتماعية كبيرة ويُعد موسم تسوق كبير للسلع الاستهلاكية والمنتجات الغذائية التي تشهد زيادة معدلات عليها طوال شهر رمضان مع إقبال كبير على الملابس والإكسسوار الخاص بالاحتفال بالشهر الكريم. ومع ارتفاع معدلات التجارة الإلكترونية في السعودية يجب عليك كصاحب متجر تطبيق الـ 10 نصائح أعلاه والبدء في تحقيق الأرباح وزيادة مبيعاتك في رمضان 2022

اشترك بقائمتنا البريدية ليصلك كل ما هو جديد

هدفنا نمو تجارتك الإلكترونية ومساندتك في رحلتك للتوسع و النجاح

تدوينات ذات صلة

الإدارة المالية للمتاجر الالكترونية - أ.عبدالله العساف الشريك المؤسس لـ(OceanX)| مدونة زد

الإدارة المالية للمتاجر الالكترونية - أ.عبدالله العساف الشريك المؤسس لـ(OceanX)| مدونة زد

اقرا المزيد
العائد على الاستثمار ، معادلة بسيطة لتجارة إلكترونية مستديمة. أحد الأدوات المالية الهامة لزيادة الأرباح

العائد على الاستثمار ، معادلة بسيطة لتجارة إلكترونية مستديمة. أحد الأدوات المالية الهامة لزيادة الأرباح

اقرا المزيد
كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟ | تعرف معنا عن مهام مدير المتجر وأهميته

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟ | تعرف معنا عن مهام مدير المتجر وأهميته

اقرا المزيد

اترك تعليقاً لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *