انطلاقة أسرع لتجارتك باقة زد لايت بـ 99 ريال فقط   اشترك الآن
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن
  • EN

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن

EN

لقاء تجار زد : دورة حياة المنتج

يونيو 12, 2021

دورة حياة المنتج

دورة حياة المنتج لكل منتج في السوق رحلة ,بداية من ظهوره  ونموه وحتى ضعفه وتلاشيه من السوق , وانت كصاحب متجر لازم تعرف هذه الرحلة بدقة وتعرف كيف تتعامل معها بالشكل الصحيح. في هذا اللقاء يستعرض معنا أ.عبدالله العنقري دورة حياة المنتج بجميع مراحلة وكيف نتعامل مع كل مرحلة.

zid-light

اقرا ايضا:تغليف منتجات متجرك الإلكتروني | أفضل 14 طريقة

 

 

اقرا ايضا:كل ما تحتاج إلى معرفته عن إدارة المنتجات الإلكترونية

 

لتحقيق النجاح في سوق منافس. تلعب دورة حياة المنتج دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الهدف. دورة حياة المنتج تشمل مجموعة من المراحل التي يمر بها المنتج منذ إطلاقه إلى اندثاره من السوق. يجتمع التجار مع تكنولوجيا زد لضبط استراتيجياتهم لتحقيق النجاح في كل مرحلة من هذه الدورة.

  1. مرحلة التفكير والبحث: في هذه المرحلة، يلتقي التجار مع زد لتحديد الاحتياجات والفرص في السوق. يمكن استخدام تحليلات البيانات والبحث السوقي لفحص ما إذا كان هناك فرصة لمنتج جديد. يتيح لهم التفاعل مع زد تحديد الاحتياجات المحتملة للعملاء والمنافسين.
  2. مرحلة التطوير والإنتاج: في هذه المرحلة، يلتقي التجار مع زد لتطوير المنتج وبدء عملية الإنتاج. يمكن استخدام تكنولوجيا المعلومات لتبسيط عمليات الإنتاج وتحسين الكفاءة.
  3. مرحلة التسويق والترويج: يمكن للتجار استخدام تكنولوجيا زد لتحديد استراتيجيات التسويق المثلى ووسائل الترويج المناسبة للمنتج. تتيح لهم البيانات والتحليلات استهداف الجمهور المستهدف بدقة وتحسين تجربة العملاء.
  4. مرحلة النمو والاستدامة: بمرور الوقت، يمكن استخدام التكنولوجيا للتحليل والمراقبة المستمرة لأداء المنتج. يمكن تحسين المنتج باستمرار وتوسيع نطاقه لتلبية احتياجات السوق المتغيرة.
  5. مرحلة التقاعد: في النهاية، يصل المنتج إلى نهاية دورته. يجب على التجار القرار متى يجب إنهاء المنتج وسحبه من السوق. يمكن لتكنولوجيا المعلومات مساعدتهم في إدارة هذه المرحلة بفعالية.

لخلق نجاح دائم في عالم التجارة الإلكترونية، يجب على التجار الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات ولقاءاتهم مع زد لفهم وإدارة دورة حياة المنتج بشكل فعال. هذا يساعدهم على تلبية احتياجات السوق، تحسين الجودة، وزيادة رضا العملاء، وفي النهاية، تحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية.

 

اقرا ايضا:كيف تصمم متجر إلكتروني يتميز عن باقي المتاجر ويحقق أقصى عائد ممكن

 

 

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

متجر الزُلال

 4 خطوات هامة للتسويق وزيادة المبيعات مع متجر الزُلال

يونيو 14, 2023

ZID CO 210502 BLOG 14

لا تعقدها و ابدأ تجارتك – قصة نجاح متجر قرمز

فبراير 12, 2023


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات unfold_more

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2024

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x