يوليو 11, 2023
متجرك الإلكتروني هو واجهة مشروعك، وتجربة التسوّق منه تلعب دوراً جوهرياً في تقييم العملاء لعلامتك التجارية.
ربما تمتلك متجراً ناجحاً يحقق أرباحاً بالفعل، إلا أنه في الواقع لا يحقق أقصى عائد ممكن! وهذا بسبب أخطاء صغيرة في تصميم متجرك الإلكتروني، والتي قد تؤثر بشكل مباشرة على تجربة عملائك وانطباعهم عن متجرك.
لذلك جمعنا لك 3 خطوات عملية لتصمّم متجرك بشكل يميّزه عن المنافسين ويحقق أقصى عائد ممكن!
*ملاحظة للمصمم: إضافة صورة تظهر مثال شكل المتجر بنسخة الجوال وسطح المكتب
تخيّل معي أنّك قررت إنشاء محتوى في منصات التواصل وتطلق حملات تسويقية إبداعية لزيادة زوار متجرك وبالتالي زيادة مبيعاتك، ثم جلست تنتظر الطلبات تنهال عليك، لكن حدث العكس وكانت الطلبات أقل من كل توقعاتك، والسبب هو بطء استجابة المتجر عند فتحه من متصفح الجهاز الذكي.
حسب الإحصائيات:
“أكثر من نصف مبيعات التجارة الإلكترونية حول العالم، تمت بواسطة الهواتف الذكية”
إذا كان تصميم متجرك الالكتروني غير مناسب للأجهزة الذكية، فهذا يعني أنك ستقلل المبيعات المحتملة من حملتك التسويقية إلى النصف تقريباً!
*ملاحظة للمصمم: إضافة صورة كمثال تظهر واجهة المتجر قبل وبعد تخصيصه بهوية البراند
عند مقابلة أي شخص جديد، أو زيارة مطعم جديد، أو تصفح متجر إلكتروني لأول مرة، نبدأ بطبيعتنا في تكوين صورة أولية في أذهاننا، وغالباً يصعب تغييرها مع الوقت، هذا ما يسمى بـ الإنطباع الأول.
في التجارة الإلكترونية؛ كل زائر جديد يدخل متجرك لأول مرة، سيتأثر إنطباعه الأول بنسبة 94% بسبب مظهر وتصميم المتجر!
بلغة بسيطة: إذا وجد العميل أنّ تصميم متجرك احترافي، سيكون انطباعه الأول أن علامتك التجارية احترافية، والعكس صحيح.
لكي تتأكد من أنّ تصميم متجرك ممتاز واحترافي، اسأل نفسك الأسئلة التالية:
شاهد هذا الويبنار لتعرف أهم النصائح لتصميم متجرك بشكل احترافي 👇
*ملاحظة للمصمم: إضافة صورة تظهر مثال على آراء العملاء
“أقوى وسيلة لإقناع العميل بشراء أي منتج هي: توصية الأهل والأصدقاء”
نصف العملاء تقريباً يثقون في آراء العملاء السابقين مثل ثقتهم في توصية الأهل والأصدقاء، رغم ذلك بعض التجار لا يُظهرون تجارب عملاءهم في متجرهم على الإطلاق، أو ببساطة لا يعرفون أهميتها الكبيرة في زيادة معدّل الشراء بشكل هائل!
لذلك إبتداءً من اليوم، شارك تجارب عملائك في متجرك الإلكتروني لتستفيد من قوة تأثيرها الإيجابي على عملائك الجدد.
أخذنا كل النقاط السابقة في الحسبان، وطوّرنا بالتعاون مع شركاء حلول زد أكثر من 16 ثيم إحترافي، يمكنك تخصيصها بالكامل لتكون بهويتك وألوانك الخاصة، وليسهل عليك التحكم بكل أقسام متجرك بنفسك دون الحاجة لمطوّر أو مبرمج!
بالتالي تحقق أقصى عائد ممكن في تجارتك الإلكترونية، وتتجنب الأخطاء التي تعيق نموّك ✅
unfold_more
أحدث المقالات unfold_more
التصنيفات unfold_more
نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.
اترك تعليقاً