انطلاقة أسرع لتجارتك باقة زد لايت بـ 99 ريال فقط   اشترك الآن
menu right alt
زد المدونة

الدخول لمتجرك

  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن
  • EN

الدخول لمتجرك

close
  • الرئيسية
  • عن زد
  • الباقات
  • زد هَب – Zid Hub
    • كل ما تحتاجه لبدء تجارتك من الألف إلى الياء
    • كل ماتحتاجه لتجهيز متجرك من الألف إلى الياء
    • كل ما تحتاجه لبدء اعلاناتك من الألف إلى الياء
    • تحدي 30 يوم
    • استشارة في التجارة
  • احجز استشارتك الآن

EN

دليل التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة في السعودية 2024

يوليو 23, 2023

التجارة الإلكترونية

تعد التجارة الإلكترونية أحد أهم القطاعات التي شهدت نمواً ملحوظاً في السعودية خلال السنوات الأخيرة، وخاصةً التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة. حيث ازدهر هذا القطاع المهم بشكل لافت، ليتيح لرواد الأعمال والتجار والمصممين فرصاً مذهلة، ويلبي المتطلبات المتزايدة والمتنوعة للمستهلكين المتطلعين إلى التجديد والأناقة الفريدة.

zid-light

في هذا المقال، سنستكشف عالم التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة في السعودية، ونلقي الضوء على الإحصائيات والأرقام المتعلقة بها، وجهود تعزيز هذا القطاع الحيوي، وفوائد التجارة الإلكترونية وخدمة الشحن المباشر، والمنتجات الأكثر مبيعاً في سوق المملكة، بالإضافة إلى استعراض أفضل الوسائل التسويقية والإجراءات العملية للانطلاق في رحلة التجارة الإلكترونية في مجال الموضة، بدءاً من إنشاء المتجر الإلكتروني وصولاً إلى الدخول في هذا النشاط بدون رأس مال.

لنبدأ بالتعرف على بعض الأمور والحقائق الأولية الخاصة بـ التجارة الإلكترونية في السعودية.

ما هي التجارة الإلكترونية في السعودية؟

التجارة الإلكترونية في السعودية هي عملية بيع وشراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت. ويشمل هذا النمط التجاري غير التقليدي إنشاء المتاجر الإلكترونية وعرض المنتجات وتسويقها وتنفيذ عمليات الدفع والشحن والتوصيل.

أما التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة فهي عملية تسويق المنتجات و ايجاد  أفكار تسويق منتج جديد لالأزياء عبر الإنترنت. ومن خلالها، يتمكن المستهلكون من استعراض وشراء مجموعة واسعة من المنتجات، مثل الملابس والإكسسوارات والمجوهرات والأحذية وغيرها.

ويعد الإنترنت ومنصات التجارة الرقمية ووسائل الدفع الإلكتروني والتسوق عبر الهواتف الذكية أدوات رئيسية تعتمد عليها أنشطة التجارة الإلكترونية في السعودية.

متى بدأت التجارة الإلكترونية في السعودية؟

بدأ ظهـور التجارة الإلكترونيـة فـي المملكـة العربيـة السعودية منـذ عـام 2001م، لتصبح بعد نحو 20 عاماً أحـد أكبـر الأسـواق العالميـة ومن أسرعها نمواً.

كيف تفتح متجراً إلكترونياً في السعودية؟

يمكن فتح متجر الكتروني في السعودية باتباع الخطوات التالية:

  • استيفاء شروط التجارة الإلكترونية في السعودية، ومن أهمها إنشاء سجل تجاري للمتجر، والحصول على وثيقة العمل الحر. وتعتبر التجارة الإلكترونية للمقيمين في السعودية متاحة بالشروط نفسها التي تم وضعها للسعوديين.
  • تحديد المنتجات التي ستوفرها في متجرك، وبناء علاقات مع الموردين وتجار الجملة الذين سيوردون لك هذه المنتجات.
  • تصميم المتجر بمساعدة منصة متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية.
  • توفير خيارات الدفع والشحن والتوصيل.
  • تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي للترويج للمتجر على مستوى السوق المستهدف وزيادة الوعي بالمنتجات التي يقدمها.

اقرأ أيضاً: أهم شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

وفي هذا الإطار يمكنك الاعتماد على زد المنصة الرائدة في مجال التجزئة الحديثة والتي تعتبر من أفضل منصات التجارة الإلكترونية في السعودية، وهي تقدم كافة الخدمات اللازمة لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتتيح لك مجموعة كبيرة من الحلول الشاملة والفعالة لإطلاق وإدارة متجرك بكل سهولة.

ولمزيد من التفاصيل حول المميزات العديدة التي توفرها منصة زد في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية، ننصحك بقراءة هذا المقال: 7 أسباب لإنشاء تطبيق متجر إلكتروني عبر زد

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

تختلف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني حسب المتطلبات الخاصة بالمتجر. يمكن أن تتضمن التكاليف الأساسية تسجيل النطاق، وتصميم وتطوير الموقع، وتوفير نظام الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى تكاليف استضافة الموقع.

وتوفر منصة زد مجموعة متنوعة من الباقات المرنة التي تتوافق مع متطلبات وإمكانيات كل متجر، وتناسب كل مراحله التجارية، وتتيح له التوسع بدون أي التزام.

يمكنك الإطلاع على هذه الباقات بالتفصيل من هنا.

 

اقرأ أيضاً: دليل إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

كيف تبدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال؟

يمكن البدء في التجارة الإلكترونية بدون رأس مال من خلال الاستفادة من برامج وأنظمة التسويق التي لا تتطلب امتلاك منتجات، مثل الدروبشيبنج والتسويق بالعمولة.

وتوفر زد نظام الدروبشيبينغ، الذي يعد الخيار الأسهل والأقل تكلفة في مجال التجارة الإلكترونية، وتقدم لك الدعم اللازم للدخول إلى عالم الدروبشيبينغ من خلال مساعدتك في إطلاق متجرك على منصتها، والربط مع أفضل الموردين في السعودية، وتعريفك كيفية اختيار المنتجات المناسبة وعرضها بطريقة جذابة، بالإضافة إلى إعداد خطة تسويق متجرك الإلكتروني.

احصل على نسختك المجانية من: دليلك لدخول عالم الدروبشيبينغ وإطلاق مشروعك

كما توفر زد برنامج التسويق بالعمولة، الذي يجعلك شريكاً تسويقياً للمنصة، ويمنحك ربحاً مقابل كل عملية تسجيل، والذي يتسم بالمميزات التالية:

  • التتبع الفعال للروابط، من خلال التتبع الدقيق لزوار زد من طرفك، لتحصل على أرباحك حتى لو تمت عملية التسجيل خلال 60 يوماً بعد الضغط على رابطك.
  • التصميم المتناسب مع احتياجات التجار للتحول إلى التجزئة الحديثة.
  • زيادة دخلك، بالحصول على عائد يصل إلى 600 ريال مقابل كل تاجر يسجل في زد من طرفك.
  • تدريب للمسوّق، بالحصول على سلسلة دورات متخصصة بقيمة 5000 ريال بشكل مجاني بعد اعتمادك كشريك لمنصة زد.

وبعد أن تعرفنا على أهم الحقائق المتعلقة بالتجارة الرقمية وكيفية البدء فيها، هيا نلقي نظرة عامة على إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية 2023.

إحصاءات وأرقام التجارة الإلكترونية في السعودية

تشير الإحصائيات إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في السعودية يكتسب أهمية كبيرة ويزخر بفرص مستقبلية هائلة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاع الموضة والملابس.

فقد تطور نشاط التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بشكل لافت في الآونة الأخيرة، نتيجةً لتوافر الأطر القانونية والتنظيمية الملائمة، وتوافر البنية التحتية التكنولوجية المناسبة، المتمثلة في انتشار تغطية الإنترنت، والتي تبلغ 98%، والزيادة الهائلة في استخدام الهواتف الذكية، والتي تبلغ 97%.

ويتسم سوق التجارة الإلكترونية في السعودية بإمكانياته الهائلة والواعدة، فهو يحتل المرتبة الـ27 بين الأسواق الأكبر للتجارة الإلكترونية على مستوى العالم، بعدد مستخدمين من المتوقع أن يصل بحلول عام 2024 إلى 33.6 مليوناً بزيادة قدرها 42% عن عام 2019.

علاوة على ذلك، يعد السوق السعودي من بين أكبر 10 أسواق نمواً في مجال التجارة الإلكترونية في العالم، بمعدل نمو يزيد عن 32%.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات هذا السوق إلى 11.98 مليار دولار أمريكي خلال العام الحالي (2023).

كما تشير الإحصائيات إلى أن معدل نمو سوق التجارة الإلكترونية في السعودية من المتوقع أن يبلغ 13.90% خلال الفترة (2023-2027)، مما ينتج عنه حجم سوق متوقع قدره 20.16 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027.

وقد أدت الثورة الرقمية إلى تغيير مشهد البيع بالتجزئة في السعودية، بما في ذلك قطاع الأزياء. فهناك زيادة كبيرة في التسوق عبر الإنترنت لشراء مختلف أنواع الملابس، مما يفتح المجال أمام الاستثمار المربح في هذا القطاع من خلال قنوات التسوق غير التقليدية، مثل المنصات والمتاجر الإلكترونية.

وفي هذا الإطار، من المتوقع أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية للأزياء في السعودية إلى 4،058.1 مليون دولار خلال العام الحالي (2023)، بما يمثل 33.9% من إجمالي سوق التجارة الإلكترونية في المملكة. كما من المتوقع أن ينمو حجم ذلك السوق خلال السنوات الأربع القادمة بمعدل 15.5% ليبلغ 7,215.3 مليون دولار بحلول عام 2027.

اقرأ أيضاً: لماذا وكيف توسّع نشاطك في التجارة الإلكترونية؟

جهود بارزة لتعزيز التجارة الإلكترونية في السعودية

تم تنفيذ العديد من الإجراءات والمبادرات لتعزيز التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث اتخذت الحكومة خطوات مهمة لتوفير بيئة مواتية للتجارة الرقمية. وتتمثل أبرز الجهود في هذا الإطار ما يلي:

الإصلاحات التنظيمية

أجرت الحكومة السعودية عدة إصلاحات تنظيمية لتسهيل أنشطة التجارة الإلكترونية، عن طريق إصدار قانون التجارة الإلكترونية (المرسوم الملكي رقم م/126 لعام 1440ه)، الذي ينظم جميع معاملات التجارة الإلكترونية في السعودية، ويحدد التزامات وحقوق كل من التجار والعملاء.

تطوير البنية التحتية الرقمية

تم توجيه استثمارات كبيرة في تعزيز البنية التحتية الرقمية في السعودية. ويشمل ذلك توسيع الاتصال بالإنترنت، وتحسين سرعات الشبكة، وتعزيز اعتماد التقنيات الرقمية عبر مختلف القطاعات.

دعم نشاط منصات التجارة الإلكترونية

عن طريق تشجيع إنشاء ونمو منصات التجارة الإلكترونية، التي توفر القنوات والحلول الرقمية للمتاجر والشركات، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لعرض وبيع منتجاتها وخدماتها عبر الإنترنت.

توفير حلول الدفع الإلكتروني

لتسهيل المعاملات عبر الإنترنت، جرى توفير أنظمة دفع إلكترونية آمنة. وقد شجع ذلك على استخدام طرق الدفع عبر الإنترنت وتقليل الاعتماد على المعاملات النقدية. وذلك في إطار جهود تسريع الاقتصاد الرقمي السعودي، التي تهدف إلى زيادة حصة المعاملات غير النقدية إلى 70% بحلول عام 2025.

تعزيز الخدمات اللوجستية

بُذلت جهود كبيرة لتحسين الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية. ويشمل ذلك تطوير شبكات سلاسل الإمداد الفعالة، والشراكات مع مقدمي الخدمات اللوجستية، وتبسيط الإجراءات الجمركية لتسريع حركة البضائع.

اقرأ أيضاً: ما هي إدارة سلاسل الإمداد وعلاقتها بالتجارة الإلكترونية في السعودية؟

تنمية المهارات الرقمية وريادة الأعمال

بالعمل على محو الأمية الرقمية وتعزيز ريادة الأعمال من خلال توفير برامج التدريب وبناء القدرات للأفراد والشركات لتعزيز مهاراتهم الرقمية وتمكينهم من المشاركة بفعالية في مجال التجارة الإلكترونية.

الدعم المالي

بتبني برامج الدعم المالي، مثل خطط التمويل والمنح، لتشجيع نمو شركات التجارة الإلكترونية الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة. وذلك بهدف توفير رأس المال والموارد اللازمة لتعزيز الابتكار والتوسع في قطاع التجارة الإلكترونية.

وقد ساهمت هذه الجهود في تحفيز التجارة الإلكترونية وتوسيع أنشطتها بشكل كبير في مختلف القطاعات، وخاصةً قطاع الموضة والملابس.

وبعد أن استعرضنا أهم جهود تعزيز التجارة الرقمية في السعودية، هيا نستكشف فوائد التجارة الرقمية وخدمات الشحن المباشر في السعودية.

اقرا ايضا: تطور متاجر صناعة الموضة في السعودية: الفرص والتحديات 2024

فوائد التجارة الإلكترونية وخدمة الشحن المباشر في السعودية

توفر التجارة الإلكترونية وخدمات الشحن المباشر في السعودية مزايا وفوائد عديدة للشركات والمتاجر والمستهلكين على حدٍ سواء، من أهمها:

الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات

تتيح التجارة الإلكترونية للمستهلكين في السعودية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات التجارية التي قد لا تكون متاحة محلياً بسهولة. فمن خلال القنوات الرقمية، يمكن للمستهلكين استكشاف الخيارات المحلية والدولية، ومقارنة الأسعار، والعثور على العناصر الفريدة التي تلبي تفضيلاتهم.

الملاءمة والراحة

توفر التجارة الإلكترونية راحة لا مثيل لها للمستهلكين. حيث يمكنهم تصفح وشراء المنتجات أو الخدمات في أي وقت من منازلهم أو من أي مكان متصل بالإنترنت. ويعمل الشحن المباشر على تعزيز هذه الراحة من خلال توصيل المنتجات بشكل سريع وموثوق إلى أماكن تواجد العملاء، مما يلغي الحاجة إلى زيارة المتاجر الفعلية.

تسهيل الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية

تتخطى التجارة الإلكترونية الحواجز الجغرافية، وتمكن المتاجر والشركات في السعودية من الوصول إلى العملاء على المستويين المحلي والعالمي. مما يوفر فرصة كبيرة لماركات الأزياء المحلية والمصممين لتوسيع نطاق تسويق منتجاتهم، واكتساب أعداد كبيرة من العملاء.

توفير تجارب تسوق مخصصة ومتميزة

غالباً ما تستفيد منصات التجارة الإلكترونية من البيانات والتحليلات لتخصيص تجربة التسوق للعملاء. يتضمن ذلك التوصيات الشخصية والعروض الترويجية المستهدفة والعروض المخصصة بناءً على سجل تصفح المستهلك وشرائه، مما يوفر للعملاء تجربة تسوق متميزة ويعزز مشاركتهم ومستويات رضاهم.

المنتجات الأكثر مبيعاً في سوق المملكة

من المنتجات التي تتسم بزيادة الإقبال عليها وارتفاع معدلات مبيعاتها في قطاع الموضة في السعودية:

  • الملابس النسائية.
  • الأحذية والحقائب.
  • المجوهرات والإكسسوارات.

ولمزيد من التفاصيل عن المنتجات الأكثر مبيعاً في سوق التجارة الإلكترونية السعودي، يمكنك قراءة هذا المقال: منتجات السوق الإلكتروني الأكثر مبيعاً في السعودية 2023

وسائل التسويق المناسبة في السعودية

تتمثل أهم أساليب التسويق الفعالة والمناسبة في السعودية، وخاصةً في مجال التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة، في:

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تحظى منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستقرام وسناب شات وتويتر وفيسبوك وواتساب بشعبية كبيرة في السعودية. ويمكن الاستفادة من هذه المنصات لعرض منتجات الأزياء والتواصل مع الجمهور عبر تشغيل حملات إعلانية مستهدفة، مع استخدام المحتوى الجذاب بصرياً والميزات التفاعلية لجذب وإشراك الجمهور.

وتوفر منصة زد إمكانية التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات المبتكرة الخاصة بالتسويق الإلكتروني على هذه الشبكات، والتي تمكنك من إطلاق حملات تسويقية فعالة، مثل فال واتساب وكارتات واتس اب، وInstagram catalog.

التسويق بالمحتوى

عن طريق إنشاء محتوى قيم وجذاب يتعلق بالموضة مع تقديم نصائح تتعلق بالتصميم واتجاهات الموضة. وذلك من خلال منشورات المدونات والصور ومقاطع الفيديو، لجذب الجمهور المستهدف، وتعزيز مصداقية المتاجر ودعم حضورها الرقمي، مما يؤدي إلى اكتساب العملاء وزيادة وولائهم.

اقرا ايضا:  افضل منتجات للمتاجر الالكترونية

التسويق عبر محركات البحث

بالترويج لمواقع الويب الخاصة بالمتاجر عن طريق زيادة ظهورها في صفحات نتائج محرك البحث، من خلال أسلوبين هما:

  • تحسين محرك البحث (SEO): بتهيئة محتوى موقع الويب وهيكله وعناصره الفنية لتحسين ظهوره وتصنيفه في صفحات نتائج البحث، لزيادة حركة المرور العضوية (غير المدفوعة) إلى الموقع.
  • إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC): وهي تتيح للمتاجر الإلكترونية عرض الإعلانات المستهدفة على محركات البحث أو المنصات الأخرى، والدفع فقط عندما ينقر المستخدمون على هذه الإعلانات.

وتوفر زد إمكانات التسويق بالمحتوى والتسويق عبر محركات البحث بإتاحة العديد من الخيارات التي تساعدك على تلبية كافة المتطلبات الضرورية لهذا النمط التسويقي، من خلال أحد شركاء حلول زد وهو زدلكس، الذي يقدم حلول في:

  • صناعة المحتوى وتصميم الصور ومقاطع الفيديو.
  • إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لتوسيع مجال وصول المحتوى الخاص بالمتجر.
  • تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي لتحسين تجربة المستخدم وجذب الزوار.

اقرأ أيضاً: سيو المتاجر الإلكترونية | دليلك الشامل لتحسين ظهور متجرك في 2023

التسويق عبر البريد الإلكتروني

باستخدام حملات البريد الإلكتروني لإرسال العروض الترويجية والمخصصة أو الخصومات الحصرية مباشرة إلى العملاء المستهدفين. وذلك عن طريق إنشاء قاعدة بيانات بريدية للمستخدمين والتواصل معهم بواسطة الرسائل لتحفيزهم على الشراء.

وتتيح زد إمكانية التسويق عبر البريد الإلكتروني بتوفير التطبيقات اللازمة لهذا النوع من التسويق، مثل تطبيق قلام، الذي يسمح بالتواصل التلقائي مع العملاء لإكمال الشراء عبر الرسائل البريدية والنصية.

التسويق باستخدام الخصومات والعروض الترويجية

يمكن أن يكون تقديم خصومات حصرية ورموز ترويجية وعروض محدودة الوقت فعالاً في جذب العملاء والاحتفاظ بهم. حيث يستجيب المستهلكون بشكل كبير للخصومات والعروض الخاصة التي تحفز تفاعلهم وتساهم في زيادة ولائهم.

وفي هذا الإطار تقدم زد التطبيقات اللازمة لهذا النمط التسويقي مثل جرين بيل الذي يساعد المتاجر في زيادة العملاء الدائمين عن طريق برامج الولاء المتنوعة، والتي تساهم في زيادة المبيعات، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى مثل نظام الولاء أب و بونات.

اقرأ أيضاً: بونات الحل لزيادة معدل عودة العملاء للمتاجر الإلكترونية

التسويق بالعمولة

وهو أسلوب تسويقي مبتكر يمكن من خلاله للتجار أو الأشخاص العاديين تسويق منتجات المتاجر أو الشركات أو العلامات التجارية المحلية والدولية، من خلال استخدام كود خاص يتم الحصول عليه عند التسجيل في أحد برامج هذا النمط التسويقي. وعندما يقوم العملاء باستخدام هذا الكود لشراء منتجات الشركات المتعاقد معها، يحصل التاجر أو الشخص المتعاقد في المقابل على نسبة من الربح.

وتتيح زد هذا الأسلوب التسويقي من خلال برنامج التسويق بالعمولة.

خاتمة

تعتبر التجارة الإلكترونية لصناعة الموضة في المملكة العربية السعودية مجالاً مثالياً للابتكار والنجاح. حيث توفر فرصاً هائلة للمتاجر والشركات المتخصصة في الأزياء للتواصل مع الجمهور، وتقديم منتجاتها بأساليب مبتكرة، وتسهيل وصولها إلى العملاء في أرجاء المملكة وخارجها.

وعن طريق استراتيجيات التسويق الملائمة والتطبيق الذكي للتقنيات والحلول الرقمية التي توفرها منصة زد، يمكن للمتاجر الإلكترونية للموضة تعزيز حضورها الرقمي وتحقيق النجاح المستدام في هذا السوق المزدهر.

 

إنشاء متجر انستقرام خطوة بخطوة  مميزات إنشاء متجر

مركز المحتوى والدعم | Zid

كل ما تحتاجه من معرفة للتحوّل إلى التجزئة بشكلها الحديث.

عزز معرفتك بأهم الموضوعات في مختلف قطاعات التجزئة الحديثة عن طريق مجموعة من الشروحات التعليمية المعدّة من قبل روّاد التجارة.

أفضل المقالات

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن



 

تدوينات ذات صلة

 

 أثر تفعيل الاستلام من الفرع على زيادة معدل الشراء

 أثر تفعيل الاستلام من الفرع على زيادة معدل الشراء

يوليو 28, 2024

زد كاشير

زد كاشير أفضل كاشير لإدارة الفروع والمتجر الإلكتروني

يوليو 23, 2024


اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 

⌘   رواﺑﻂ مفيدة

unfold_more

سجل تجاري لمتجر الكتروني

إصدار سجل تجاري: دليلك للبدء في تأسيس عملك

Thumbnail redesign batch1 39

الكتالوج الرقمي للمنتجات وأهميته لموقعك

QEGTgHgQ

تحسين ظهور المتجر الإلكتروني في محركات البحث

مدير

كيف تستقطب مدير لمتجرك الالكتروني ؟

وثيقة العمل الحر

كيف تبدأ مشروعك في التجارة الإلكترونية بوثيقة العمل الحر؟

ربط المتجر والبيع في انستقرام

خطوات مرتبة لربط المتجر والبيع في انستقرام

زد

زد خيارك الأنسب لإنشاء متجر إلكتروني وبدء تجارتك المتكاملة

دليل إنشاء متجر إلكتروني

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي في 7 خطوات

اسم متجر مميز

كيفية إختيار اسم متجر مميز يجذب العملاء

قائمة أفضل المتاجر الإلكترونية العربية

المتاجر الإلكترونية العربية: الأفضل لعام 2024

أحدث المقالات unfold_more

Blog Cover Marketing Team 1

من مستودع في الاستراحة إلى مستودعات كبيرة! قصة نجاح متجر ماوكلي

Weekly Updates Blog Cover

أحدث 20 تطبيقًا لتعزيز أداء متجرك وزيادة مبيعاتك في سوق تطبيقات زد

Nagdia Dates Blog Cover

من مزارع القصيم إلى العالمية – قصة نجاح “تمور نجدية”

Blog Cover Marketing Team

قصة نجاح “زي براند” – كيف بدأ زيد الدوسري من الصفر؟

التصنيفات unfold_more

  • التجارة الالكترونية
  • الأدلة والتقارير
  • التسويق والمبيعات
  • قصص التجار
  • تحديثات زد
  • أخرى

 

ابدأ تجارتك الآن مع التجزئة الحديثة

نوفر خدماتك متكاملة لنمو تجارتك: الربط مع شركات الشحن، تفعيل بوابات الدفع الإلكترونية، الربط مع التطبيقات لأتمتة المهام من لوحة تحكم واحدة. زد مجتمع متكامل لتبادل الخبرات ونصائح التجار بمختلف قطاعات التجارة الإلكترونية.

إبدأ تجارتك الآن

 

 

Zid blog

زد

  • عن زد
  • الباقات
  • المدونة
  • التوظيف
  • أكاديمية زد
  • الشروط والأحكام
  • سياسة الخصوصية

الخدمات والمميزات

  • جديدنا
  • حالة المتاجر
  • بوابة المطورين
  • المتجر التجريبي
  • التسويق بالعمولة

المساعدة

  • مركز المساعدة
  • اﻟﺄﺳﺌﻠﺔ الشائعة
  • الشكاوى والاقتراحات
 

منتجات زد

 
zidappmarket
zidsolutions
zidship
zidpay
 
zidacademy
zidpos
mazeed

 

 

  واتساب 👋

 

السجل التجاري
1010365366

 

الرقم الضريبي
300827827900003

 

جميع الحقوق محفوظة
زد المدونة © 2024

 

ابقى على تواصل

  • twitter-x